خالد صلاح

سهولة اللغة الثانية ترسم البسمة على وجوه طلاب الثانوية العامة

الثلاثاء، 14 يوليه 2020 12:09 م
سهولة اللغة الثانية ترسم البسمة على وجوه طلاب الثانوية العامة طلاب بالثانوية العامة
كتب محمود طه حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
رسمت سهولة امتحان اللغة الأجنبية الثانية "الفرنساوى والألمانى والإسبانى" الفرحة على وجوه طلاب الثانوية العامة عقب انتهاء الامتحان ظهر اليوم، حيث أشاد طلاب لجنة مدرسة القصر العينى الرسمية للغات بالسيدة زينب بسهولة الأسئلة، مؤكدين أن امتحان اللغة الفرنسية تضمن جزئية بسيطة فى الصح والخطأ تحتاج إلى تفكير قبل الإجابة عنها، إضافة إلى جزئية أخرى فى سؤال القطعة.
 
وأوضح الطلاب أن سهولة الأسئلة عوضت صعوبة الامتحان فى بعض المواد السابقة مثل الفيزياء والكيمياء، كما أن اللجنة وفرت الجو المناسب لأداء الامتحان دون قلق أو توتر.
 
وقال الدكتور رضا حجازى، رئيس عام الامتحانات، إن اللغة الثانية يؤديها طلاب الشعبتين العلمية والأدبية، موضحا أن الأسئلة ستكون واضحة ووفق مواصفات فنية، مشددا على أن طبيعة امتحان اللغة الثانية تأتى سهلة بلا رهبة، قائلا: لن تكون هناك أى إشكالية فى امتحان اللغة الأجنبية الثانية فى جميع فروعها.
 
وأوضح أن امتحان اللغة الأجنبية الثانية فى مادة اللغة الفرنسية، يتضمن 36 سؤالا يجيب الطالب فيها عن 33 جزئية أو سؤالا فقط، مخصص لها ساعتين فقط من العاشرة صباحا وحتى الثانية عشرة ظهرا، كما أن المادة من 40 درجة، موضحا أنه على الطلاب أن يقرأوا الأسئلة بشكل جيد قبل الإجابة عليها ويركزوا فى المراجعة على كتاب المدرسة والوسائل المتاحة كمصادر للمراجعات.
 
وفى اللغة الإيطالية، قال رئيس الامتحانات، إن الطالب سوف يجيب عن 36 سؤالا موزعة على 12 صفحة النجاح فى المادة من 20 درجة لأن الدرجة الكلية للمادة من 40 درجة، درجة الرأفة فيها 4 درجة، إضافة إلى 36 سؤالا فى اللغة الألمانية مخصص لها 40 درجة وفى الأسبانية 36 سؤالا من 40 درجة.

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة