خالد صلاح

فيديو.. رمضان عبد المعز يوضح كيف أرسى النبى قواعد التكافل الاجتماعى

الأربعاء، 15 يوليه 2020 06:15 م
فيديو.. رمضان عبد المعز يوضح كيف أرسى النبى قواعد التكافل الاجتماعى الشيخ رمضان عبد المعز
كتب أيمن رمضان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الشيخ رمضان عبد المعز، الداعية الإسلامى، إن النبى صلى الله عليه وسلم أرسى قواعد التكافل الاجتماعى، وكان شديد الحرص على أن يساعد الناس بعضهم بعض وقت الأزمات والشدائد وفى الأحزان، موضحاً أنه وجه المسلمين فى المدينة بإعداد طعام لأسرة أحد الصحابة الذى استشهد فى غزة من الغزات، نظراً لإنشغال أهله بالحزن عليه.

 

واستنكر "عبد المعز"، خلال تقديمه برنامج "لعلم يفقهون"، المذاع عبر قناة "dmc"، الممارسات السلبية التى يقوم بها البعض تجاه جيرانهم عندما يعلمون أن أحد أفرد الأسرة مصاب بفيروس كورونا، وتابع: "لازم نقف جنبهم ونساندهم ومنخلهمش يتعب وفى إعداد الطعام لأنفسهم.. أحنا اللى نعمل ليهم الطعام".

وكان الداعية الإسلامي، قد قال إن السحر كفر، والنبى محمد صلى الله عليه وسلم، حذرنا منه، لانه من السبع الموبيقات،وهى الشرك بالله، والسحر، وقتل النفس، والربا واكل مال اليتيم، والتولى يوم الزحف، وقذف المحصنات، وتابع:"السحر جاء بعد الشرك بالله " .
 
وفى سياق آخر قال "عبد المعز"، إن الشذوذ الجنسي من الكبائر وفاعله "ملعون"، مشيرًا إلى أن الحكم في الشريعة الإسلامية يكون على الأفعال لا الأشخاص، إلا إذا كان الله حدد شخصًا معينًا على غرار ما حدث مع قارون وفرعون وإبليس.
 

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة