خالد صلاح

مؤتمر صحفى للصحة العالمية الخميس المقبل للحديث عن أحدث تطورات كورونا

الإثنين، 13 يوليه 2020 08:59 م
مؤتمر صحفى للصحة العالمية الخميس المقبل للحديث عن أحدث تطورات كورونا منظمة الصحة العالمية
كتب وليد عبد السلام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
دعا المكتب المكتب الإقليمي لشرق المتوسط لمنظمة الصحة العالمية وسائل الإعلام للمشاركة عن بعد في مؤتمر صحفي يوم الخميس المقبل عن طريق الفيديو حول أحدث تطورات مرض فيروس كورونا المستجد (COVID-19).
 
ويشمل المؤتمر الصحفي تحديثاً عن الوضع العالمي والوضع الإقليمي لجائحة كوفيد 19، وإرشادات منظمة الصحة العالمية حول أنماط انتقال عدوى كوفيد-19 والرد على أسئلة الصحفيين.
 
ويتحدث بالمؤتمر أحمد المنظري، المدير الإقليمي لمنظمة الصحة العالمية لشرق المتوسط ود. مها طلعت، المستشارة الإقليمية للوقاية من العدوى ومكافحتها بمنظمة الصحة العالمية، ودأمجد الخولي استشاري الوبائيات بمنظمة الصحة.

يذكر أن منظمة الصحة العالمية قالت اليوم الاثنين إن فيروس إيبولا ينتشر في غرب جمهورية الكونغو الديمقراطية في ظل تسجيل ما يقرب من 50 حالة معروفة في منطقة كبيرة تحد جمهورية الكونغو وجمهورية أفريقيا الوسطى.

وقال كبير خبراء الطوارئ في منظمة الصحة العالمية مايك رايان إنه منذ أن أعلنت السلطات تفشي المرض في الأول من يونيو، تم تأكيد 48 حالة في مقاطعة إكواتور في الكونجو وثلاث حالات أخرى محتملة و20 حالة وفاة في المجمل. وقال رايان في مؤتمر صحفي "لا يزال هذا التفشي نشطا للغاية وأود أن أقول إنه لا يزال مصدر قلق كبير".

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة