أكرم القصاص - علا الشافعي

دولة تعرض 3 آلاف دولار على السائح حال إصابته بكورونا.. اعرف التفاصيل

الجمعة، 17 يوليو 2020 01:28 م
دولة تعرض 3 آلاف دولار على السائح حال إصابته بكورونا.. اعرف التفاصيل عودة السياحة بعد أشهر من الاغلاق
كتبت ريم عبد الحميد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بعدما بدأت العديد من دول العالم فى فتح حدودها مرة أخرى عقب أشهر من الإغلاق بسبب جائحة كورونا، سعت الكثير منها إلى تشجيع السياحة بطرق مختلفة من خلال تقديم عروض ترويجية وتخفيضات للزائرين .

وتقول شبكة "سى إن إن" الأمريكية إن الدول المختلفة أطلقت حملات تنافسية تهدف إلى إقناع العملاء القلقين من السفر بأنها تمثل وجهة آمنة. وقد قدمت دولة أوزباكستان عرضا مغريا ينص على أن الزائر الذى يصاب بفيروس كورونا أثناء قضاء إجازته فى البلد سيتم تعويضه بمبلغ مالى.

الحملة التى أطلقتها أوزباكستان تأمل فى طمأنة الزوار بوعد بتقديم مبلغ 3 آلاف دولار تعويضا عن أى إصابة بفيروس كورونا.

وتشير "سى إن إن" إلى أن هناك من اتخذ إجراءات مختلفة، فتعهدت قبرص التى أعادت فتح حدودها لعدد معين من الدول فى يونيو بتغطية تكاليف الإقامة والطعام والشراب والدواء للزوار الذين تثبت إصابتهم بالفيروس خلال فترة إقامتهم.

وكان استطلاع حديث للرأى أجرته جمعية النقل الجوى الدولى، قد وجد أن 45% من المشاركين فيه أعربوا عن أملهم فى السفر فى غضون بضعة أشهر من انحسار الوباء، بينما قال 33% إنهم سيتجنبون السفر فى المستقبل للحد من خطر الإصابة بالفيروس.

وتقول "سى إن إن" إن أوزبكستان عندما أطلقت ضمانها الوطنى للزائرين، شدد مسئولو السياحة فيها على أنهم كانوا واثقين للغاية فى تدابير السلامة والنظافة الجيدة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة