خالد صلاح

موقع إسبانى: مصر قادرة على "النزاع المسلح" مع تركيا لحماية أمنها وأمن ليبيا

الثلاثاء، 14 يوليه 2020 11:57 ص
موقع إسبانى: مصر قادرة على "النزاع المسلح" مع تركيا لحماية أمنها وأمن ليبيا الصراع فى ليبيا - ارشيفية
فاطمة شوقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أثارت دعوة البرلمان الليبى للجيش المصرى، بالتدخل لحماية الأمن في ليبيا ومواجهة الإرهاب والغزو التركي ردود فعل واسعة.

وقال موقع "بوبليكو" الإسبانى الإخبارى، إن مصر تستعد وتتخذ كل الخطوات اللازمة لإنهاء الحرب داخل ليبيا، مؤكداً أن مصر قادرة على "النزاع المسلح" مع تركيا لحماية أمنها وأمن الليبيين.

وأشار الموقع فى تقرير له الثلاثاء، إلى أن مصر تقوم بمناورات عسكرية كبيرة بالقرب من الحدود الليبية فى الأيام الأخيرة، وهو ما يشير إلى أن مصر لديها من القدرات ما يمكنها من إنهاء النزاع بما يحفظ أمنها القومى.

وأضاف الموقع أن التحركات المصرية فى ليبيا تحظى بدعم دولى واسع، خاصة من كلاً من روسيا وفرنسا بخلاف الدعم العربي، في وقت تقف فيه تركيا بمفردها دون أي دعم دولي لتحركاتها المعادية.

وأشار "بوبليكو" إلى أنه قبل ثلاثة أسابيع فقط، هدد الرئيس عبد الفتاح السيسى ، بالتدخل العسكرى فى ليبيا لحفظ الأمن، في وقت تؤكد فيه مصادر عسكرية بحسب الموقع إلى أن مصر وفرنسا تستعدان لمناورات عسكرية أخري بمشاركة إيطاليا وقبرص واليونان.

وسلط تقرير الموقع الأسبانى الضوء على التحركات الأوروبية الرافضة للغزو التركي للأراضي الليبية، موضحاً أن الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون يحشد دعم الاتحاد الأوروبي ضد تركيا، بهدف إعطاء الرئيس التركي رجب طيب أردوغان "درساً نهائياً". وأضاف الموقع أن فرنسا ومصر لديهما "تنسيق عالى المستوي"، في الملف الليبي ويتابعون عن كثب تحركات تركيا، بخلاف ما تتمتع به القاهرة من ثقة ونفوذ لدى غالبية مكونات ومؤسسات الدولة الليبية.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة