خالد صلاح

صفحات الغش تنشر بعض أسئلة الألمانى والفرنساوى والمتهمون يسقطون فى قبضة "التعليم".. الوزارة تحدد هوية طلاب وضعوا نقاطا من امتحان الثانوية العامة على الإنترنت فى أحد لجان أسيوط.. و79.4% نسبة النجاح بعينة الفيزياء

الثلاثاء، 14 يوليه 2020 11:16 ص
صفحات الغش تنشر بعض أسئلة الألمانى والفرنساوى والمتهمون يسقطون فى قبضة "التعليم".. الوزارة تحدد هوية طلاب وضعوا نقاطا من امتحان الثانوية العامة على الإنترنت فى أحد لجان أسيوط.. و79.4% نسبة النجاح بعينة الفيزياء طلاب الثانوية العامة
كتب محمود طه حسين - محمود راغب - سيد الخلفاوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

واصل فريق الغش الإلكترونى بوزارة التربية والتعليم مطارداته بعدما نشرت صفحات الغش الإلكترونى أجزاء من امتحان اللغة الألمانية والفرنسية ضمن امتحان اللغة الثانية لطلاب الثانوية العامة بعد بدء لجنة الامتحان بدقائق، إذ تتبع فريق مكافحة العش الإلكترونى الأسئلة المتداولة للوصول إلى هوية الطالب المسؤول عن تصوير الامتحانات.

تمكن فريق مكافحة الغش الإلكترونى بغرفة عمليات وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، من الوصول إلى هوية الطلاب المسئولين عن تصوير اجزاء من امتحان اللغة الثانية فى الفرنسية والألمانية، حيث أن الطلاب يؤدون الامتحان فى إحدى لجان محافظة أسيوط.

ويؤدى الطلاب امتحان اللغة الأجنبية الثانية وتشمل اللغة الثانية" الفرنسية والإسبانية والإيطالية والألمانية والصينية".

وقال الدكتور رضا حجازى، رئيس عام الامتحانات، أن اللغة الثانية يؤديها طلاب الشعبتين العلمية والأدبية، موضحا أن الأسئلة ستكون واضحة ووفق مواصفات فنية، مشددا على أن طبيعة امتحان اللغة الثانية تأتى سهلة بلا رهبة، قائلا: لن تكون هناك أى إشكالية فى امتحان اللغة الأجنبية الثانية فى جميع فروعها.

وأوضح أن امتحان اللغة الأجنبية الثانية فى مادة اللغة الفرنسية، يتضمن 36 سؤالا يجيب الطالب فيها عن 33 جزئية أو سؤالا فقط، مخصص لها ساعتين فقط من العاشرة صباحا وحتى الثانية عشرة ظهرا، كما أن المادة من 40 درجة، موضحا أنه على الطلاب أن يقرأوا الأسئلة بشكل جيد قبل الإجابة عليها ويركزوا فى المراجعة على كتاب المدرسة والوسائل المتاحة كمصادر للمراجعات.

وفى اللغة الإيطالية، قال رئيس الامتحانات، أن الطالب سوف يجيب عن 36 سؤالا موزعة على 12 صفحة النجاح فى المادة من 20 درجة لأن الدرجة الكلية للمادة من 40 درجة، درجة الرأفة فيها 4 درجة، إضافة إلى 36 سؤالا فى اللغة الألمانية مخصص لها 40 درجة وفى الأسبانية 36 سؤالا من 40 درجة

بينما أكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، أنه بشأن الصور التى يتم تداولها على المواقع الإلكترونية وصفحات التواصل الاجتماعى قبل بدء الامتحان وقيل إنها صور لامتحان اليوم لطلاب الثانوية العامة لمادة اللغة الأجنبية الثانية، فإن هذه الصور لا علاقة لها بامتحانات الثانوية العامة لهذا العام، وأنها صور لامتحانات الأعوام السابقة، وأنه لم يتم تسريب أى من الامتحانات التى يقوم الطلاب بأدائها اليوم.

من جانبه، أكد محمد الحسينى، مدير عام الشئون المالية والإدارية على الصيانة المستمرة لبوابات التعقيم الإلكترونية 

ومدها بسوائل التعقيم، كما تتم متابعة تغطية كافة احتياجات اللجان من كمامات وقفازات وكل ما يخص الطلاب والملاحظين

ورصدت غرفة عمليات المديرية، انتظام دخول الطلبة بجميع اللجان مع الالتزام بإجراءات التعقيم والوقاية من فيروس كورونا، واستلامهم كافة أدوات الوقاية

ورصدت غرفة عمليات المديرية، انتظام دخول الطلبة بجميع اللجان مع الالتزام بإجراءات التعقيم والوقاية من فيروس كورونا، واستلامهم كافة أدوات الوقاية.

فى نفس السياق، اعتمدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى نسبة النجاح فى عينة الفيزياء للثانوية العامة، للعام الدراسى الحالى 2020، بنسبة نجاح 79.4%، مقابل 85.4%، للعام الدراسى الماضى 2019، فيما حصل هذا العام 486 طالبا على الدرجة النهائية، مقابل 626 طالبا وطالبة حصلوا على الدرجات النهائية العام الدراسى 2019.

وأظهرت نتائج تصحيح العينة العشوائية للعام الدراسى الحالى 2020، أن عدد ما تم تصحيحه من كراسات الإجابة وصلت إلى 15 ألفا و655 ورقة أسفرت عن نجاح 12434 طالبا وطالبة، مقابل 13 ألفاً و638 ورقة أسفرت عن نجاح 11 ألفاً و646 طالبا وطالبة العام الماضى، أى أن عدد كراسات العينة هذا العام أكبر مع انخفاض فى نسبة النجاح.

وشهدت نتيجة عينة الفيزياء العشوائية هذا العام، 2020، حصول 3270 طالبا وطالبة على نسبة نجاح من 90% إلى أقل من 100% وهى أكثر من النسبة المخصصة فى المنحنى الاعتدالى لنتائج الامتحانات للطلاب المتميزين، كما حصل 2546 طالبا وطالبة على نسبة نجاح من 80% إلى أقل من 90%، وحصل 2163 طالبا وطالبة على نسبة نجاح من 70% إلى أقل من 80%.

أما نتيجة العام الماضى فى عينة الفيزياء حصل فيها 4 آلاف و62 طالبا وطالبة على نسبة نجاح من 90% إلى 100%، وحصل ألفان و608 طلاب وطالبات على نسبة نجاح من 80% إلى أقل من 90%، وحصل ألف و802 طالب وطالبة على نسبة نجاح من 70% إلى أقل من 80%.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة