خالد صلاح

محافظ مطروح يتفقد محطة تحلية مياه الآبار بمنطقة تجمع أوجارين

الخميس، 16 يوليه 2020 07:04 م
محافظ مطروح يتفقد محطة تحلية مياه الآبار بمنطقة تجمع أوجارين محافظ مطروح يتفقد المحطة
مطروح – حسن مشالى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تفقد اللواء خالد شعيب محافظ مطروح اليوم اليوم الخميس، خلال الجولة الميدانية لمدينة السلوم، محطة تحلية مياه الآبار بمنطقة تجمع أوجارين على بعد 30 كم في عمق الصحراء جنوب الطريق الدولى الساحلى مطروح السلوم، والتى أنشأها مركز بحوث الصحراء بطاقة 100 م٣/ يوم، كافية لعدد سكان أهالي التجمع وعددهم 500 نسمة.

 واستمع محافظ مطروح لشرح حول منظومة عمل المحطة ،من الدكتور ابراهيم خالد رئيس مجلس ادارة شركة مياه الشرب والصرف الصحى، بدءً من سحب المياه من بئر مياه عميق، ثم مرحلة الفلترة وإزالة الشوائب والمعالجة حتى مخرج المياه العذبة.

ووجه محافظ مطروح بعمل أرضية سيراميك للمحطة للحفاظ على المعدات، وكذلك توزيع مياه للسيارات لتيسير وصولها إلى الأهالى ، وإنشاء سور يحيط بالمحطة ،كما تم تقديم هدية من المواد الغذائية بعدد 100 كرتونة و300 كجم لحوم لأهالي التجمع.

 كما استمع محافظ مطروح لطلبات الاهالى بالتجمع ،ومنها رفع كفاءة المسجدـ وحصر احتياجات الأهالي من الآبار، ودراسة اقامة مدرسة  لخدمة العملية التعليمية لأهالي المنطقة.

وأكد محافظ مطروح على اهتمام الدولة بالمنطقة الغربية وتوفير الاحتياجات والخدمات المختلفة للأهالي وتوفير حياة كريمة لهم مع التيسير على المواطنين بينما قدم اهالي التجمع البالغ عددهم الشكر لمحافظ مطروح على اهتمامه وزيارته التجمع واستجابته لمطالب الأهالي

كما تفقد اللواء خالد شعيب محافظ مطروح اليوم الخميس خلال زيارته الميدانية لمدينة السلوم مستشفى السلوم المركزى والتى تم الانتهاء من المنشآت وجارى فرش الاثاث والاجهزة الطبية المختلفة، مؤكدا على أن المستشفى ستكون على احدث طراز طبى مع تركيب الاجهزة الطبية الحديثة للارتقاء بالخدمات المقدمة للمواطنين والاستعداد لاسقبال المرضى من الدول الشقيقة المجاورة.

وأوضح الدكتور احمد البلتاجي وكيل وزارة الصحة بمطروح أن المستشفى سعة  94 سريراً يتم فرشها حاليا ،بالإضافة الى 8 أسرة عناية مركزة و8 اسرة لوحدة الغسيل الكلوى ووحدة حضانات ،وتتكون المستشفى من بدروم وطابقين علويين بها جميع الأقسام منها 10عيادات خارجية وعناية مركزة وعمليات ،واقامة للاطباء والممرضات  ونظام انذار واطفاء ومراقبة على أحدث مستوى ،وكذلك مفرمة ومحرقة مخلفات طبية سعة 25كجم.

وأضاف انه يتم التنسيق مع وزارة الصحة على توريد الأجهزة الطبية والفرش أول بأول والالتزام بالضوابك والمقاييس الطبية مع  الاعداد لافتتاح المستشفى قريبا لخدمة الاهالي و التاكيد على توفير الفريق الطبى

و اشاد اللواء خالد شعيب محافظ مطروح بجهود وزارة الصحة والعاملين بالمديرية بمطروح ،موجها بتكثيف أعمال النظافة داخل وخارج المستشفى ،مع اهمية الحفاظ علي الاجهزة وتركيبها من خلال المختصين

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة