خالد صلاح

رئيس امتحانات الثانوية يناقش اليوم مع مشرفى تقدير الجغرافيا نموذج الإجابة

الإثنين، 13 يوليه 2020 09:43 ص
رئيس امتحانات الثانوية يناقش اليوم مع مشرفى تقدير الجغرافيا نموذج الإجابة طلاب الثانوية العامة - ارشيفية
محمود طه حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يعقد الدكتور رضا حجازى، نائب وزير التربية والتعليم لشئون المعلمين رئيس امتحانات الثانوية العامة، ظهر اليوم اجتماعا  مع المشرفين على تقدير الدرجات داخل كنترولات الثانوية العامة، لمناقشة ضوابط تصحيح امتحان الجغرافيا للثانوية العامة  ونموذج الإجابة الذي سيتم على أساسه التصحيح في الكنترولات.

ومن المقرر أن تعرض اللجنة الفنية لواضى الامتحان أماكن الإجابات بالكتاب المدرسي، وتم تحديد جميع البدائل المتاحة للأسئلة، إذا تطلب الأمر طالما كانت منطقية وفى ضوء ما درسه الطالب فى كتاب المدرسة.

ويهدف الاجتماع إلى مناقشة مضمون الامتحان وتوحيد نموذج الإجابة ومنهجية التصحيح، تحقيقًا لمبدأ تكافؤ الفرص لجميع الطلاب، مع ضرورة الاتفاق علي القواعد الأساسية للتقدير وذلك لضمان تحقيق العدالة بين جميع الطلاب، حيث من المقرر أن يوجه رئيس عام الامتحانات بمراعاة مصلحة الطالب عند التصحيح وحصول كل طالب على حقه.

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، جدول امتحانات الثانوية العامة المعدل، بعد خروج المواد التى لا تضاف إلى المجموع، من جدول الامتحانات على أن يكون امتحانات التربية الدينية والاقتصاد والإحصاء والتربية الوطنية من المنزل.
وأدى طلاب الثانوية العامة الأحد 21 يونيو امتحان اللغة العربية والخميس 25 يونيو  اختبار اللغة الأجنبية الأولى  والأحد 28 يونيو امتحان الديناميكا والخميس 3 يوليو اختبار مواد" الاحياء  والاستاتيكا والفلسفة والمنطق والثلاثاء 7 يوليو امتحان مادتى الفيزياء  والتاريخ والأحد 12 يوليو المقبل اختبار الكيمياء  والجغرافيا
 
والثلاثاء 14 يوليو امتحان اللغة الأجنبية الثانية والأحد 19 يوليو امتحان مواد الجيولوجيا والتفاضل والتكامل وعلم النفس والثلاثاء 21 يوليو اختبار الجبر والهندسة الفراغية.
 
 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة