خالد صلاح

محكمة الأسرة تلزم أب بنفقة ألعاب وترفيه لطفله بمصر الجديدة

الإثنين، 13 يوليه 2020 11:58 م
محكمة الأسرة تلزم أب بنفقة ألعاب وترفيه لطفله بمصر الجديدة خلافات زوجية _ أرشيفية
كتبت أسماء شلبى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ألزمت محكمة الأسرة بمصر الجديدة، أب بدفع 3 ألاف جنيه كنفقة للألعاب والترفيه لطفله، وذلك بعدما أمتنع الأب عن رعايته أو السؤال عنه بسبب خلافات زوجية نشبت بينه ومطلقته، بعدما لاحقها بدعوي منع من السفر، ردا على دعوي الحبس التي أقامتها ضده.

وتابعت "ع.أ.س" فى دعواها أمام محكمة الأسرة، أنها تزوجت المدعى عليه"م.م" بعقد زواج شرعى وعاشرته معاشرة الأزواج وأنجبت منه طفل يبلغ من العمر 7 سنوات، وأنه أثر خلافات نشبت بينهم بسبب اكتشافها زواجه بشكل عرفيا دون إخبارها، تركت المنزل وحصلت على الطلاق للضرر، فرد عليها برفضه الإنفاق".

ودفعت الأم للطفل، بيسر حالة زوجها المادية وتقاضيه شهريا أكثر من 21  ألف جنيه راتب شهري، بمجموع الأعمال التى يشغلها بـ بأحدي شركات الاستيراد والتصدير .

وأشارت  إلى أن الطفل يحتاج إلى مصروفات للترفيه مثل أصدقائه وأولاد أقاربه وكما تعود  أثناء عيشه برفقة الأب  لمساعدته على ممارسة حياته بشكل طبيعى .

وجاءت المحكمة فى حيثيات حكمها بإلزام الأب بدفع 3 ألاف جنيه، وأكدت أن نفقات الصغار تحدد على حسب سعة المنفق، وحال المنفق عليه، والوضع الاقتصادى، على ألا تقل عن حد الكفاية وفق لمفردات مرتب الزوج وإثبات دخوله، وحال فرض نفقات مصاريف علاج الزوجة والأولاد علي الأب، ومساعدتهم على تحمل أعباء المعيشة، وعلاج الأمراض الطارئة وحاجاتهم الملحة والكماليات الضرورية.وأضافت المحكمة أن نفقة الألعاب والترفيه من مقتضيات إعداد الطفل للحياة فى باكورة حياته بأن يلعب بحسب ما استقر عليه العرف والعادات والتقاليد، وأن يمد الطفل من قبل والده بنفقة ألعاب بحسب وسطه الاجتماعى ودون الإفراط الذى يصل إلى درجة المفاسد."

 

 

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة