خالد صلاح

وصول المحترفين الأجانب بالدورى السعودى عبر مصر وتونس

الجمعة، 17 يوليه 2020 04:13 م
وصول المحترفين الأجانب بالدورى السعودى عبر مصر وتونس لاعبو الدورى السعودى
كتب رامى عبد الحميد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

استقبل مطار الرياض الدولى أكثر من 65 لاعب ومدرب أجنبى من المحترفين فى الدورى السعودى بعد وصولهم عبر طائرة خاصة قادمة من مصر وتونس للمشاركة مع أنديتهم فى المنافسات الرياضية المحدد استئنافها نهاية الشهر الجارى بعد توقف دام أكثر من 4 أشهر أثر انتشار فيروس كوورنا الخطير الذى تسبب فى وفاة وإصابة الملايين حول العالم.

وأعلنت لجنة المسابقات فى رابطة الدورى السعودى للمحترفين مواعيد الجولات المتبقية من مسابقة دورى كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين للموسم الجارى 2019-2020، بعد إعادة جدولتها نظراً لتوقف النشاط منذ شهر مارس الماضى بسبب انتشار فيروس كورونا المستجد "كوفيد 19".

قالت صحيفة "الرياضية" السعودية أنه تمت كافة الترتيبات والإجراءات الخاصة بهذه الرحلات بدعم واهتمام مباشرين من الأمير عبدالعزيز بن تركي الفيصل وزير الرياضة، والذى كان له بالغ الأثر فى تسهيل عودة اللاعبين والأطقم الفنية إلى السعودية وذلك استعدادًا لاستئناف المسابقات الكروية المحلية.

أشارت الصحيفة السعودية إلى أن الاتحاد السعودي قام بتأمين 5 طائرات بدعم واهتمام وزارة الرياضة، لنقل اللاعبين من الدول الأكثر تواجدًا وهي البرازيل وتونس ومصر وفرنسا نظرًا لأن الإحصائيات المقدمة أشارت إلى أن غالبية اللاعبين الأجانب متواجدون في الدول الثلاث الأولى، فضلاً عن وضع نقطة تجمّع في باريس، كما تم أيضًا تسهيل مهمة عودة من هم خارج تلك الدول عن طريق البحرين منفذ جسر الملك فهد.

وفقا للجدول الذى نشرته رابطة الدورى السعودى عبر موقعها الرسمى، فإنه من المقرر أن تنطلق منافسات الجولة 23 من المسابقة يوم 4 أغسطس المقبل، على أن تختتم المباريات بالجولة الـ30 والأخيرة يوم الأربعاء 9 سبتمبر القادم، ومن المقرر أن يلتقى الهلال فى الجولة 23 مع النصر يوم الأربعاء 5 أغسطس المقبل فى ديربى العاصمة السعودية "الرياض".

وتشهد الجولة 24 مواجهة ديربى جدة بين الأهلى والاتحاد يوم الأحد 9 أغسطس المقبل، فيما يلتقى الأهلى مع الهلال قمة الجولة 26 يوم 20 من الشهر نفسه.

ويلتقى اتحاد جدة مع النصر فى أبرز مباريات الجولة 29 يوم 4 سبتمبر القادم، فيما يواجه الهلال نظيره الشباب فى أبرز مواجهات الجولة الأخيرة من الدورى السعودي.

ويتصدر الهلال السعودى جدول ترتيب دورى كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين برصيد 51 نقطة بفارق 6 نقاط عن النصر الوصيف.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة