خالد صلاح

نائب رئيس جامعة عين شمس: 21 حالة اشتباه بكورونا وإيجابية 4 حالات بالامتحانات

الإثنين، 13 يوليه 2020 12:48 م
نائب رئيس جامعة عين شمس: 21 حالة اشتباه بكورونا وإيجابية 4 حالات بالامتحانات الدكتور عبد الفتاح سعود نائب رئيس جامعة عين شمس
كتب محمود راغب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشف الدكتور عبد الفتاح سعود نائب رئيس جامعة عين شمس لشئون التعليم والطلاب، أنه منذ بداية الامتحانات لطلاب الفرق النهائية وحتى الآن تم الاشتباه في إصابة 21 حالة بفيروس كورونا ثبت إيحابية 4 حالات منهم فقط ، لافتا إلى أن الـ 4 حالات التي ثبتت إيجابيتهم بالكشف عليهم ثبت أنهم مناسبين للعزل المنزلى وأن أماكن إقامتهم مناسبة للعزل المنزلى.

وأضاف نائب رئيس جامعة عين شمس لشئون التعليم والطلاب، في تصريحات خاصة لليوم السابع، أن الـ 4 حالات الإيجابية تم إعطائهم العلاج ويتم متابعتهم يوميا في منازلهم.

وأشار نائب رئيس جامعة عين شمس لشئون التعليم والطلاب، إلى أن الحالات التي يتم الاشتباه في إصابتها يتم تحويلها لمستشفى الطلبة في مكان عزل مخصص ويتم عمل المسحة لهم والأشعة على الصدر وتحاليل كاملة، للتأكد من إيجابيتهم أو سلبيتهم، موضحا أن الحالات التي تثبت إيجابيتها يتم تأجيل امتحاناتهم حتى نهاية العزل، ويعاملوا معاملة العذر المقبول، بينما الحالات التى تثبت سلبية نتائجهم يؤجل لهم امتحان المادة الذى تم الاشتباه فى إصابتهم قبل انعقاده لدور الانعقاد القادم .

وأكد نائب رئيس جامعة عين شمس لشئون التعليم والطلاب، أن أعمال المسحة والكشف والتحاليل والعلاج تتكفل بها الجامعة دون أن يتحمل الطالب أية تكاليف، لافتا إلى أنه يتم تعقيم كامل للجان والمبانى على مدار اليوم بين كل لجنة والتي تليها.

ورفعت جامعة عين شمس ، حالة الطوارئ ، تزامنا مع انطلاق ماراثون امتحانات الفرق النهائية، تنفيذاً لقرار المجلس الأعلى للجامعات الخاص ببدء انعقاد امتحانات الفصل الدراسي الثاني لطلاب السنوات النهائية بالجامعات خلال يوليو الجاري، باعتبار ذلك شرطاً أساسياً للتخرج.

واستعدادا لامتحانات الفرق النهائية، اتخذت جامعة عين شمس كافة الإجراءات الاحترازية والوقائية لمواجهة الظروف الاستثنائية لفيروس كورونا المستجد، و وفقاً للمعايير المعلن عنها من قبل منظمة الصحة العالمية، و وزارة التعليم العالي والبحث العلمي و وزارة الصحة، حرصًا على صحة وسلامة أبنائها الطلاب وأعضاء هيئة التدريس ومعاونيهم والعاملين بالجامعة.

ويخوض ماراثون الامتحانات بجامعة عين شمس  49,500 طالب على مستوى كليات الجامعة، على أن تتراوح فترات الامتحانات في اليوم الواحد ما بين فترة واحدة ببعض الكليات كما في ( كلية الهندسة- طب الأسنان – الصيدلة – التمريض )، أو فترتان كما في كليات (الطب -  الحاسبات و المعلومات- الألسن  – التربية – التربية النوعية – العلوم – الحقوق) ، أو  أكثر من فترتين لتصل إلى ثلاث أو أربع فترات مثل كليات (التجارة – الآداب – البنات ).

 

 

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة