خالد صلاح

كورونا حول العالم.. إصابة 890 شخصا بين الموظفين الطبيين فى دائرة العاصمة البوليفية.. تسجيل حالتى وفاة و418 إصابة جديدة فى قطر.. تركيا تشهد 19 وفاة و1008 إصابات جديدة.. والإمارات تسجل 344 إصابة جديدة

الإثنين، 13 يوليه 2020 11:51 م
كورونا حول العالم.. إصابة 890 شخصا بين الموظفين الطبيين فى دائرة العاصمة البوليفية.. تسجيل حالتى وفاة و418 إصابة جديدة فى قطر.. تركيا تشهد 19 وفاة و1008 إصابات جديدة.. والإمارات تسجل 344 إصابة جديدة كورونا
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

جونسون: الحكومة ستعلن عن إجراءات جديدة لمواجهة كورونا

الجزائر تسجل 7 وفيات و494 إصابة جديدة بفيروس كورونا

منظمة الصحة العالمية: من غير الواقعى التنبؤ بالقضاء على كورونا خلال الأشهر المقبلة

 

يستمر انتشار فيروس كورونا على مستوى العالم، حيث أعلنت قطر عن تسجيل حالتى وفاة و418 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد، خلال الـ 24 ساعة الماضية، كما أعلنت تركيا تسجيل 19 وفاة و1008 إصابات جديدة بفيروس كورونا المستجد، خلال اليوم الأخير.

وأعلنت الإمارات عن الكشف عن 344 إصابة جديدة بكورونا وتسجيل 373 حالة شفاء ووفاة شخص واحد، كما أعلنت الجزائر عن تسجيل 7 وفيات و494 إصابة جديدة  بفيروس كورونا.

وأعلنت السلطات الصحية البوليفية، اليوم الإثنين، إصابة 890 شخصا بين الموظفين الطبيين في دائرة العاصمة لاباز بفيروس كورونا المستجد. ووفقا لموقع روسيا اليوم، قالت مسئولة هيئة الصحة في المدينة، مارسيلو فلوريس: "عدد المرضى بين الموظفين الطبيين ارتفع، حسب المعطيات التي تم الحصول عليها حتى الأحد، إلى 890 شخصا"، وهذا العدد يمثل نحو 65% من حصيلة الموظفين الطبيين الذين يعملون على علاج المرضى بفيروس كورونا في دائرة لاباز.

كما رصدت السلطات الصحية، حسب الصحيفة، الإصابة بفيروس كورونا لدى 378 شرطيا و98 عسكريا وسجلت في بوليفيا، حتى اليوم الاثنين، 48187 إصابة مؤكدة بفيروس كورونا المستجد، بينها 1807 وفيات.

وسبق أن أكدت رئيسة بوليفيا، جانين آنييز، إصابتها بفيروس كورونا بعد خضوعها للفحوصات الطبية، مشيرة إلى أنها تواصل العمل تحت العزل.

وقال رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون إن ارتداء الكمامة ضروري في كافة المحلات التجارية مشيرا إلى أن الحكومة ستعلن عن إجراءات جديدة في غضون أيام معدودة لمواجهة كورونا.

ووفقا لموقع روسيا اليوم، أضاف رئيس الوزراء البريطاني، أن الكمامات لها فائدة كبيرة في الأماكن المغلقة، أعتقد أنه في المحال التجارية من الضروري ارتداء أقنعة واقية.

وأكدت منظمة الصحة العالمية أنه من غير الواقعى التنبؤ بالقضاء على كورونا خلال الأشهر المقبلة، وقالت منظمة الصحة العالمية، إنه لا عودة للحياة الطبيعية فى المستقبل المنظور بسبب كورونا، وأضافت منظمة الصحة العالمية: هناك ارتفاع مثير للقلق فى إصابات كورونا فى عدة دول، وقالت منظمة الصحة العالمية، إن جائحة فيروس كورونا، يمكن أن تزداد سوءا إذا لم تلتزم كل الدول بتدابير الرعاية الصحية الأساسية.

وأعلنت وزارة الصحة بالسعودية اليوم تسجيل (2852) حالة مؤكدة جديدة لفيروس كورونا الجديد (COVID -19) ليصبح عدد الحالات المؤكدة في المملكة (235111) حالة، من بينها (63026) حالة نشطة لا تزال تتلقى الرعاية الطبية، ومعظمهم حالتهم الصحية مطمئنة، منها (2235) حالة حرجة، كما سُجلت (2704) حالات تعافٍ جديدة، ليصل عدد المتعافين ولله الحمد إلى (169842) حالة.

وبحسب بيان نشرته وكالة الأنباء السعودية "واس" أوضحت الصحة أن الحالات المسجلة وعددها (2852) حالة منها 35% إناث، و 65% ذكور، وكبار السن 5%، و10% أطفال، و85% بالغين، فيما بلغ عدد الوفيات (2243) حالة، بإضافة (20) حالة وفاة جديدة، ويوضح الجدول المرفق "توزيع الحالات الجديدة في مدن المملكة، وكذلك أعداد الإصابة والتعافي والوفيات عالمياً".

ودعت الصحة الجميع إلى الحرص على غسل اليدين بالماء والصابون كونه أهم وسيلة للوقاية من فيروس كورونا، كما يلزم على كل شخص عند خروجه من المنزل لبس كمامة سواءً طبية أو قماشية أو غطاء محكم على الأنف والفم، ويستثنى من ذلك من كان بمفرده في مكان مغلق.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة