خالد صلاح

5 سيناريوهات لختام بطولة دوري أبطال أفريقيا بعد اعتذار الكاميرون

الإثنين، 13 يوليه 2020 06:27 م
5 سيناريوهات لختام بطولة دوري أبطال أفريقيا بعد اعتذار الكاميرون شعار الكاف
كتب أحمد عصام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تلقى الاتحاد الأفريقي مفاجأة مدوية، بعدما أعلن سيدو مبومبو نجويا رئيس الاتحاد الكاميروني لكرة القدم، اليوم الإثنين، اعتذار بلاده عن عدم استضافة مباريات دوري أبطال أفريقيا، ردًا على طلب الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف" والذي حدد ملعب جابوما لاستضافة مباراتي نصف النهائي ولقاء النهائي بالبطولة، وقال نجويا في المؤتمر الصحفي: "لن نتمكن من استضافة مباريات دوري الأبطال وأخطرنا "كاف" برفض الحكومة في بلادنا استضافة المباريات بسبب انتشار فيروس كورونا".

وتأهل إلى نصف النهائي كل من الأهلي والزمالك (من مصر) والوداد والرجاء (من المغرب) ومن المقرر أن يلتقي الأهلي مع الوداد بينما يصطدم الزمالك بالرجاء، ومن المقرر أن تقام من مباراة واحدة وليس بنظام الذهاب والإياب كما هو معتاد في شهر سبتمبر المقبل وفقا لما أعلنته اللجنة التنفيذية للكاف في يونيو الماضي.

وعقب مفاجأة الكاميرون سيكون الاتحاد الأفريقي لكرة القدم أمام 5 سيناريوهات لاستكمال النسخة الحالية من البطولة التي يتبقى عليها 3 مباريات فقط وستكون كالتالي..

الإمارات

يدرس الاتحاد الأفريقي مقترحًا بإقامة مباريات نصف النهائي والنهائي في الإمارات بعدما أقام "كاف" آخر نسختين من كأس السوبر في قطر، وما يزيد من فرص إقامة دوري الأبطال هناك، هو عودة دوري الخليج العربي المحلي في سبتمبر المقبل ما يعني أن البلد ستكون مستعدة لاستضافة المباريات وسط تدابير احترازية.

تونس

أعلن الاتحاد التونسي لكرة القدم استعداده لاستضافة باقي مباريات دوري الأبطال كدولة محايدة وقريبة من بلدان أندية نصف النهائي سواء مصر أو المغرب، وقال حامد المغربي، المتحدث الرسمي للاتحاد التونسي لكرة القدم، أن بلاده جاهزة لاستضافة دوري الأبطال بعدما أحرزت الدولة تقدمًا ملحوظًا في السيطرة على تفشي كورونا.

المغرب

أعلن الاتحاد الأفريقي إقامة مباريات نصف النهائي والنهائي لبطولة الكونفدرالية في المغرب وقد يستقر "كاف" على إقامة دوري الأبطال أيضًا هناك، حيث لن يؤثر القرار على حظوظ أي منافس في نصف النهائي أو النهائي خاصة أن المباريات ستقام بدون جماهير.

مصر

وكشف محمد فضل عضو اللجنة الخماسية لإدارة اتحاد الكرة عن أن مصر جاهزة لاستضافة مباريات دوري الأبطال بعدما نجحت الدولة في تنظيم كأس الأمم الأفريقية للكبار وتحت 23 عامًا في العام الماضي، وقد يكون مقترحًا يمكن الاستعانة به لإنهاء البطولة، خاصة أن المغرب ستستضيف مباريات الكونفدرالية.

مصر والمغرب

الحل الأخير الذي قد يلجأ إليه "كاف" هو إقامة المباريات بالنظام القديم "ذهاب وإياب" حيث تحتضن مصر والمغرب مباريات نصف النهائي والنهائي.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة