خالد صلاح

إحالة أوراق قاتل شقيقته الطفلة بمساعدة زوجة شقيقه للمفتى

الثلاثاء، 14 يوليه 2020 10:18 ص
إحالة أوراق قاتل شقيقته الطفلة بمساعدة زوجة شقيقه للمفتى هيئة المحكمة
كتبت- فتحية الديب وحسن عبد الغفار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قررت محكمة جنايات المنيا، إحالة أوراق عامل وزوجة شقيقه لقتلهما شقيقة الأول طفلة 8 سنوات، بعد مشاهدتهما فى وضع مخل، لفضيلة المفتى لاستطلاع الرأى الشرعى نحو توقيع عقوبة الإعدام، وحددت جلسة 14 من شهر سبتمبر للنطق بالحكم.

صدر القرار برئاسة المستشار أشرف محمد علي، رئيس المحكمة، وعضوية المستشارين طه عبدالله عبد العظيم، وأحمد أمين الفقى.

تعود أحداث القضية رقم  5588 لسنة 2019، جنايات سمالوط والمقيدة برقم 545 لسنة 2019  كلى شمال المنيا، ليوم ٤ أبريل، عندما تلقي  مدير أمن المنيا، بلاغا من مركز شرطة سمالوط بوجود جثة لطفلة في الثامنة من عمرها، وبسؤال والدها أقر بسقوطها من علو دون علمه بكيفية سقوطها، وبتوقيع الكشف الطبي عليها قرر مفتش الصحة بوجود شبهة جنائية في الوفاة.

وتوصلت تحريات الرائد الحسينى محمد، رئيس مباحث سمالوط، إلى قيام  كل من " عوض ب أ ع " 22 سنة عامل زراعى، مقيم عزبة جاد الله التابعة لقرية دفش، شقيق الطفلة، بمعاونة" بسمة خ م" 19 سنة، ربة منزل زوجة شقيق الأول، بارتكاب الواقعة، حيث قام شقيق المجني عليها بقتلها بالاشتراك مع زوجة شقيقه، بسبب مشاهدتها لهما فى أوضاع مخلة.

بمناقشة المتهمين، اعترفا بارتكابهما للواقعة وقرر المتهم الأول أنه تربطه علاقة غير مشروعة بزوجة شقيقه، وأثناء  تواجده معها لممارسة الرذيلة شاهدته شقيقته المجنى عليها فطلب منها أن لا تخبر شقيقها، أو  والدتها إلا أن  المتهمة الثانية وخشية افتضاح أمرها طلبت من المتهم الأول أن يقوم بقتل شقيقته.

وفى اليوم التالي اتفقا سويا أن تراقب المتهمة الثانية له المكان وقام هو بالنداء علي شقيقته المجني عليها للصعود له إلى أعلي المنزل فقام بكتم نفسها ثم ألقى بها من أعلي وكان ذلك قبل أذان المغرب بشهر رمضان، وتم إحالتهما  من قبل النيابة العامة، إلى محكمة جنايات المنيا التى قررت إحالة أورقهما إلى فضيلة مفتى الديار المصرية.

 

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة