أكرم القصاص - علا الشافعي

عودة الأنشطة.. الفرقة القومية للموسيقى الشعبية بطلعت حرب الجمعة

الخميس، 16 يوليو 2020 04:00 ص
 عودة الأنشطة.. الفرقة القومية للموسيقى الشعبية بطلعت حرب الجمعة مركز طلعت حرب الثقافى
كتبت بسنت جميل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يقيم قطاع صندوق التنمية الثقافية، بالتعاون مع قطاع شئون الإنتاج الثقافي في الثامنة مساء الجمعة 17 يوليو، حفلا فنيا للفرقة "القومية للموسيقي الشعبية" بمركز طلعت حرب الثقافي "بالسيدة نفيسة" التابع لقطاع الصندوق، حيث تقدم الفرقة مجموعة من الأغانى والفقرات منها: المربعات، فقرة نوبي، فقرة فلاحي، بالإضافة إلى التنورة .. الحفل بقيادة د. أسامة زغلول، اشراف فني عاطف السعيد.

ويشار إلى أن الفرقة القومية للموسيقى الشعبية تأسست عام 1993 على يد رواد الفن الشعبى: سليمان جميل وزكريا الحجاوي، وشاركت في العديد من الحفلات داخل مصر وخارجها .

 جدير بالذكر، تزامناً مع عودة النشاط الفني والثقافي تدريجياً خلال الفترة المقبلة، أكد الدكتور فتحي عبد الوهاب رئيس قطاع صندوق التنمية الثقافية  على ضرورة  تطبيق الإجراءات الوقائية والتعقيم بمراكز الإبداع التابعة، جاء ذلك خلال تفقده لسير العمل بمبادرة "صنايعية مصر" بمركز الحرف التقليدية بالفسطاط، بعد توقف المحاضرات العملية خلال فترة الحظر الماضية، والإكتفاء بالمحاضرات النظرية عبر الإنترنت (أونلاين).

وتأتي المبادرة تماشياً مع سياسة الدولة في تنشئة جيل جديد من الصناع المهرة في مجالات الحرف التراثية بهدف تعميق الهوية المصرية، بالإضافة الي مساعدة الشباب على فتح مجالات عمل جديدة.

كما أعلن رئيس الصندوق عن الإنتهاء من وضع جدول للدارسين والأساتذة ببيت العود العربي لمراعاة نسبة الحضور للدورات مع مراعاة الحفاظ على التباعد الإجتماعى في كل محاضرة من إجمالي عدد الطلاب المسجلين في الدورات للمحاضرات العملية وتوزيعها علي ايام الأسبوع، مع استمرار المحاضرات النظرية "أون لاين"، و إسئناف دورات التعليم بمركز الحرية للإبداع بالاسكندرية على آلات: العود، الكمان، البيانو والجيتار، بالإضافة إلى ورش فنون الباليه التى يقيمها المركز مع مراعاة الإجراءات الاحترازية والتعقيم.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة