خالد صلاح

وزير الرياضة: منحت أبوريدة والجناينى تسهيلات الموافقة على استضافة نهائى أفريقيا

الإثنين، 13 يوليه 2020 09:39 ص
وزير الرياضة: منحت أبوريدة والجناينى تسهيلات الموافقة على استضافة نهائى أفريقيا أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة
كتبت لبنى عبد الله

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشف الدكتور أشرف صبحى، وزير الشباب والرياضة، أن الدولة المصرية قدمت تسهيلات الموافقة على استضافة نهائى دورى الأبطال الأفريقى، وقال صبحى فى مداخلة هاتفية لبرنامج صباحك بيضحك مع الإعلامى أحمد خيرى عبر إذاعة أون سبورت، "أهلا وسهلا بالمنافسات الأفريقية على الأراضى المصرية، تواصلت مع المهندس هانى أبو ريدة وعمرو الجناينى وقدمت لهما تسهيلات الموافقة على استقبال نهائى دورى الأبطال الأفريقى بما يتناسب مع الإجراءات الاحترازية للدولة المصرية ضمن خطة مواجهة كورونا".

وعن أزمة الأهلى والزمالك، علق وزير الرياضة، "الوضع بين الأهلى والزمالك ينبغى ألا يكون بهذه الطريقة، الناديان رمز للكرة المصرية، حتى لو هناك تجاوز من أحد الأطراف فهناك قوانين ونحن نتابع كل تفاصيل الأزمة، ونتمنى من الجماهير أن تحافظ على شكل الكرة المصرية".

وعن مونديال اليد قال أشرف صبحى، "نسابق الزمن لاستقبال 32 دولة فى مونديال اليد وجهزنا 4 صالات بالعاصمة الإدارية وبرج العرب و 6 أكتوبر بجانب هيئة استاد القاهرة لتنظيم بطولة تليق بمصر".

وعن عودة الأنشطة بالأندية مع منتصف يوليو قال وزير الرياضة، "بدأنا منذ الأول من يوليو على تطبيق الإجراءات الاحترازية وسيكون الافتتاح التدريجى فى 15 يوليو على أن تبدأ المنافسات بشكل رسمى فى الاول من أغسطس طبقاً للخطة الموضوعة".

وعن تطوير العشوائيات قال أشرف صبحى، "سعداء للغاية بوجود الرياضة فى تطوير العشوائيات خاصة حى الأسمرات، نفذنا المدينة الشبابية الرياضية بالأسمرات على أحدث طراز، وجهزنا ملاعب مفتوحة لخدمة المجتمع ككل، وانتهينا بشكل كامل من المدينة الرياضية ويتواجد بها ملعب كرة ومدرجات و 4 ملاعب نجيل صناعى و 3 ملاعب سلة وملاعب متعددة الاغراض و12 ملعبا للنزال وألعاب الدفاع عن النفس بالاضافة للمنطقة الترفيهية والمسرح المكشوف والعاب الاطفال ومنطقة المطاعم ومجمع كبير لحمام السباحة يشمل حمام اوليمبى وأخر ترفيهى".

وأضاف وزير الرياضة ،"تدريب الأندية والمنتخبات على المدينة الرياضية بالأسمرات متاح بالفعل وجاهزون لاستقبال طلبات الأندية للتدريب هناك وإقامة المعسكرات المغلقة فكل الأمور مهيأة للغاية".

وعن مبادرة ركوب الدراجات قال أشرف صبحى، "اهتمام الرئيس بمبادرة ركوب الدراجات يتعلق باهتمام الدولة بصحة المصريين، فهى وسيلة حضارية للتنقل وهناك إقبال كبير على المبادرة بعد طرحها أون لاين حيث تلقينا 150 ألف طلب وهذا مؤشر جيد لاستكمال تنمية هذه الأنشطة".


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة