خالد صلاح

شاهد كواليس إطلاق الألعاب النارية فى برج إيفل أثناء احتفالات يوم الباستيل

الخميس، 16 يوليه 2020 10:29 م
شاهد كواليس إطلاق الألعاب النارية فى برج إيفل أثناء احتفالات يوم الباستيل برج إيفل
كتب هيثم سلامة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

احتفل الآلاف من الفرنسيين فى العاصمة باريس، بالعيد الوطنى الفرنسى "يوم الباستيل"، 14 يوليو الماضى فى ظل ظروف استثنائية بسبب تفشى وباء فيروس كورونا.

ونشر برج إيفل، عبر حسابه بموقع تويتر"فيديو" لما يدور من وراء الكواليس لعشرات العاملين الذين أعدوا الألعاب النارية التي انطلقت في السماء ذلك اليوم.   

وعلق برج إيفل، عبر حسابه بموقع تويتر:"عرضت الألعاب النارية في  14 يوليو تكريمًا للأبطال الذين عملوا خلال فترة الانغلاق، اذهب وراء كواليس هذا الحدث بفضل هذا الفيديو الجميل الذي أنتجته مدينة باريس".

برج إيفل  (1)
 
برج إيفل  (2)
 

وكان احتفل الفرنسيون بيوم الباستيل يعتبر الخطوة الأولى لقيام الثورة الفرنسية، التى أدت فى النهاية إلى إقامة الدولة، ففى 14 يوليو اقتحم أكثر من 8000 شخص من الرجال والنساء، قلعة السجن فى باريس، المعروفة باسم سجن "الباستيل"، وذلك للمطالبة بالإفراج عن السجناء السياسيين المحتجزين هناك.

برج إيفل  (3)

يشار إلى الرئيس الفرنسى إيمانويل ماكرون، وجه التحية للشعب الفرنسى لما أظهره من روح خلال مواجهة أزمة تفشى فيروس كورونا المستجد فى يوم العيد الوطنى الفرنسى، الذى يقام كل عام فى 14 يوليو منذُ سنة 1880، وغرد ماكرون عبر حسابه الرسمى بموقع "تويتر"، قائلا: "فى مواجهة الفيروس ظهر التفانى والمثابرة والشجاعة والتضامن، وإن فرنسا لا تنسى أولئك الذين وقعوا فى حبها".

 

 

 

 

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة