خالد صلاح

الإندبندنت: الكمامات إلزامية في متاجر انجلترا من 24 يوليو وغرامة للمخالفين

الثلاثاء، 14 يوليه 2020 12:06 ص
الإندبندنت: الكمامات إلزامية في متاجر انجلترا من 24 يوليو وغرامة للمخالفين مات هانكوك
كتبت رباب فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشفت صحيفة "الإندبندنت" البريطانية إن مات هانكوك وزير الصحة البريطانى سيعلن الثلاثاء أن الفشل في تغطية الأنف والفم أثناء التواجد داخل المتاجر - بما في ذلك محلات السوبر ماركت - سيعاقب بغرامة تصل إلى 100 جنيه استرليني ، حسبما أفاد المحرر السياسي للصحيفة أندرو وودكوك.

وأوضحت الصحيفة أن القواعد لن تتطلب استخدام قناع طبي ، يريد الوزراء الحفاظ عليه لموظفي الصحة في الخطوط الأمامية، لذا يمكنهم استخدام أى شئ لتغطية الأنف والفم.

ويجعل الإعلان إنجلترا تتماشى مع اسكتلندا ، التي جعلت تغطية الوجه إلزامية في المتاجر منذ  10 يوليو ، ويتبع قرار طلب استخدامها في وسائل النقل العام في إنجلترا اعتبارًا من 15 يونيو.

ويأتي بعد أيام فقط من تصوير بوريس جونسون لأول مرة وهو يرتدي قناعًا - تم شراؤه مقابل 2 جنيهًا إسترلينيًا من Poundstretcher - لتغطية أنفه وفمه أثناء زيارة إلى متجر.

وكان رئيس الوزراء البريطانى بوريس جونسون الاثنين قال إن ارتداء الكمامة ضرورى فى كافة المحلات التجارية مشيرا إلى أن الحكومة ستعلن عن إجراءات جديدة فى غضون أيام معدودة.

وأضاف جونسون فى تصريحات صحفية اليوم الاثنين، أن الكمامات لها فائدة كبيرة فى الأماكن المحصورة، أعتقد أنه فى المحال التجارية من الضرورى ارتداء أقنعة واقية.. اعتقد أنه يتوجب على المواطنين ارتدائها.. أما فيما يتعلق بكيفية القيام بذلك، في جعل ذلك إلزاميا أم لا، سنبت في هذا الأمر وسنرى ذلك من خلال الحكومة في الأيام القليلة المقبلة".

وتأتي تصريحات جونسون، بعد ملاحظة عدم اكتراث الناس بالتعليمات بعد إعادة فتح الحركة الاقتصادية والتجارية في المملكة المتحدة وخشية من احتمالات موجة جديدة من الإصابات والوفيات بجائحة كورونا.

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة