خالد صلاح

هيلارى كلينتون: علينا الاستعداد لرفض ترامب الرحيل حال خسارته فى الانتخابات

الثلاثاء، 14 يوليه 2020 11:34 م
هيلارى كلينتون: علينا الاستعداد لرفض ترامب الرحيل حال خسارته فى الانتخابات هيلارى كلينتون
كتبت رباب فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت هيلاري كلينتون إن على الولايات المتحدة أن تكون "مستعدة" لاحتمال رفض دونالد ترامب مغادرة البيت الأبيض إذا خسر في انتخابات نوفمبر.

 

وقالت كلينتون في حديث لها مع تريفور نواه في حلقة ديلي شو، أنها لا تستطيع استبعاد قمع الناخبين والتدخل الأجنبي في تصويت هذا العام.

 

وسأل "نواه" ما إذا كان ترامب قد يحاول، الادعاء بأن الانتخابات كانت غير شرعية إذا خسر، ويلوم التصويت عبر البريد، وردت كلينتون: "حسنًا، أعتقد أنه من العدل طرح ما إذا كان سيخسر بهدوء أم لا. وعلينا أن نكون مستعدين لذلك."

 

قالت كلينتون إن تحذيرات ترامب المتكررة من تزوير التصويت الجماعي، إذا كانت بطاقات الاقتراع بالبريد تستخدم على نطاق واسع في نوفمبر، لم تصمد أمام التدقيق. وقالت: "كانت هناك العديد من الدراسات الأكاديمية والتحليلات الأخرى، والتي تشير إلى أنه مجرد ادعاء غير دقيق ومحتال".

 

وأضافت: "لا توجد هذه المشكلة. جميع الألعاب التي يتم لعبها.. لمحاولة الإبقاء على التصويت منخفضًا - هذا هو الخطر الحقيقي على نزاهة انتخاباتنا ، التي تقترن بالتضليل والتضليل وجميع الخدع عبر الإنترنت التي رأيناها في عام 2016. '

 

وتابعت: 'لدى الجمهوريين شقين لاستراتيجيتهم لمحاولة الفوز.

 

'الأول هو: حاول منع العديد من الأشخاص الذين يعتقدون أنهم لن يصوتوا لهم لذا ، اجعل الخطوط طويلة حقًا ، حيث يصوت الشباب الأمريكيون من أصل أفريقي، أو يصوت الأمريكيون اللاتينيون.

 

وثانيا، حاول أن تجعل التصويت عبر البريد صعبًا قدر الإمكان، في حين أن هذه هي الطريقة التي يصوت بها دونالد ترامب ، وكل شخص يعرف التصويت عبر البريد يفهم ذلك.

 

وقالت إنها تعمل مع Democr Docket لدعم الدعاوى القضائية "لجعل التصويت متاحًا".

 

وقالت كلينتون إنه لا يزال هناك "خطر حقيقي" من تزوير الانتخابات لخفض نسبة الإقبال ، أو التدخل في الخارج.

 

قالت: "انظر، أريد انتخابات نزيهة. إذا حصل الناس على حق التصويت ، ولأي سبب كان ، صوتوا لدونالد ترامب ، حسنًا ، فسنقبله. ليس بسعادة. "لكنني لا أعتقد أن هذا ما سيحدث ، لأنني أعتقد أنه كلما زاد عدد الأشخاص الذين يمكنهم بالفعل الوصول إلى صناديق الاقتراع ، سواء عن طريق البريد أو شخصيًا ، وفرز أصواتهم ، فسوف نحصل على نوع الانتخابات الذي يجب أن تجرى.

 

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة