خالد صلاح

محمد صلاح نجم ساطع فى سماء الكرة الإنجليزية قبل مباراته 150 مع ليفربول

الثلاثاء، 14 يوليه 2020 06:19 م
محمد صلاح نجم ساطع فى سماء الكرة الإنجليزية قبل مباراته 150 مع ليفربول محمد صلاح
كتب عرفة الضبع

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يستعد النجم المصرى محمد صلاح، لاعب ليفربول الإنجليزى، لخوض المباراة رقم 150 في مشواره بقميص الريدز حال مشاركته في القمة المنتظرة أمام أرسنال، والمقرر لها في التاسعة والربع من مساء غدا الأربعاء، على استاد "الإمارات"، في قمة منافسات الجولة الـ36 من عمر مسابقة الدوري الإنجليزي الممتاز "بريميرليج".

وسجل محمد صلاح ظهوره في 149 مباراة حتى الآن في مختلف المسابقات مع فريق ليفربول منذ انضمامه إليه في صيف 2017 قادما من روما الإيطالى.

وساهم محمد صلاح وفقا للإحصائية التي نشرها موقع "ترانسفير ماركت" العالمى، في تسجيل 134 هدفا بجميع البطولات حيث سجل النجم المصرى 94 هدفا بالإضافة إلى 40 تمريرة حاسمة.

وحصل النجم المصرى على 5 بطاقات صفراء في مشواره بقميص الريدز بمختلف المسابقات وحافظ على سجله خاليا من البطاقات الحمراء في إجمالي 12 ألف و334 دقيقة شارك فيها.

وتقسم مشاركات محمد صلاح مع ليفربول على البطولات كالتالى: 105 مباراة بالدوري الإنجليزي، 33 بدورى أبطال أوروبا، 4 مباريات بكأس الاتحاد الإنجليزى، مباراتين بكأس العالم للأندية، مباراتين بالتصفيات المؤهلة لتشامبيونزليج، مباراة بكأس الرابطة، مباراة بكأس السوبر الأوروبى، ومثلها بالدرع الخيرية".

ونجح محمد صلاح في التتويج بأربعة ألقاب في مسيرته مع الريدز حتى الآن وهى: الدوري الإنجليزي، دورى أبطال أوروبا، كأس السوبر الأوروبى، وكأس العالم للأندية".

وتوج النجم المصرى بجائزة هداف الدوري الإنجليزي الموسمين الماضيين، حيث نجح فى تسجيل 32 هدفًا بالمسابقة فى موسم 2017-2018، متفوقا بفارق هدفين على أقرب منافسيه هارى كين لاعب توتنهام، و22 هدفا بالموسم الماضى متساويا مع الثنائى ساديو ماني وبيير إيميريك أوباميانج.

وعلى المستوى الفردى أيضا، فاز محمد صلاح بالعديد من الجوائز خلال مشواره المتألق مع ليفربول بجانب الحذاء الذهبى للبريميرلين مرتين وأبرزها: أفضل لاعب في إفريقيا من الكاف مرتين متتاليتين عامي 2017 و2018، أفضل لاعب أفريقى من هيئة الإذاعة البريطانية "BBC" عامي 2017 و2018، أفضل لاعب من رابطة الكتاب في إنجلترا موسم 2017/2018، جائزة "بوشكاش" من الفيفا لأجمل هدف فى العالم 2018".

من جانبه، أكد الألماني يورجن كلوب، المدير الفني لفريق ليفربول الإنجليزى، أنه كان متفائلا بضم النجم المصرى محمد صلاح في صيف 2017 قادما من روما الإيطالى.

وقال كلوب في المؤتمر الصحفى الخاص بالمباراة "محمد صلاح يلعب 50 مباراة في الموسم، هذا أمر لا يصدق، نحن محظوظون لأنه لعب هذا العدد من المباريات دون التعرض للإصابات".

أضاف كلوب: "كنت متفائلا به عندما جاء إلى النادي، وتحدثنا وكنت إيجابيا للغاية بشأنه، وقال لي إنه يفضل اللعب في الجناح الأيمن مكان ساديو مانى، أخبرته إنه يستطيع أن يلعب في الجانب الآخر".


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة