خالد صلاح

نشرة أخبار "اليوم السابع".. وزارة التضامن تعيد فتح بعض الحضانات.. تخريد السيارات مما مر على إنتاجها 20 عاما.. مفاجآت صادمة عن مناعة التعافى من كورونا.. وتألق تريزيجيه مع أستون فيلا حديث الجميع

الإثنين، 13 يوليه 2020 12:26 م
نشرة أخبار "اليوم السابع".. وزارة التضامن تعيد فتح بعض الحضانات.. تخريد السيارات مما مر على إنتاجها 20 عاما.. مفاجآت صادمة عن مناعة التعافى من كورونا.. وتألق تريزيجيه مع أستون فيلا حديث الجميع الزميلتان نسرين فؤاد وحور محمد
كتبت: إسراء عبد القادر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

في تغطية إخبارية جديدة من صالة تحرير"اليوم السابع"، استعرضت الزميلتان "نسرين فؤاد"، و"حور محمد"، عددًا من الأخبار البارزة التي وردت على مدار الساعات الماضية.

الزميلتنا نسرين وحور
الزميلتان نسرين وحور

 

وتناولت النشرة الإخبارية عدة أخبار جاءت كالتالى:
 

تواصل الهيئة الوطنية للانتخابات اليوم، تلقي أوراق المرشحين لمجلس الشيوخ في ثالث أيام عملها، بعد أن تقدم إليها في اليومين الماضيين 323 مرشحا ومرشحة.

 

ومن المقرر أن تستمر اللجان فى تلقى طلبات الترشح حتى يوم السبت 18 يوليو من التاسعة صباحًا وحتى الخامسة مساءً، ماعدا الأخير حتى الثانية ظهرا، بمقر المحاكم الابتدائية.

 

كما استعرضت النشرة الإخبارية إعلان وزارة الصحة تسجيل 89 حالة وفاة و912 إصابة جديدة بفيروس "كوفيد-19" أمس، وارتفع بذلك إجمالي الحالات المسجلة في البلاد إلى 82 ألف و70 حالة، من بينها ثلاثة آلاف و858 حالة وفاة، و24 ألف و419 حالة تعافت تماما وخرجت من مستشفيات العزل والحجر الصحي.

 

وعالميا.. أشارت النشرة الإخبارية إلى مواصلة الفيروس انتشاره في بؤرته الجديدة بأمريكا اللاتينية، حيث أصبحت المكسيك الدولة الرابعة عالميا في عدد الإصابات، بعد الولايات المتحدة، والبرازيل، وبريطانيا، مزيحة إيطاليا من هذا المركز، بعد أن وصلت الإصابات فيها إلى 300 ألف مصاب.



وتناولت النشرة الإخبارية ما قالته "الجارديان"،  بخصوص دراسة بريطانية كشفت إن المتعافين من الإصابة بفيروس كورونا قد يفقدون مناعتهم خلال أشهر.

 

وخلال الدراسة قام العلماء بتحليل استجابة مناعة أكثر من 90 مريضا وعاملا بالرعاية الصحية فى بريطانيا، أن المناعة بدأت تتلاشى بين المتعافين بعد مرور 3 أسابيع من تعافيهم.


وتقول الجارديان إن هذه الدراسة لها تداعيات على تطوير لقاح الكورونا، وعلى السعى إلى مناعة القطيع فى المجتمع بمرور الوقت.

نسرين وحور1
نسرين وحور

وعلى صعيد آخر أعلنت وزارة القوى العاملة اليوم، أن مطار الكويت شهد مغادرة 7 رحلات طيران على متنها 1215 مصريًا من العاملين العالقين.

 

وأوضح هيثم سعد الدين المتحدث الرسمي للوزارة، أن الرحلات الـ 7 سوف تصل إلي مطارات  القاهرة، وسوهاج، أسيوط، والأقصر في أوقات متفرقة على مدار اليوم الأثنين.


ورياضيًا استعرضت النشرة الإخبارية ما أظهره اللاعب المصري المحترف في بريطانيا، محمود حسن تريزيجيه من مستوى مميز في المباراة التي جمعت بين فريقه "أستون فيلا" و"كريستال بالاس" والتي انتهت بفوز "أستون فيلا" بهدفين مقابل لا شيء، أحرزهما "تريزيجيه".



وفي تصريح خاص لموقع سوبر كورة أعرب اللاعب المصرى عن سعادته بالفوز المستحق وحصوله على لقب أفضل لاعب في المباراة، وهو الأمر الذى يرفع آمال فريقه في البقاء بـ"البريميرليج".

 

ومحليا استعدادًا لعودة الدورى يخضع لاعبو الزمالك وأعضاء الجهاز الفني اليوم لمسحة جديدة لفيروس كورونا، وذلك في معسكر الفريق المقام حاليًا ببرج العرب.

 

وفى السياق ذاته كشف اللجنة الطبية بإتحاد الكرة عن تحديد مواعيد المسحات الطبية للفرق اسعدادًا لعودة مسابقة الدورى، والمقرر لها يوم 6 أغسطس القادم.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة