خالد صلاح

رئيس الشعب الجمهورى: مفيش حاجة اسمها معارضة نظام.. الناس فاهمة المعارضة غلط

الثلاثاء، 14 يوليه 2020 11:18 م
رئيس الشعب الجمهورى: مفيش حاجة اسمها معارضة نظام.. الناس فاهمة المعارضة غلط رئيس حزب الشعب الجمهوري
كتب عامر مصطفى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال حازم عمر رئيس حزب الشعب الجمهوري، إن هناك خلط في فهم المعارضة في مصر، موضحًا: "الناس فاهمة المعارضة غلط، وخاصة في ظل الطريقة الفقيرة التي كانت تمر بها الحياة السياسية المصرية خلال العقود الماضية، ومفيش حاجة في العالم اسمها معارضة نظام، وإلا هتبقى ثورة".

وأوضح، خلال حواره ببرنامج "كل يوم" الذي يقدمه خالد أبو بكر، على شاشة "ON"، الحزب يستهدف الارتقاء بالحياة السياسية المصرية، مؤكدًا أن الديمقراطية مسار وليس قرارا، ولا بد من الارتقاء بالحياة السياسية من خلال إيدلوجية في الشارع وتكريس العمل الحزبي.
 
وعن فكرة إنشاء الحزب، قال إن فكرة الحزب جاءت له ولمجموعة من رفاقه بعد أن حلف محمد مرسي اليمين كرئيس لمصر، في شهر يونيو 2012، وكان لا بد من فعل شيء، وكانت لنا وجهة نظر ورؤية، حيث كنا نتابع الأمور منذ شهر يناير 2011، مضيفًا: "كان حزب معارض وشديد المعارضة للإخوان واستطاع جمع التوكيلات ضدهم".
 
وأكد حازم عمر رئيس حزب الشعب الجمهوري، أن الحزب يستهدف الارتقاء بالحياة السياسية المصرية، مضيفًا أن الرئيس عبد الفتاح السيسى، بطل قومي وأنقذ الهوية المصري.
 
وأوضح، أنه يوجد أكثر من 200 مقر للحزب على مستوي الجمهورية، ورداً على سؤال خالد أبو بكر، حول مصدر تمويل الأحزاب، قائلًا: "مصار تمويل الأحزاب في مصر الاشتراكات والتبرعات، ولكن هناك تمويل عام بناء على الرقابة والأنشطة المعينة"، مضيفًا أن الانتخابات البرلمانية السابقة كانت ضعيفة.

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة