خالد صلاح

الصحة تكشف عن 8 نصائح لمرضى الضغط لحمايتهم من مضاغفات المرض.. انفوجراف

الإثنين، 13 يوليه 2020 04:37 م
الصحة تكشف عن 8 نصائح لمرضى الضغط لحمايتهم من مضاغفات المرض.. انفوجراف انفوجراف 7 نصائح لمرضى الضغط
كتب وليد عبد السلام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

نشرت الصحة الرسمية لوزارة الصحة والسكان على فيس بوك مجموعة من النصائح الغذائية لمرضى الضغط أكدت فيها ضرورة الابتعاد عن اللحوم المصنعة مثل اللانشون والسوسيس لأنها تحتوى على نسبة عالية من الملح.

 

وجاء بالنصائح أن الحضار والفواكه تحتوى على البوتاسيوم وهو عنصر هام فى التحكم فى ضغط الدم وطالبت الوزارة بالمشى والحركة لمدة 30 دقيقة 5 مرات في الأسبوع.

وقال المهندس أكرم سامي، مدير وحدة الميكنة والتطوير لمشروع قوائم الانتظار بوزارة الصحة، إن العمليات الجراحية بقوائم الانتظار لم تتوقف رغم أزمة كورونا، موضحًا أن الرمد والعظام من أكثر الجراحات التي يتردد المرضى بها على المستشفيات.

 

وأضاف أن إجمالى الجراحات التى تم إجراؤها ضمن مبادرة القضاء على قوائم الانتظار حتى أمس بلغت 458 ألفا و384 إجراء تم تنفيذهم على مستوى 11 تخصصا ما بين عملية جراحية أو علاج دوائى.

وأوضح أن مشروع القضاء على قوائم الانتظار لم توقف نهائيًا حتى مع جائحة كورونا، وهناك خطة لتوفير ممرات آمنة للمستشفيات التي بها أماكن لفرز وعزل مصابى كورونا، مناشدًا المواطنين بالتواصل على الخط الساخن بمشروع قوائم الانتظار 15300؛ لمتابعة شكاوى عدم تنفيذ الإجراء أو التأخر فى التنفيذ، أو تحصيل أى أموال منه، ويتم استرداد الأموال للمريض ومحاسبة المسئول عن عملية التحصيل.

وذكر أن مبادرة القضاء على قوائم الانتظار ساهمت فى تقليل مدة الانتظار لإجراء العملية الجراحية لمدة لا تزيد عن 14 يوم بنسبة 80% من الحالات، بينما بعض الحالات تتأخر قليلَا لكونها تحتاج لمتبرع.

 

كورونا صور
 

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة