خالد صلاح

مقالات الصحف المصرية.. عماد الدين أديب: الصمت الأمريكى على «أردوغان».. محمود خليل: تحريك «الراكد».. وجدى زين الدين: فلسفة تطوير التعليم.. ثروت الخرباوى: رجل استقلال القضاء.. ورجل استغلال القضاء

الأربعاء، 15 يوليه 2020 12:00 ص
مقالات الصحف المصرية.. عماد الدين أديب: الصمت الأمريكى على «أردوغان».. محمود خليل: تحريك «الراكد».. وجدى زين الدين: فلسفة تطوير التعليم.. ثروت الخرباوى: رجل استقلال القضاء.. ورجل استغلال القضاء مقالات الصحف
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تناولت مقالات الصحف المصرية الصادرة صباح الأربعاء، عددا من القضايا والموضوعات الهامة أبرزها، عماد الدين أديب: الصمت الأمريكى على «أردوغان».. محمود خليل: تحريك «الراكد».. وجدى زين الدين: فلسفة تطوير التعليم.. بهاء أبو شقة: رؤية مصر الحديثة.. ثروت الخرباوى: رجل استقلال القضاء .. ورجل استغلال القضاء.

 

الوطن

عماد الدين أديب
 

عماد الدين أديب: الصمت الأمريكى على «أردوغان»

يتحدث عن أن هناك، فى الوقت الحالى، سياستين خارجيتين للولايات المتحدة؛ الأولى «علنية» تحاول أن تكون مبدئية متسقة مع المصالح الاستراتيجية الدائمة، وهناك سياسة أخرى «باطنية» تحمل فى طياتها «حقيقة مصالح» الإدارة الأمريكية الحالية.

 

 

محمود خليل
 

محمود خليل: تحريك «الراكد»

يتحدث عن أنه لا بأس فى أن تطرح الحكومة مبادرة لـ«تحفيز الاستهلاك»، تتضمن خفض أسعار السلع بنسب تصل إلى 20%، ودعم السلع التى يشتريها حاملو بطاقات التموين بنسبة 10%، وذكر وزير المالية أن المبادرة تتضمن أيضاً إنشاء صندوق «قابض» بتمويل يصل إلى 2 مليار جنيه من الموازنة العامة للدولة.

 

 

الوفد

وجدى زين الدين
 

وجدى زين الدين: فلسفة تطوير التعليم

يتحدث عن أن فلسفة تطوير التعليم القائمة حالياً والتى تتبناها الدولة قائمة على أمر بالغ هو كيفية بناء الشخصية التى تكون جديرة بالاحترام وتعمل من أجل صالح الوطن والمواطن. وهذه الفلسفة الجديدة تحتاج بالضرورة إلى قائمين بالتنفيذ جديرين بهذه المهمة الوطنية،  وهذا ما دفعنا أمس إلى القول إنه كان الله فى عون الوزير طارق شوقى الذى يقوم بتنفيذ استراتيجية جديدة، تحتاج لها أكفاء قادرين على تنفيذ هذه المهمة.

 

 

 

بهاء الدين أبوشقة
 

بهاء أبو شقة: رؤية مصر الحديثة

يتحدث عن أنه المعروف أن العلاقات المصرية ـ الأمريكية، اتخذت شكلاً مختلفًا منذ وصول الرئيس الأمريكى دونالد ترامب إلى البيت الأبيض، فقد توافقت رؤى الرئيسين فيما يتعلق بالأولويات التى يجب أن تعمل من أجلها القوى الوطنية العالمية، ويأتى على رأس ذلك قضايا الإرهاب والتطرف، إضافة إلى التحديات الكبيرة التى تعد بمثابة أخطار شديدة على أمن واستقرار الدول خاصة فى المنطقة العربية أو حول العالم.

 

الدستور

 

ماجد حبته: سارة أم آية.. بايدن يعرف أكثر

يتحدث كاتب المقال عن تصريحات المرشح للرئاسة الأمريكية التابع للحزب الديمقراطى جو بايدن وتصريحاته عن مصر، ويؤكد أنه يقطع في أخطاء وربما يصاب بزهامير.

ثروت الخرباوى: رجل استقلال القضاء .. ورجل استغلال القضاء

يتحدث كاتب المقال عن أحمد مكى وتصريحاته الدائمة التي يؤكد فيها جماعة الإخوان، ويتحدث عن مكى الذى كان يزعم أنه يريد استقلال القضاء ولكنه يستغل القضاء.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

الموضوعات المتعلقة



لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة