خالد صلاح

بايدن: أمريكا تواجه أزمات اقتصاد ومناخ وتحديا سيحدد مستقبل بلدنا

الأربعاء، 15 يوليه 2020 11:28 ص
بايدن: أمريكا تواجه أزمات اقتصاد ومناخ وتحديا سيحدد مستقبل بلدنا جو بايدن
كتب محمد شعلان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد جو بايدن، المرشح الديمقراطي المحتمل للانتخابات الرئاسية الأمريكية، أن تغير المناخ هو التحدى الذي سيحدد مستقبل الولايات المتحدة خاصة وأن البلاد تواجه أزمة اقتصادية وأخرى أزمة مناخ، لافتا إلى أن تغير المناخ فرصة لتوفير وظائف ذات أجر جيد تساهم في حل أزمة التوظيف أثناء معالجة أزمة المناخ.

جو بايدن على تويتر
جو بايدن على تويتر

 

وأضاف جو بايدن، في رسالة عبر حسابه الرسمي بموقع "تويتر"، قائلا: "إن تغير المناخ هو التحدي الذي سيحدد مستقبلنا الأمريكي. وإذا كان لي شرف انتخابي رئيسًا، فلن نتلاعب في الحواف، سننتهز هذه الفرصة ونلتقي بهذه اللحظة في التاريخ. عندما أسمع عبارة تغير المناخ ، أسمع كلمة "وظائف". وظائف نقابية ذات أجر جيد من شأنها أن تحل أزمة وظائفنا أثناء معالجة أزمة المناخ.

 

وأقر بايدن، بأن أمريكا تواجه أزمات حاليا، قائلا: "نحن نواجه أزمة اقتصادية وأزمة مناخ. وكرئيس ، سأعمل على إنشاء ملايين الوظائف لبناء طرق وجسور مرنة ، وتصنيع المركبات الكهربائية ، وتجوية المنازل والمباني".

 

وكان قد حدد المرشح الرئاسي الديمقراطي جو بايدن أمس الثلاثاء، معالم خطة طموحة للمناخ تتضمن إنفاق تريليوني دولار على مدار أربع سنوات للاستثمار في البنية التحتية للطاقة النظيفة بينما تعهد بخفض انبعاثات الكربون إلى الصفر في 15 عاما.

 

وقال بايدن أثناء لقاء في إطار حملته الانتخابية في ويلمنجتون بولاية ديلاوير "دعونا لا نهدر المزيد من الوقت... دعونا نشرع في العمل الآن."

 

وبالإضافة إلى هدف خفض انبعاثات الكربون، قال بايدن إن خطته للمناخ ستعطي دفعة تشتد الحاجة إليها للاقتصاد الأمريكي الذي تعصف به جائحة فيروس كورونا، وستخلق في نهاية المطاف ملايين من الوظائف الجديدة في قطاع الطاقة النظيفة.

 

وقال بايدن الذي سيواجه الرئيس الجمهوري دونالد ترامب في انتخابات الرئاسة في الثالث من نوفمبر تشرين الثاني "عندما يتحدث دونالد ترامب عن تغير المناخ فإن الكلمة الوحيدة التي يمكنه أن يستجمعها هي 'خدعة'.. وعندما اتحدث أنا عن تغير المناخ فإن الكلمة التي أفكر فيها هي 'وظائف'.. وظائف دائمة تدر دخلا جيدا وتضع الأمريكيين في العمل".


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة