خالد صلاح

48 ساعة جحيم.. درجة الحرارة تصل 1000 فى السفينة الأمريكية المحترقة.. صور

الثلاثاء، 14 يوليه 2020 10:58 ص
48 ساعة جحيم.. درجة الحرارة تصل 1000 فى السفينة الأمريكية المحترقة.. صور حريق بسفينة حربية أمريكية
كتبت ريم عبد الحميد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا يزال أكثر من 400 من البحارة الأمريكيين يعملون من أجل إخماد الحريق الهائل الذى شب فى السفينة الحربية الأمريكية USS Bonhomme Richard فى سان دييجو بولاية كاليفورنيا،  فى الوقت الذى لم يحدد فيه مسئولو البحرية الأمريكية إلى متى سيستمر الحريق.

اشتعال النيران بالسفينة
اشتعال النيران بالسفينة


 

 وبحسب ما ذكرت قناة ABC News الأمريكية،  فإن النيران قضت على  الصارى الأمامى للسفينة وتسببت فى أضرار أخرى للبنية الفوقية لها.

تضرر اجزاء كبيرة من السفينة
تضرر اجزاء كبيرة من السفينة


 

وقال الأدميرال فيليب سوبيك، قائد مجموعة الضرب الاستكشافية 3 فى مؤتمر صحفى أمس، الاثنين، فى سان دييجو، إن هناك كمية هائلة من الحرارة تحتها،، وهو تشتعل أيضا إلى الأمام بالقرب من القوس هناك مصدر للحرارة ونحاول الوصول إليه أيضا.

 

محاولات السيطرة على الحريق
محاولات السيطرة على الحريق


وأضاف سوبيك أن درجات الحرارة فى مصادر النيران بالصحيفة وصلت إلى 1000 درجة ، وفى ظل هذه الحرارة المرتفعة يبدل البحارة فى نوبات لمكافحة النيران كل 15 دقيقة.

مروحيات تشارك فى جهود الاطفاء
مروحيات تشارك فى جهود الاطفاء


وردا على سؤال عما إذا كان من الممكن إنقاذ السفينة، قال سوبيك إن يشعر بأمل كبير لأن البحارة يقدمون كل ما لديهم. كما أعرب عن ثقته بأن النيران لن تقترب من إمدادات الوقود بالسفينة، والتى تقدر بحوالى مليون جالون، والواقعة تحت النيران.

احد المشاركين فى جهود الاطفاء
احد المشاركين فى جهود الاطفاء


ولا تزال النيران تسبب ضررا لهيكل السفينة الكبير، والتى ترتفع فوق سطحها وأسقطت إحدى الصاريتين البارجتين أعلاه. واعترف سوبيك أن نظام هالون الضخم لإخماد الحريق بالسفينة، والذى ربما كان من الممكن أن يخمد الحريق الأول لم يتم تفعيله لأنه يجرى له صيانة.

 وتدفقت فرق من البحارة تسكب المياه على السفينة من الرصيف ومن زوارق السحب بجانبها. كما أسقطت المروحيات البحرية 415 دلو من الماء على السفينة لاحتواء الحريق، مثلما فعلت فى السابقة للمساعدة فى إخماد حريق الغابات. وأصيب 57 بحارا بعد اندلاع الحريق على متن السفينة يوم الاحد وتمت علاج معظمهم من الإرهاب واستنشاق الدخان.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة