خالد صلاح

نشرة "اليوم السابع".. الوطنية للانتخابات تواصل تلقى طلبات المرشحين لمجلس الشيوخ.. عودة 273 حضانة للعمل بـ14 محافظة.. وزيرة التجارة تعلن تخريد السيارات المتجاوزة 20 عاما..الكاميرون يعتذر عن استضافة أبطال أفريقيا

الإثنين، 13 يوليه 2020 04:11 م
نشرة "اليوم السابع".. الوطنية للانتخابات تواصل تلقى طلبات المرشحين لمجلس الشيوخ.. عودة 273 حضانة للعمل بـ14 محافظة.. وزيرة التجارة تعلن تخريد السيارات المتجاوزة 20 عاما..الكاميرون يعتذر عن استضافة أبطال أفريقيا نشرة اليوم السابع
كتب محمود نصر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قدمت صفحة "اليوم السابع" على مواقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك" نشرة منتصف اليوم، التى تضمنت أبرز وأهم الأخبار المحلية والعالمية، والتى قدمتها الزميلتان نسرين فؤاد وشروق وجدى، وأعدها الزميل محمود نصر.

جاء على رأس النشرة خبر استمرار الهيئة الوطنية للانتخابات اليوم، تلقى أوراق المرشحين لمجلس الشيوخ فى ثالث أيام عملها، بعد أن تقدم إليها فى اليومين الماضيين 323 مرشحا ومرشحة.

ومن المقرر أن تستمر اللجان فى تلقى طلبات الترشح حتى يوم السبت 18 يوليو من التاسعة صباحًا وحتى الخامسة مساءً، ماعدا الأخير حتى الثانية ظهرا، بمقر المحاكم الابتدائية.

كما تناولت النشرة إعلان وزارة الصحة تسجيل 89 حالة وفاة و912 إصابة جديدة بفيروس "كوفيد-19" أمس، وارتفع بذلك إجمالي الحالات المسجلة في البلاد إلى 82 ألفا و70 حالة، من بينها ثلاثة آلاف و858 حالة وفاة، و24 ألفا و419 حالة تعافت تماما وخرجت من مستشفيات العزل والحجر الصحى.

هذا بالإضافة إلى انتشار فيروس كورونا فى بؤرته الجديدة بأمريكا اللاتينية، حيث أصبحت المكسيك الدولة الرابعة عالميا في عدد الإصابات، بعد الولايات المتحدة، والبرازيل، وبريطانيا، مزيحة إيطاليا من هذا المركز، بعد أن وصلت الإصابات فيها إلى 300 ألف مصاب.

كما تناولت النشرة تقرير صحيفة "الجارديان"، حول دراسة بريطانية كشفت إن المتعافين من الإصابة بفيروس كورونا قد يفقدون مناعتهم خلال أشهر.

وخلال الدراسة قام العلماء بتحليل استجابة مناعة أكثر من 90 مريضا وعاملا بالرعاية الصحية فى بريطانيا، أن المناعة بدأت تتلاشى بين المتعافين بعد مرور 3 أسابيع من تعافيهم.


وتقول الجارديان إن هذه الدراسة لها تداعيات على تطوير لقاح لكورونا، وعلى السعى إلى مناعة القطيع فى المجتمع بمرور الوقت.

وتحدثت النشرة حول سماح وزارة التضامن لـ 273 حضانة فى 14 محافظة بإعادة الفتح، وفقا لاشتراطات السلامة والصحة الجديدة، والتي تشمل تخفيض كثافة الفصول إلى النصف، ومنع استقبال الزائرين أو الأهالي.

وأكد محمد العقبي المستشار الإعلامي لوزارة التضامن انه سيتم منع استخدام الألعاب القماشية وأوراق التلوين، وتوفير كاشف حرارى عن بعد.

كما تناولت تصريحات وزيرة التجارة والصناعة نيفين جامع، حول مبادرة إحلال السيارات القديمة وتحويل السيارات للعمل بالغاز الطبيعي، والتى سيتيح للمواطنين تحويل سياراتهم للعمل بالغاز الطبيعي من خلال قرض ميسر.

وأكدت جامع أن الرئيس السيسي من وزير المالية محمد معيط توفير تلك القروض بفائدة "صفرية"، وأضافت جامع أن السيارات التي مر على إنتاجها أكثر من 20 عاما سيجري تخريدها، وإحلالها بسيارات جديدة.

وإعلان وزارة القوى العاملة اليوم، أن مطار الكويت شهد مغادرة 7 رحلات طيران على متنها 1215 مصريًا من العاملين العالقين.

وأوضح هيثم سعد الدين المتحدث الرسمي للوزارة، أن الرحلات الـ 7 سوف تصل إلي مطارات  القاهرة، وسوهاج، أسيوط، والأقصر في أوقات متفرقة على مدار اليوم الأثنين.

وإعلان اليونان، اليوم الاثنين، أن قائمة عقوبات أوروبية تنتظر تركيا حال بدأت التنقيب عن الغاز شرق المتوسط.

وانتقد وزراء خارجية الاتحاد الأوروبي اليوم الاثنين، بدء تركيا عمليات التنقيب عن الغاز فى شرق المتوسط.

وفى وقت سابق، ذكر وزير الخارجية التركي مولود جاويش اوغلو ، فى مؤتمر صحفى، صباح الاثنين، أن بلاده سوف تبدأ التنقيب فى شرق المتوسط ، بزعم أنها موقعة اتفاقية مع حكومة الوفاق الليبية تتيح لها هذا التنقيب.

كما تناولت النشرة أعلان سيدو نجويا، رئيس الاتحاد الكاميروني لكرة القدم، اعتذار بلاده عن عدم استضافة مباريات دوري أبطال أفريقيا، ردا على طلب الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف.

وقال نجويا خلال مؤتمر صحفي، "لن نتمكن من استضافة مباريات دوري الأبطال وأخطرنا الكاف برفض الحكومة في بلادنا استضافة المباريات بسبب انتشار فيروس كورونا".

وتأهل إلى نصف النهائي كل من الأهلي والزمالك (من مصر) والوداد والرجاء (من المغرب) ومن المقرر أن يلتقي الأهلي مع الوداد بينما يصطدم الزمالك بالرجاء، ومن المقرر أن تقام من مباراة واحدة وليس بنظام الذهاب والإياب كما هو معتاد.

ضد المتنمرين بابنته "ليلى"..عمرو السولية يتقدم ببلاغ رسمى

وأعلن لاعب الأهلى عمرو السولية تقدمه ببلاغ رسمي، ضد كل من تعرض له و لابنته "ليلى" صاحبة الثلاث سنوات، بالتنمر والإساءة بسبب ملابسها، عبر حسابه على إنستجرام.

أكد السولية أنه اتخذ كافة الإجراءات القانونية والمحاضر لكل من أساء في حقه وحق ابنته ليلى.

وطالب لاعب الأهلى أى شخص يتعرض لأى موقف مشابه بعدم السكوت واتخاذ الإجراءات، لمواجهة الظاهرة التى أصبحت منتشرة.

وفنيا.. إعلان النجم الأمريكي جون ترافولتا وفاة زوجته النجمة "كيلى بريستون"، بعد معركتها مع سرطان الثدى، وذلك عبر حسابه على موقع انستجرام، قائلا: "أبلغكم بقلب يعتصره الألم أن زوجتى الجميلة كيلى خسرت معركتها التى استمرت عامين مع سرطان الثدى".

وتوفيت "بريستون"، عن عمر 57 عامًا، بعد مشوار حافل بالأعمال الفنية المتنوعة، ومن أبرز أفلامها " Jerry Maguire .. و What a Girl Wants".

وتتوقع هيئة الأرصاد الجوية، أن يشهد غدا الثلاثاء، طقس مائل للحرارة رطب على القاهرة والوجه البحرى، والرياح معتدلة تنشط أحيانا، وشبورة مائية صباحا، فيما تشهد السواحل الشمالية شبورة مائية صباحا، وطقس معتدل والرياح معتدلة.

كما يتوقع الخبراء أن يشهد شمال الصعيد طقس حار، وجنوب الصعيد طقس شديد الحرارة والرياح معتدلة.

وليلا تتوقع هيئة الأرصاد الجوية، أن يسود طقس لطيف على القاهرة والوجه البحرى، والسواحل الشمالية يكون الطقس لطيف، وعلى شمال الصعيد وجنوب الصعيد يكون الطقس معتدل.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة