خالد صلاح

"خلال 4 ساعات".. تعرف على كيفية تحويل سيارتك لغاز طبيعى

الإثنين، 13 يوليه 2020 08:15 م
"خلال 4 ساعات".. تعرف على كيفية تحويل سيارتك لغاز طبيعى محطة غاز - أرشيفية
كتب أحمد عبد الرحمن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال المهندس عبد الفتاح فرحات رئيس إحدى شركات الغاز التابعة لقطاع البترول، إن تحويل السيارات للغاز الطبيعى متاح للأجرة والملاكى، وعندما تحدث الرئيس عبد الفتاح السيسى عن ذلك يعرف خبرة مصر في ذلك، مؤكداً أن مصر قادرة على تفعيل هذه المبادرة وتنفيذ الخطة.

وأوضح، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "على مسئوليتى"، على فضائية "صدى البلد"، مع الإعلامى أحمد موسى، أن هناك مراكز لتحويل السيارات لغاز طبيعى، منها تابعة لوزارة البترول وأخرى خاصة، وهناك 200 محطة ونستهدف إنشاء 366 محطة غاز خلال الـ4 سنوات المقبلة، وهناك 74 مركز تحويل للسيارات للعمل بالغاز الطبيعى.



وأشار إلى أن التحويل بدون مقدم وبدون فوائد، من خلال إجراءات تعاقد بسيطة وبصورة بطاقة شخصية ورخصة السيارة وإيصال مرافق كهرباء أو غاز ويتم التعاقد والتحويل خلال 4 ساعات فقط، مؤكداً أن استخدام السيارة للغاز سيساعد مالكها في تحقيق توفير مالى.



وذكر أنه يتم تركيب منظم شرارة في السيارات التي تعمل بالغاز لكى تكون بنفس قوة العمل بالبنزين، موضحاً أن استخدام السيارات للغاز يكون أفضل للمحرك، كما أنه يمكن أن تعمل السيارة بالبنزين والغاز، حيث يكون به مفتاح تحويل للتحكم من خلاله.

وأكد رئيس شركة غازتك، أن هناك 320 ألف سيارة تعمل بالغاز، موضحاً أن الغاز آمن عن البنزين.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة