خالد صلاح

جشع بلا حدود.. مراكز الدروس الخصوصية تستغل أزمة كورونا وترفع التسعيرة

الخميس، 16 يوليه 2020 07:00 ص
جشع بلا حدود.. مراكز الدروس الخصوصية تستغل أزمة كورونا وترفع التسعيرة
دمياط معتز الشربينى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

استغل عدد كبير من المدرسين وخاصة مدرسى المرحلة الثانوية بمحافظة دمياط، أزمة فيروس كورونا المستجد، وقرارات مجلس الوزراء الخاصة بمنع التجمعات فى الأماكن العامة والمغلقة، وقرروا رفع تسعيرة الدروس الخصوصية، والتى وصلت لـ600 جنيه فى الساعة الواحدة .

مراكز الدروس الخصوصية (1)

حيث بدأ عدد من المدرسين الإعلان مبكرا عن بدء حجز الدروس الخصوصية باستخدام المنصات الإلكترونية أو المنصات التعليمية والتى يبدأ الحجز بها عن طريق أرقام الواتس آب أو عن طريق إحدى المكتبات وتعتمد المنصة التعليمية على توفير عدد من المدريين فى مختلف التخصصات ويكون الحجز بالترم وليس بالشهر.

مراكز الدروس الخصوصية (2)

وأكد عدد من أولياء الأمور فى محافظة دمياط أن هناك جشعا وطمعا من قبل مراكز الدروس الخصوصية بدون وجود رقابة من مديرية التربية والتعليم حيث أعلن البعض منهم عن بدء الحجز على المنصة التعليمية الصف الأول الثانوى 10مواد 1200جنيه، الصف الثانى الثانوى 8مواد 1400جنيه، الصف الثالث الثانوى 7 مواد 1700جنيه .

مراكز الدروس الخصوصية (3)

وأضاف أولياء الأمور أن هناك عددا آخر من المدرسين أعلن عن العمل من خلال برنامج زووم، وآخرون توزيع المذكرات من خلال المكتبات والتواصل عن طريق جروبات الواتس اب بمبالغ مالية كبيرة فيما قرر آخرون العمل من خلال مايعرف بدروس" البرايفيت" 3 طلاب بكل مجموعة والحصة ساعة 600 جنيه.

يأتى ذلك فى الوقت الذى أكد فيه عادل عثمان وكيل وزارة التعليم بدمياط ان سياسة الوزارة ترفض اى صورة لعودة الدروس الخصوصية، وأن التعليم عن بعد لا يعنى إقامة منصات موازية ولكن الاعتماد الاول على منصة الوزارة وبنك المعرفة.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة