خالد صلاح

التعليم: ضبط طالبين صورا أسئلة اللغة الثانية فى بأسيوط والجيزة باستخدام المحمول

الثلاثاء، 14 يوليه 2020 11:09 ص
التعليم: ضبط طالبين صورا أسئلة اللغة الثانية فى بأسيوط والجيزة باستخدام المحمول طلاب الثانوية العامة
كتب محمود طه حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى أنه بشأن ما تم تداوله على المواقع الإلكترونية وصفحات التواصل الاجتماعى من صور لامتحان اليوم لمادة اللغة الأجنبية الثانية بعد بدء الامتحان بنصف ساعة، تؤكد غرفة العمليات المركزية بوزارة التربية والتعليم أنه تم رصد الطالب (أ. ح. ع) بمحاولة غش ونشر علي الإنترنت لامتحان اللغة الألمانية بإدارة البداري بمحافظة أسيوط، والطالب (س.ح.س) بإدارة العمرانية محافظة الجيزة لمحاولتة الغش بالمحمول في مادة اللغة الفرنسية، وتم عمل محضر وإحالة الواقعة للشئون القانونية.
 
ويؤدى الطلاب امتحان اللغة الأجنبية الثانية و تشمل اللغة الثانية" الفرنسية والإسبانية والإيطالية والألمانية والصينية" .

وقال الدكتور رضا حجازى، رئيس عام الامتحانات، إن اللغة الثانية يؤديها طلاب الشعبتين العلمية والأدبية، موضحا أن الأسئلة ستكون واضحة ووفق مواصفات فنية، مشددا على أن طبيعة امتحان اللغة الثانية تأتى سهلة بلا رهبة، قائلا: لن تكون هناك أى إشكالية فى امتحان اللغة الأجنبية الثانية فى جميع فروعها.

وأوضح أن امتحان اللغة الأجنبية الثانية فى مادة اللغة الفرنسية، يتضمن 36 سؤالا يجيب الطالب فيها عن 33 جزئية أو سؤالا فقط، مخصص لها ساعتين فقط من العاشرة صباحا وحتى الثانية عشرة ظهرا، كما أن المادة من 40 درجة، موضحا أنه على الطلاب أن يقرأوا الأسئلة بشكل جيد قبل الإجابة عليها ويركزوا فى المراجعة على كتاب المدرسة والوسائل المتاحة كمصادر للمراجعات.

 

 وفى اللغة الإيطالية، قال رئيس الامتحانات، إن الطالب سوف يجيب عن 36 سؤالا موزعة على 12 صفحة النجاح فى المادة من 20 درجة لأن الدرجة الكلية للمادة من 40 درجة، درجة الرأفة فيها 4 درجة، إضافة إلى 36 سؤالا فى اللغة الألمانية مخصص لها 40 درجة وفى الأسبانية 36 سؤالا من 40 درجة.

 

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة