أكرم القصاص

2000 جمل للمشاركة فى مهرجان للهجن أكتوبر المقبل

الجمعة، 17 يوليه 2020 02:00 ص
2000 جمل للمشاركة فى مهرجان للهجن أكتوبر المقبل  سباق الهجن
شمال سيناء ـ محمد حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال عيد حمدان رئيس الاتحاد المصرى للهجن، إن الاستعدادات المبكرة لجولات سباقات الهجن القادمة تجرى، وتم حصر ما يزيد عن 2000 من الهجن التى ستشارك فى فعاليات سباق هجن أكتوبر القادم والمقرر أن تنطلق فعالياته ضمن احتفالات مصر بذكرى انتصارات أكتوبر.

 

وأضاف رئيس الاتحاد المصرى للهجن، أن الاتحاد يقوم الآن بعمل التنسيقات اللازمة لاستئناف عودة نشاط سباقات الهجن التى ينظمها على مضمار شرم الشيخ وعودة انشطة السباقات بكل نادى ، مع بداية انطلاقة الموسم الجديد للسباقات خلال فترة قريبة .

 

وأوضح أن عودة النشاط القريبة تم فيها مراعاة اتخاذ كل الاجراءات الاحترازية من تباعد اجتماعى والتزام باشتراطات ومعايير وضعتها وزارة الشباب والرياضة ويلتزم بها المشاركين فى الفعاليات من هجانة و لجان تنظيم والجمهور المتابع .

وأكد أن سباقات الهجن تعبر عن أهم نشاط رياضى شعبى لملاك الهجن من كافة محافظات مصر، اضافة لكونه نشاط يثرى الجانب السياحى والحضور العربى المتابع للسباقات باعتبارها رياضة تجمع محبين ومتابعين لها من كل الدول العربية.

 

وسبق وأعلن الاتحاد المصرى لسباقات الهجن ، عن استئناف نشاط سباقات الهجن على المصرية اغسطس القادم على ارض ميدان شرم الشيخ بجنوب سيناء وانه تم توجيه الدعوة للهجانة الجاهزية لخوض السباقات من جديد واستئناف النشاط للرياضة التراثية المصرية العريقة التى يحييها  ملاك الهجن من محافظات مصر كلها .

 

وقدم رئيس الاتحاد المصرى للهجن الشكر للدكتور أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة على اهتمامه بعودة السباقات واحياء رياضة الآباء والأجداد.

 

كما أشاد بتجهيزات ميدان شرم الشيخ لسباقات الهجن التى بذلت فيها جهود الدولة لتكون واجهة رياضية بمستوى عالمى تستقبل سباقات الهجن وفقا لمعايير الرياضة عالميا على ميدان مجهز وامكانيات مناسبة معربا عن التقدير للواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء على اهتمامه بالمضمار وجاهزيته فى كل وقت لاستقبال الانشطة المنوعة للهجن.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء



لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة