أكرم القصاص - علا الشافعي

صحيفة: زحام السجون البوليفية يرفع أعداد حالات الوفاة بكورونا إلى 40

الجمعة، 17 يوليو 2020 01:42 م
صحيفة: زحام السجون البوليفية يرفع أعداد حالات الوفاة بكورونا إلى 40 السجون البوليفية
كتبت فاطمة شوقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت السلطات الوطنية البوليفية إن حوالى 40 سجينا لقوا حتفهم و159 مصابا بكورونا، فى سجن يضم أكثر من 18 الف شخص، وفقا لصحيفة "إنفوباى" الارجنتينية، ونقلت الصحيفة عن نائب وكالة أمن المواطن ويلسون سانتاماريا قوله "لدينا 159 سجينا ثبتت إصابتهم الإيجابية و118 مشتبه فى إصابتهم و74 شخص خرجوا من السجن، و17 شخص دخلوا المستشفى فى حالة حرجة، و40 متوفى فى جميع السجون".

وقال سانتاماريا إنه بالنظر إلى وجود المرض في السجون البوليفية ، فقد أمرت الدوائر الصحية في المديرية بإرسال اللوازم الطبية للتعرف على المزيد من السجناء الذين يعانون من الأعراض أو الذين يعانون من  كورونا.

وأكدت السلطات أنه يتم تعقيم مراكز السجون يومياً وتم إنشاء أماكن محددة في كل منها لعزل الحالات المشتبه فيها والإيجابية للمرض.

وتعمل مراكز السجون بما يفوق طاقتها بسبب المشاكل المتوطنة مثل التأخير في العدالة، حيث ينتظر حوالي 80٪ من السجناء صدور الأحكام.

وأشارت الصحيفة إلى انتشار العديد من الاحتجاجات فى الاسابيع الأخيرة للمطالبة بتطبيق إجراءات الأمن البيولوجى، وقد أدركت السلطات الوطنية الأسبوع الماضي أن المرض كان موجودًا بالفعل في جميع مراكز السجون تقريبًا في البلاد ، بينما حذرت من أن بوليفيا لديها أحد أسوأ أنظمة السجون في العالم بسبب الاكتظاظ.

ويعكس أحدث تقرير صادر عن وزارة الصحة 1.807 حالة وفاة و 41.187 إصابة بكورونا، منذ ظهور الحالات الأولى في البلاد في مارس ، والتي بلغ عدد سكانها حوالي 11 مليون نسمة.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة