خالد صلاح

حملات مكبرة لاسترداد أراضى الدولة وإزالة التعديات ومخالفات بناء بالمحافظات.. إزالة 187 حالة تعدٍ على أراضى زراعية وأملاك دولة بـ 4 محافظات.. وتقدم 60 حالة لتقنين أوضاعهم بالمنوفية.. واسترداد 10 آلاف متر بقنا

الإثنين، 13 يوليه 2020 12:00 م
حملات مكبرة لاسترداد أراضى الدولة وإزالة التعديات ومخالفات بناء بالمحافظات.. إزالة 187 حالة تعدٍ على أراضى زراعية وأملاك دولة بـ 4 محافظات.. وتقدم 60 حالة لتقنين أوضاعهم بالمنوفية.. واسترداد 10 آلاف متر بقنا
المحافظات- حمدى عبد العظيم- محمود شاكر- محمود مقبول - صلاح المسن - عبد الله صلاح-وائل محمد-إيمان مهنى-ناصر جودة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تواصل محافظات مصر، حملاتها المكثفة لاسترداد حق الشعب من الأراضى وأملاك الدولة، بتنفيذ الموجة 16 لإزالة التعديات؛ وتمكنت الأجهزة الأمنية والوحدات المحلية بالمحافظات اليوم الإثنين، من إزالة تعديات على أراضى زراعية وأملاك دولة فى الموجة الـ 16 من موجة الإزالات على مستوى الجمهورية، وصرح اللواء إبراهيم أحمد أبو ليمون محافظ المنوفية عن إزالة 143 حالة تعدٍ على أراضى أملاك الدولة والأراضى الزراعية ضمن أعمال الموجة الـ 16 لإزالة التعديات على أراضى الدولة واسترداد حق الشعب تنفيذاً لتوجيهات القيادة السياسية وفرض هيبة الدولة وإنفاذ القانون.

1-(13)

كشف محافظ المنوفية عن تنفيذ إزالة 32 حالة تعدى على أراضى أملاك الدولة بإجمالى مساحة 5 آلاف و377 م2، وإزالة 111 حالة تعدٍ على الأراضى الزراعية بإجمالى مساحة 70 فدانا و16 قيراطا و16 سهما بمختلف جهات الولاية وذلك منذ انطلاق الموجة الـ 16 لإزالة التعديات المخالفة لأحكام القانون على أراضى أملاك الدولة والأراضى الزراعية بنطاق المحافظة.

ووفقاً لتقرير غرفة العمليات المركزية تم أمس إزالة 7 حالات تعدٍ أراضى أملاك الدولة على مساحة 293 م2، بالإضافة إلى تنفيذ 27 حالة تعدٍ على الأراضى الزراعية بإجمالى مساحة 1 فدان و2 قيراط و18 سهما.

كما أشار التقرير إلى تقدم 500 حالة بمركز أشمون للتصالح على مخالفات البناء، بالإضافة إلى تقدم 2 حالة بمركز الباجور بطلبات لتقنين أوضاعهم وسداد الرسوم المقررة.

ومن جانبه، شدد محافظ المنوفية على رؤساء الوحدات المحلية باستمرار التنسيق الكامل مع الأجهزة الأمنية لإزالة أى معوقات لإنجاح أعمال الموجة السادسة عشر وتحقيق المستهدف منها، مشيراً إلى أن الموجة مستمرة حتى 31 يوليو الجارى بالتنسيق مع الجهات الأمنية وقوات إنفاذ القانون.

وقال اللواء عصام سعد محاظ أسيوط، إنه تم إزالة 11 حالة تعدٍ على أراضى زراعية وأملاك دولة بمركز ساحل سليم وذلك ضمن الموجة السادسة عشر للازالات التى تنفذها المحافظة بالتعاون والتنسيق مع قوات إنفاذ القانون وجهات الولاية والوحدات محلية وكافة الجهات المعنية.

جاء ذلك خلال متابعته لسير العمل فى ملف الإزالات التى تشمل الأراضى التى لم يتقدم أصحابها بطلبات تقنين أو لم يستكملوا إجراءات التقنين والحالات التى لم تتوافر لها شروط التقنين وتم رفضها من خلال اللجنة المختصة تنفيذًا لقرارات اللجنة العليا لاسترداد أراضى الدولة، وذلك فى إطار توجيهات القيادة السياسية وتكليفات الحكومة بمواجهة كافة أشكال التعديات على الأراضى الزراعية وأراضى أملاك الدولة والتعامل بحسم فى هذا الملف الحيوى.

54675-WhatsApp-Image-2020-06-27-at-7.42.41-PM-(2)

وأشار محافظ أسيوط إلى أن هناك تنسيقا مستمرا بين كافة الأجهزة التنفيذية من جهات ولاية ووحدات محلية وكل الجهات المعنية وذلك على مدار اليوم من خلال غرفة العمليات الرئيسية بالمحافظة مع كافة الوحدات المحلية لمتابعة تنفيذ قرارات الإزالة على التعديات بكافة مراكز المحافظة واتخاذ الاجراءت القانونية حيال المتعدين تنفيذًا لتوجيهات القيادة السياسية لاسترداد حق الدولة وعودة الأراضى الزراعية لطبيعتها.

وتم شن حملة مكبرة بقرية الشامية بمركز ساحل سليم لتنفيذ قرارات إزالة لحالات تعدى على أراضى زراعية وأملاك دولة تحت إشراف المهندس نبيل الطيبى السكرتير المساعد للمحافظة وبمشاركة أسامه سحيم رئيس مركز ومدينة ساحل سليم ونواب ومساعدى رئيس المركز ومسئولى حماية الأراضى وأملاك الدولة فى وجود قوة أمنية من مركز شرطة ساحل سليم وباستخدام معدات الحملة الميكانيكية للمركز أسفرت عن تنفيذ 11 قرار إزالة على مساحة 6 قيراط و18 سهم أرض زراعية و1071 متر مبانى مؤكدًا على استمرار الحملات لإزالة كافة التعديات واسترداد أراضى الدولة وتسليمها لجهات الولاية.

وأكد الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية عن إزالة 8 حالات تعدى على الأراضى الزراعية بمساحة 85 فدان و5 قيراط و9 أسهم بمركز الحسينية، مشيراً إلى أن الأجهزة التنفيذية بالتنسيق مع الأجهزة الأمنية وجهات الولاية نفذت قرارات الإزالة للتعديات المخالفة على الأراضى الزراعية وأملاك الدولة وذلك خلال اليوم الرابع للموجه الـ 16 والتى بدأت يوم الأربعاء الماضى 8 يوليو الجارى لإزالة كافة التعديات على أراضى أملاك الدولة والأراضى الزراعية بمختلف مراكز ومدن وقرى المحافظة، تنفيذاً لتوجيهات رئيس الجمهورية باسترداد حق الشعب وأملاك الدولة والحفاظ على الممتلكات العامة وإزالة التعديات عليها.

أوضح المحافظ، أن الأجهزة التنفيذية والأمنية ستنفذ القانون على جميع المتعدين على أراضى أملاك الدولة والأراضى الزراعية وسيتم تطبيق القانون بكل حزم وقوة لحين استرداد جميع أملاك الدولة بنطاق المحافظة.

61341-WhatsApp-Image-2020-07-08-at-7.58.55-PM-(1)

أشار المحافظ إلى أن الموجة الـ 16 تشمل حالات التعديات على أملاك الدولة التى لم تتقدم بأى طلبات تقنين والحالات غير الجادة فى التقنين والحالات التى أقرت لجنة التقنين أنها غير قابلة للتقنين ولا ينطبق عليها الشروط وحالات التعدى على أراضى المنفعة العامة والأراضى الزراعية.

وواصلت محافظة الشرقية حملاتها لإزالة مجموعة من أبراج منطقة الغشام على حدود مدينة الزقازيق، لليوم الثانى على التوالى.

فترأس المهندس محمد الصافى سكرتير عام محافظة الشرقية، حملة مكبرة مجهزة بمعدات مخصصة للهدم ولودارت، مدعومة بقوات من مديرية الأمن.

يذكر أن محافظ الشرقية بعد إطلاعه على ملف أرض الغشام تم تشكيل لجنه للفحص فى سبتمبر عام 2018 وتم رصد 439 برج ومبنى مخالف مقامين جميعهم على الأراضى الزراعية وبدون استصدار أيه تراخيص وتبين بالفحص مخالفتهم لجميع الاشتراطات البنائية وعدم التقيد بالارتفاعات القانونية والمسموح بها طبقاً لعرض الشارع، فضلاً عن عدم مناسبة الشوارع الجانبية من ناحية العرض الفاصل الأمر الذى يمثل خطر داهم لكونه يتسبب فى إعاقة دخول سيارات الإسعاف أو المطافى فى حالة نشوب حريق لا قدر الله أو وجود حالات مرضيه تستوجب النقل بالإسعاف.

102677-unnamed

وبناء عليه تم إحالة الملف كاملا للنيابة العامة بتاريخ 9/2018 والتى اخذت شأنها فى فتح التحقيقات اللازمة فى تلك الواقعة والتى أسفرت عن إدانه جميع القائمين على هذه المخالفة منذ عام 1997 وحتى عام 2017 من المقاولين وأصحاب الأبراج ومشرفى الوحدات المحلية ومشرفى الإدارات الزراعية والإدارات الهندسية ومسؤلى اصدار التراخيص وذلك إما للتقصير فى أداء العمل أو بالخطأ العمد لارتكاب المخالفة أو بالتواطؤ مع أصحاب هذه المخالفات واتخاذ جميع الإجراءات القانونية حيال المتسببين فى تلك الجريمة.

كما صرح الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية، بأنه تم إزالة 27 حالة تعدٍ على الأراضى الزراعية بمساحة 51 فدانا، وإزالة 50 حالة تعدٍ بالبناء المخالف بمساحة 10 آلاف و926 متراً، بمراكز "بلبيس – الإبرهيمية - فاقوس"، مشيرا إلى أن الأجهزة التنفيذية بالتنسيق مع الأجهزة الأمنية نفذت قرارات الإزالة للتعديات المخالفة على الأراضى الزراعية وأملاك الدولة، وذلك خلال اليوم الثانى للموجه الـ 16، والتى بدأت يوم الأربعاء الماضى 8 يوليو 2020، لإزالة كافة التعديات على أراضى أملاك الدولة والأراضى الزراعية بمختلف مراكز ومدن وقرى المحافظة، تنفيذاً لتوجيهات رئيس الجمهورية باسترداد حق الشعب وأملاك الدولة والحفاظ على الممتلكات العامة وإزالة التعديات عليها.

وأضاف محافظ الشرقية لـ "اليوم السابع" أن الأجهزة التنفيذية والأمنية ستنفذ القانون على جميع المتعدين على أراضى أملاك الدولة والأراضى الزراعية، وسيتم تطبيق القانون بكل حزم وقوة لحين استرداد جميع أملاك الدولة بنطاق المحافظة.

110858-WhatsApp-Image-2020-07-11-at-7.27.16-PM

وأوضح المحافظ أن الموجة الـ "16" تشمل حالات التعديات على أملاك الدولة التى لم تتقدم بأى طلبات تقنين والحالات غير الجادة فى التقنين والحالات التى أقرت لجنة التقنين أنها غير قابلة للتقنين ولا ينطبق عليها الشروط وحالات التعدى على أراضى المنفعة العامة والأراضى الزراعية.

وفى المنوفية، أكد اللواء المحافظ إبراهيم أحمد أبو ليمون، استمرار تنفيذ الموجة الـ (16) لإزالة التعديات المخالفة لأحكام القانون على أراضى أملاك الدولة والأراضى الزراعية بنطاق المحافظة، مؤكدا تطبيق القانون على الجميع دون استثناءات والتعامل بكل حزم مع كافة التعديات وفرض هيبة الدولة وإنفاذ القانون.

كما نفذت مديرية أمن سوهاج، فى إطار توجيهات الرئيس عبدالفتاح رئيس الجمهورية، بشأن الحد من ظاهرة التعديات على أراضى الدولة، وخطة العمل بالمديرية، بإشراف اللواء حسن محمود مدير الأمن، بالإزالة الفورية لتلك التعديات، وتنفيذ قرارات الإزالة، والتى تشمل الأراضى التى لا يجوز تقنينها وعليها أوضاع ومنفعة عامة للدولة أراضى رفض واضعى اليد عليها تقنين أوضاعهم طبقا للقانون ومن خلال الخطة الموضوعة بالتنسيق مع محافظة سوهاج والوحدات المحلية المختلفة.

وجاءت الحملة طبقا لكتاب اللواء مساعد أول الوزير لقطاع الأمن رقم 6641 إزالة التعديات على الأراضى التى لا يجوز تقنينها، وعليها أوضاع ومنفعة عامة للدولة – الحالات التى لن تتقدم أصلاً بطلبات تقنين لإبقاء الوضع على ما هو عليه – من تقدم بطلبات تقنين فقط ولم يستكمل أى إجراءات والحاصلين على أذونات سداد رسوم ولم يتم سدادها ومن سدد رسوم فحص ولم يسدد رسوم معاينة والحالات التى أقرت لجان البت بعدم انطباق شروط التقنين عليها وأنها غير قابل للتقنين بسبب وجود مخالفات سابقة.

وأسفرت جهود الحملة والتى ترأسها اللواءات نائبى المدير لقطاعى الشمال والجنوب ومساعدى المدير ومأمورى وضباط المراكز والأقسام، مدعومين بقوات من إدارة قوات الأمن بالاشتراك مع الأجهزة التنفيذية بالمحافظة، عن تنفيذ " 30 " قرار منها " 7 " حالة تعدٍ على الأراضى الزراعية، "23 " قرار تعدٍ على املاك الدولة، بإجمالى " 25 " فدانا، " 23 " قيراطا، " 5 " أسهم، " 106620 " مترا.

121633-إزالات-بساحل-سليم-(1)

وفى قنا، صرح اللواء المحافظ اشرف الداودى، أن الوحدات المحلية بالمحافظة نجحت فى إزالة 74 حالة تعدى خلال تنفيذ الموجة 16 لإزالة التعديات على أراضى أملاك الدولة بالتنسيق مع وحدة متابعة إزالة التعديات بالمحافظة وقوات الشرطة من مديرية أمن قنا.

وأوضح المهندس عمر عبدالباقى مدير وحدة متابعة ازالة التعديات بالمحافظة أن الحملات أسفرت عن إزالة 56 حالة تعدى بالبناء على أملاك الدولة بمساحة 10 آلاف و135 متر مربع و18 حالة تعدى بالزراعة على أملاك الدولة بمساحة 78 فدان بكافة مراكز ومدن المحافظة.

وأضاف أن الحملات نجحت أيضا فى إزالة 42 حالة تعدى بالبناء على الرقعة الزراعية بمساحة 2 فدان و6 قراريط و15 سهم، وإزالة 4 حالات تعدى مخالفة لقانون البناء رقم 119 لسنة 2008 بمساحة 295 متر مربع.

وأكد محافظ قنا على استمرار أعمال إزالة التعديات وعدم التهاون مع المخالفين، وذلك فى إطار توجيهات رئيس مجلس الوزراء وتعليمات وزير التنمية المحلية بالتعامل بكل حسم مع حالات التعديات على أراضى أملاك الدولة والأراضى الزراعية ومخالفات البناء العشوائى.

كما بدأت محافظة أسوان، بكامل أجهزتها التنفيذية، بالتنسيق مع الأجهزة الأمنية، تنفيذ خطة الموجة السادسة عشر لإزالة التعديات على أراضى الدولة، بمختلف قطاعات المحافظة، وتوابعها اعتبارًا من الأربعاء الماضى.

وتواصل الأجهزة المختصة بأسوان، جهودها من أجل إسترداد حقوق الشعب، وتقنين أوضاع التعديات على الأراضى المملوكة للدولة، وفقا للقوانين والإجراءات التى أعلنتها الحكومة وإلتزمت بها كافة الجهات نحو تطبيق القانون على كل المعتدين على أراضى الدولة سواء بالزراعة أوالبناء، كما تجرى متابعة يومية ودورية لجميع أراضى الدولة بالمحافظة، وذلك لمنع وإزالة أى تعديات فى مهدها.

وكما ياتى تنفيذ حملات إزالة التعديات ضمن الموجة "16" لاستعادة الأراضى الزراعية المتعدى عليها وإزالة كافة التعديات والإشغالات، يأتى متواكباً مع سلسلة الحملات التى قامت بها أجهزة المحافظة خلال الفترة الماضية لإزالة كافة أشكال التعدى، واتخاذ الإجراءات المشددة حيال كافة اشكال التعديات على أراضى الدولة تطبيقا للقانون بالحسم والحزم، حفاظا على حقوق الدولة وحقوق المواطنين.

من جهته تابع اللواء أشرف عطية، محافظ أسوان، إنطلاق فعاليات الموجة الـ "16"، لإزالة التعديات على أراضى أملاك الدولة سواء البناء أو الزراعية والتى تأتى تنفيذاً لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى.

وقد أكد اللواء أشرف عطية، محافظ أسوان، على ضرورة تكاتف كافة الجهود والتنسيق المستمر بين مختلف الأجهزة المعنية لتنفيذ أعمال الإزالة الفورية لأى تعديات أولاً بأول، لإسترداد حق الشعب والدولة فى أراضيها، موضحاً بأن تنفيذ حملات إزالة التعديات ضمن هذه الموجة يأتى متواكباً مع سلسلة الحملات التى قامت بها أجهزة المحافظة خلال الفترة الماضية لإزالة كافة أشكال التعدى واتخاذ الإجراءات المشددة حيال المتعدين.

وأشار محافظ أسوان، بأنه تم تنظيم حملات مكبرة داخل نطاق دائرة مركز إدفو ضمن الموجة الـ 16 والتى نجحت فى إزالة تعديات عبارة عن مبانى على أراضى زراعية بقرية الحجز بحرى وذلك بمساحة 4865 م2.

ولفت محافظ أسوان، بأنه تم أيضاً إزالة حالة تعدى فورى بقرية الدقاديق، التابعة للوحدة المحلية لقرية الكلح شرق، بمساحة إجمالية وصلت لنحو 40 ألف م 2، وذلك بمشاركة الأجهزة الأمنية، بقيادة اللواء أشرف إدريس، مساعد مدير أمن اسوان.

وتزامنا مع إنطلاق الموجة 16 لإستعادة الأراضى الزراعية المتعدى عليها وإزالة كافة التعديات والإشغالات، وأعمال حملات الإزالة للتعديات بنطاق المحافظة، أكد المهندس محمد عبد الرؤوف على، مدير عام الموارد المائية والرى بمحافظة أسوان، لـــ" اليوم السابع"، أنه فى إطار الإجراءات الصارمة التى تتخذها الدوله للقضاء على التعديات وإستعادة وإسترداد أراضى الدولة وإنفاذ القانون، قامت الإدارة العامة للموارد المائية والرى، ممثلة فى هندسة الموارد المائيه والرى بإدفو غرب، بمساعده وتأمين رجال شرطه مركز إدفو بتنفيذ " 16" قرار ازاله على منافع الرى عبارة عن اشغالات ومبانى ومحال تجارية.

من ناحية أخرى، أوضح العميد محمد البنا، رئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة إدفو بأسوان، بأن تنفيذ حملات إزالة التعديات ضمن هذه الموجة يأتى متواكباً مع سلسلة الحملات التى قامت بها أجهزة المحافظة خلال الفترة الماضية لإزالة كافة أشكال التعدى وإتخاذ الإجراءات المشددة حيال المتعدين.

وأشار نواب رئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة إدفو، بأنه تم تنظيم حملات مكبرة بدائرة مركز إدفو ضمن الموجة الـ 16، والتى نجحت فى إزالة تعديات عبارة عن مبانى على أراضى زراعية بقرية العقيبة بمساحة 4865 م2، وأيضاً إزالة حالة تعدى بقرية الدقاديق، التابعة للوحدة المحلية لقرية الكلح شرق بمساحة إجمالية وصلت لنحو 40 ألف م 2.

وقد كلف رئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة إدفو بأسوان، صلاح برباوى وعاطف الدكسى، نائبى الوحدة المحلية، بضرورة تكاتف كافة الجهود والتنسيق المستمر بين مختلف الأجهزة المعنية، لتنفيذ أعمال الإزالة الفورية، لأى تعديات أولاً بأول، لإسترداد حق الشعب والدولة فى أراضيها.

وأكد اللواء هشام آمنة محافظ البحيرة استمرار وتكثيف حملات إزالة التعديات على الأراضى الزراعية وأملاك الدولة والمتابعة المستمرة لمنع أى تعديات وإيقاف البناء المخالف فورا للحفاظ على الرقعة الزراعية وتأكيد هيبة الدولة وردع المخالفين ضمن الموجة 16لازالة التعديات.

وأسفرت حملات إزالة التعديات على الأراضى الزراعية التى نفذتها الوحدات المحلية لمراكز ادكو والمحمودية ورشيد والرحمانية عن إزالة 36 حالة تعدى على مساحة 4015 م2 عبارة عن، تنفيذ 18 قرار إزالة على حرم الرى والصرف والزراعة ضمن الموجه 16 بمساحة 1681 متر مربع بادكو عبارة عن أسوار واساسات من الحجارة البيضاء وحجرتان من الحجارة البيضا، تنفيذ عدد 13 قرار ازالة بمساحة 1344 م٢ عبارة عن مبانى وأسوار وردم بالنيل على أملاك الإدارة العامة لحماية وتطوير النيل بالمحمودية، إزالة حالتى تعدى على طرق أملاك دولة بمساحة 575 بالوحدة المحليه لقرية الساحل برشيد، إزالة 3 حالات تعدى بمساحة 415 م بالرحمانية عبارة عن مبانى مخالفة.

كما أكد اللواء أسامة القاضى محافظ المنيا، استمرار تنفيذ حملات إزالة التعديات، ضمن الموجة الـ 16 من حملات استرداد أراضى الدولة واستعادة أملاك الدولة "حق الشعب"، وكلف المحافظ، نائبه الدكتور محمد محمود أبوزيد، باستكمال أعمال استرداد 6 آلاف فدان مخصصة للغابات الشجرية بالطريق الصحراوى الغربى بزمام قرية طوخ الخيل بمركز المنيا، حيث نجحت الحملة فى استرداد 1000 فدان، تمهيدا لتسليم المشروع للشركة المنفذة والبدء فى زراعة الغابات الشجرية.

رافق نائب المحافظ، العقيد محمد صلاح رئيس مدينة المنيا، كما تم إزالة 9 حالات بناء على أراضى أملاك الدولة على مساحة 4600 متر مربع بطوخ الخيل.

وقال المحافظ، إن الوحدات المحلية لمراكز ومدن المحافظة، نجحت أمس السبت فى إزالة 91 حالة تعد بالبناء المخالف والعشوائى على الأراضى الزراعية وأملاك الدولة، على مساحة 19783 متر مربع، وإزالة واسترداد 76 حالة تعديات زراعة على مساحة 4200 فدان و18 قيراط.

وأضاف المحافظ، أن الوحدة المحلية لمركز ديرمواس أزالت حالة تعد بالبناء المخالف لقانون 119 لسنه 2008 على مساحة 120 متر مربع، بالإضافة لإزالة 8 حالات تعديات زراعة على أملاك الدولة على مساحة 2 فدان و18قيراط.

كما تمكنت الوحدة المحلية لمركز سمالوط، من إزالة حالتى تعد بالبناء على الأراضى الزراعية الخاصة على مساحة 117 متر مربع بقرية قلوصنا، بالإضافة لإزالة 24 حالة تعد بالبناء على أراضى أملاك دولة على مساحة 2050 متر مربع بجبل الطير.

كما نفذت الوحدة المحلى لمركز بنى مزار، حملة إزالة واستراد حيث تم إزالة 47 حالة تعد بالبناء على أراضى أملاك الدولة على مساحة 12064 متر مربع، وتم استرداد 1263 فدان و18 قيراط بقرية بنى صامت، كما تم استرداد 65 فدان و6 قيراط بنطاق الوحدة المحلية لمركز مطاى لعدد 7 حالات تعدى على أرض زراعية أملاك الدولة.

كما أزالت الوحدة المحلية لمركز العدوة، 7 حالات تعد على أرض زراعية على مساحة 1769 فدان، كما تمكنت الوحدة المحلية لمركز ابوقرقاص، من إزالة حالة تعد بالبناء على أراضى أملاك الدولة على مساحة 69 مترا مربعا، وإزالة واسترداد حالة تعدى على أرض زراعية على مساحة 100 فدان بقرية نزلة أسمنت.

وتهيب محافظة المنيا بالسادة واضعى اليد والمتقدمين بطلبات لتقنين أوضاعهم وفقاً لقانون 144 لسنة 2017، بسرعة التوجه للمركز التكنولوجى بالديوان العام لمحافظة المنيا واستلام أذونات الفحص والمعاينة وسدادها بإحدى البنوك، حيث تقرر 31 يوليو الجارى موعداً نهائيا لسداد الرسوم واستكمال إجراءات التقنين، والا سيتم إدراج تلك الأراضى " محل طلب التقنين " بالموجة (16) لإزالة التعديات واسترداد أراضى الدولة.

كما أكد اللواء هشام آمنة محافظ البحيرة تكثيف حملات إزالة التعديات على الأراضى الزراعية وأملاك الدولة والمتابعة المستمرة لمنع أى تعديات وإيقاف البناء المخالف فورا للحفاظ على الرقعة الزراعية وردع المخالفين وتأكيد هيبة الدولة.

وفى هذا السياق، أسفرت حملات إزالة التعديات على الأراضى الزراعية عن إزالة 25 حالة تعدٍ على حرم الطريق الدولى بمنطقة قوبانية ابو قير التابعة لمركز كفر الدوار، وتم تحرير المحاضر اللازمة تمهيدا لاحالتها للنيابة العامة لمباشرة التحقيق.

 

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة