خالد صلاح

التليفزيون هذا المساء.. وزيرة التضامن: تجهيز الوحدة السكنية بالأسمرات من 30 إلى 35 ألف جنيه.. نيفين جامع: تكلفة تحويل سيارة أجرة لغاز طبيعى 8 آلاف جنيه.. الوزراء: إنفاق 61 مليار جنيه على المناطق غير الآمنة

الإثنين، 13 يوليه 2020 02:00 ص
التليفزيون هذا المساء.. وزيرة التضامن: تجهيز الوحدة السكنية بالأسمرات من 30 إلى 35 ألف جنيه.. نيفين جامع: تكلفة تحويل سيارة أجرة لغاز طبيعى 8 آلاف جنيه.. الوزراء: إنفاق 61 مليار جنيه على المناطق غير الآمنة التليفزيون هذا المساء - صورة أرشيفية
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تناولت برامج التليفزيون مساء أمس الأحد العديد من القضايا والموضوعات المهمة، التى تشغل بال المواطن المصرى وشغلت الرأى العام، ونرصد أبرزها فى التقرير التالي:
 

وزيرة التضامن: تجهيز الوحدة السكنية بالأسمرات 3 كلف من 30 إلى 35 ألف جنيه

قالت الدكتورة نيفين القباج وزير التضامن الاجتماعى، إن الوزارة شريك أساسى فى تحضير الوحدات السكنية بحى الأسمرات 3 ومجهزة بالكامل، مضيفة أنه تبلغ قيمة تجهيز الوحدة السكنية بالأسمرات 3 من 30 إلى 35 ألف جنيه.

وأضافت نيفين القباج، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامى أحمد موسى عبر برنامجه على مسئوليتى المذاع على قناة صدى البلد، أن قيمة المفروشات وتجهيز الوحدات السكنية بالأسمرات 3 بـ300 مليون جنيه، مضيفة أن تم تجهيز 7304 وحدات سكنية بالكامل.

وتابعت وزيرة التضامن، أن الوزارة أطلقت حملة 2 كفاية فى إطار برامج للحد من الزيادة السكانية، تتيح الكشف وتوفير وسائل تنظيم الأسرة، وافتتاح عيادات تنظيم للأسرة تابعة لجمعيات أهلية، بالإضافة إلى عودة الحضانات بنسبة تشغيل 50%، وتم وضع معايير محددة لعودة نضات الحضانات مرة أخرى، ونستهدف إلى فتح 50 حضانة فى حى الأسمرات فى الفترة المقبلة، والمبلغ المتوسط لكل طفل شهريا 150 جنيه ولو كان هناك تعثر مادى الوزارة تتحمل أو الجمعية الأهلية.

وأضافت أنه لابد من الاهتمام بالحضانات فى الفترة القادمة، وندرس تحويل تكافل وكرمة إلى صندوق، بالإضافة إلى التوسع فى تغطية بعض الأسر وإدراجها فى برنامج تكافل وكرامة.

 

نيفين جامع: تكلفة تحويل سيارة أجرة لغاز طبيعى 8 آلاف جنيه والميكروباص 12 ألفا

قالت نيفين جامع، وزيرة التجارة والصناعة، إن تكلفة إحلال 50 ألف سيارة تاكسي تعدى عمرها 20 عامًا على مدار عامين 10 مليارات جنيه، فيما سيتم تحويل 147 ألف مركبة تاكسي وميكروباص تعمل بالبنزين إلى غاز ولم يتعد عمرها 20 عامًا على مدار 3 سنوات، وتم تخصيص مليار و200 مليون جنيه لها.

وأضافت، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامى سيد على عبر برنامجه حضرة المواطن المذاع على قناة الحدث اليوم، أن إحلال 240 ألف مركبة ميكروباص مرخصة للعمل بالسولار على مدار 4 سنوات ستكلف 53 مليار جنيه، مضيفة أن تكلفة تحويل سيارة الأجرة أو الملاكى 8 آلاف جنيه، والميكروباص الذى يعمل بالبنزين تكلفة تحويله 12 ألفًا.

وتابعت أن هناك لجنة مشكلة لمراجعة أسعار الغاز والكهرباء للمصانع، وتم تخفيض فيما قبل الوقود 4 ونص دولار، وكذلك تخفيض أسعار الكهرباء للصناعات 10 قروش.

واستعرضت نيفين جامع، مبادرة إحلال المركبات المتقادمة، خلال افتتاح مشروع "الأسمرات 3" بمحافظة القاهرة، بتشريف الرئيس عبدالفتاح السيسى.

واستهلت وزيرة التجارة والصناعة عرض هذه المبادرة؛ كأحد مبادرات تحفيز الاستهلاك، وتحفيز ودعم الصناعة الوطنية، وقالت الوزيرة: قبل أن أعرض أهداف هذه المبادرة، والإطار العام لها، والبرنامج الزمنى لتنفيذها، والقيمة الاقتصادية، أنوه إلى أنه سبق أن عرضنا على الرئيس عبد الفتاح السيسى، مبادرة لتحويل السيارات المتقادمة إلى العمل بالغاز الطبيعى، وكان توجيه رئيس الجمهورية فى هذا الشأن هو تصميم برنامج قوى متكامل يستهدف تحويل السيارات المتقادمة؛ سواء أجرة أو ميكروباص، كما وجه الرئيس السيسى، مؤخرًا، بإدخال السيارات الملاكى لهذا البرنامج، لحرص الدولة على الارتقاء بنمط الحياة للمواطن المصرى، سواء من خلال توفير فرصة عمل جيدة له، من خلال سيارة ميكروباص تعمل بالغاز، أو من خلال تنقلاته من خلال استخدامه للسيارة الملاكى، وخاصة السيارات التى مضى على صنعها أكثر من 20 عاما.

 

رئيس جامعة القاهرة يكشف عن توصل الفريق البحثى لشفرة كورونا الوراثية فى مصر

قال الدكتور محمد عثمان الخشت رئيس جامعة القاهرة، إن الفريق البحثى كشف عن الشفرة الوراثية لنوع فيروس كورونا المنتشر فى مصر، وهناك 3 أنواع من الفيروس المنتشر فى مصر.

وأضاف، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامى سيد على عبر برنامجه حضرة المواطن المذاع على قناة الحدث اليوم، أن الفريق توصل إلى 78 عينة فيروسية بما يمكنا من الوصول إلى علاج لفيروس كورونا.

 

الوزراء: إنفاق 61 مليار جنيه على المناطق غير الآمنة لتحقيق العدالة الاجتماعية

هنأ هاني يونس، المستشار الإعلامي لرئيس الوزراء، الشعب المصرى على افتتاح المرحلة الثالثة من مشروع حي الأسمرات، قائلا: "يستحق أن يسجل بأحرف من نور في تاريخ مصر الحديثة، وهو يوم العدالة الاجتماعية وحقوق الإنسان، ويوم طبطة على المواطن الذى عانى منذ سنوات".

وأكمل يونس، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج الحكاية، تقديم الإعلامي عمرو أديب، أنه كمواطن مصري يشعر بسعادة كبيرة، موضحا أن الدولة نجحت في إنقاذ مليون مواطن من براثن الأمية والفقر والجهل، من خلال نقلهم لمناطق آمنة.

وتابع المستشار الإعلامي لرئيس الوزراء، أن الدولة أنفقت 61 مليار جنيه على المناطق غير الآمنة عائد الدولة منها العدالة الاجتماعية والشكل الحضاري، موضحاً أن الدولة ستنهي على المناطق العشوائية وغير الأمنة بنهاية هذا العام.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

الموضوعات المتعلقة



لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة