خالد صلاح

وزير التموين يؤكد ثبات أسعار اللحوم وفتح 65 شادرا لبيع الخراف الحية.. المصيلحى: طرح كمامة قماشية جديدة الشهر المقبل بـ 10 جنيهات.. وزير الأوقاف: شراء لحوم بثمن جلود الأضاحى لتحقيق استفادة أكثر.. صور

الثلاثاء، 14 يوليه 2020 11:00 م
وزير التموين يؤكد ثبات أسعار اللحوم وفتح 65 شادرا لبيع الخراف الحية.. المصيلحى: طرح كمامة قماشية جديدة الشهر المقبل بـ 10 جنيهات.. وزير الأوقاف: شراء لحوم بثمن جلود الأضاحى لتحقيق استفادة أكثر.. صور وزيرا الأوقاف والتموين
كتب على عبد الرحمن تصوير خالد كامل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

وزير التموين: فرنسا تستورد من مصر الكمامة القماش الموزعة على بطاقات التموين

وزير الأوقاف: كل العاملين فى مشروع صكوك الأضاحى لا يتقاضون مقابلا ماديا

وزير التموين: لدينا احيتاطى استراتيجى من جميع السلع الأساسية لا يقل عن 4 أشهر

وزير التموين: 16 مليار جنيه لكل موردين القمح ولا شكاوى
 

تواصل وزارة الأوقاف ومديرياتها في جميع المحافظات العمل على بيع صكوك الأضاحى التي تم طرحتها شهر مايو الماضى، وفى هذا الصدد لفت الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف إلى أنه حتى أمس الاثنين، تم بيع صكوك أضاحى بمبلغ 23 مليون و434 الف جنيه.

وأضاف جمعة، خلال عقد بروتوكول صكوك الأضاحى مع الدكتور على مصيلحى وزير التموين والتجارة الداخلية، أنه تم توفير لحوم الأضاحي لعدد مليون و150 ألف أسرة في العام الماضي وحده، وأن مبلغ 1800 جنيه للصك، يتم تحويله بالكامل إلى لحوم أضاحي دون أي مصروفات إدارية أو إعلانية، مؤكدا أن جميع العاملين في المشروع لا يتقاضون أجرًا نظير ذلك.

وزير الاوقاف (1)

وأوضح وزير الأوقاف، أن صحك الأضحية الذى تقدمه الوزارة يكون بصافى نحو 18 كيلو ونصف لحمة مشفاه، كما يتم استغلال جلود الأضاحى التي يتم ذبحها في الأوقات الشرعية، لشراء لحوم بها وتوزيعها مع اللحوم على الفقراء مما يحقق أعلى استفادة، مؤكدًا ثقة جميع المضحين في وزارة الأوقاف والصكوك التي يتم بيعها بسبب ما رأوه خلال الأعوام الماضية من دقة وانتظام عملية الذبح والتوزيع، وهذا هو السبب وراء هذا النجاح لمشروع صكوك الأضاحى.

وزير الاوقاف (2)

وأوضح جمعة، أن الوزارة لديها شفافية عالية تبدأ من الإعلان اليومى عما تم بيعه من صكوك حيث تم حتى أمس بيع صكوك بمبلغ 23 مليون و434 الف جنيه، ومرورا بعملية الذبح التي تتم فى الأوقات الشرعية، وحتى عملية التوزيع، مؤكدًا حرص الوزارة على إيصال اللحوم إلى أسوان أو سيناء بنفس الجودة التي يتم إيصالها هنا في القاهرة وفقا لمعايير دقيقة، تساعدها في ذلك وزارتى التموين والتجارة الداخلية والتضامن الاجتماعى .

وزير التموين (1)

وأكد الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، أنه من المقرر أن تقوم الشركة القابضة للصناعات الغذائية بوزارة التموين بتوفير رؤوس الأضاحى وذبحها فى الوقت الشرعى للذبح تحت إشراف وزارة الأوقاف، وأن الشركة القابضة للصناعات الغذائية ستقوم بعملية التشفية والتبريد والتجميد والنقل بالتنسيق مع وزارة الأوقاف وتحت إشراف مشترك للأوقاف والتموين معًا، حيث يتم توزيع لحوم الأضاحى على الأسر الأولى بالرعاية .

 

وزير الاوقاف (3)

 

وخلال توقيع البروتوكول أكد الدكتور على مصيلحى وزير التموين والتجارة الداخلية، أنه سيتم فتح 65 شادرا على مستوى الجمهورية لييع الخراف الحية، لافتا إلى أن أن الوزارة لديها 1900 رأس خراف حية، وأكثر من 10 آلاف خراف مجردة "وهى مثل الطازج"، سيتم عرضه فى كافة منافذ الجملة.

وزير التموين ووزير الاوقاف

وتابع المصيلحى:"كما أنه لدينا 10 آلاف و800 رأس فى المحجر بالإضافة إلى التعاون مع الخدمة الوطنية بالإضافة إلى المجمد سواء المستورد أو الذى يتم شراؤه من السوق المحلى، بالإضافة إلى التعاقد على 10 آلاف طن دواجن، تم استلام 4 آلاف منها".

وزير الاوقاف (4)

وزير التموين (4)

وأكد الدكتور على مصيلحى وزير التموين والتجارة الداخلية، أن أسعار اللحوم هذا العام مثل العام الماضى ولن تزيد مطلقا، رغم الظروف التي تمر بها البلاد من انتشار لجائحة كورونا، لافتا إلى أنه رغم هذه الظروف أيضًا فإن الوزارة لديها احتياطي من السلع الأساسية مثل الأرز والسكر والمكرونة لا يقل عن 4 أشهر، كما أن السكر يوجد احتياطي منه 6 أشهر ونصف.

وزير التموين (2)

وتطرق وزير التموين إلى موسم توريد القمح، حيث أكد انتهاء الموسم غدا الأربعاء، وأن إجمالي ما دفعه لموردى القمح حتى الآن بلغ حوالى 16 مليار جنيه لكل موردين القمح ولم تتلق الوزارة أية شكاوى من الموردين هذا الموسم.

وزير التموين (3)

كما تطرق مصيلحى إلى الكمامات القماشية التي يتم توزيعها على بطاقات التموين، حيث أكد أنه سيتم طرح كمامة جديدة قماشية على بطاقات التموين بداية من الشهر المقبل بمواصفات أعلى بسعر 10 جنيهات، لافتا إلى أن المصنع الذى تعاقدت معه الوزارة لتوريد البطاقات القماشية لتوزيعها على بطاقات التموين يصدر نفس النوعية إلى فرنسا.


 
وزير الاوقاف (5)
 

 

وزير الاوقاف (6)
 

 

وزير الاوقاف (7)
 

 

وزير الاوقاف (8)
 

 

وزير الاوقاف (9)
 

 

وزير التموين (5)
 

 

وزير التموين يوقع برتوكول تعاون مع وزارة الاوقاف
 

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة