خالد صلاح

الصحة تتصدى لجشع المستشفيات الخاصة.. غلق 6 منشآت لعدم التزامها بالأسعار ومعايير مكافحة كورونا.. وتؤكد: الإغلاق وإلغاء التراخيص عقوبة المخالفين.. ومستشار وزير الصحة: 35% فائض بأسرة العزل بمستشفيات الحكومة

السبت، 18 يوليه 2020 11:00 ص
الصحة تتصدى لجشع المستشفيات الخاصة.. غلق 6 منشآت لعدم التزامها بالأسعار ومعايير مكافحة كورونا.. وتؤكد: الإغلاق وإلغاء التراخيص عقوبة المخالفين.. ومستشار وزير الصحة: 35% فائض بأسرة العزل بمستشفيات الحكومة وزارة الصحة
كتب ــ وليد عبد السلام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كشفت إدارة العلاج الحر والتراخيص الطبية بوزارة الصحة والسكان عن غلق 6 مستشفيات لم تلتزم بمعايير مكافحة العدوى خاصة عدوى كورونا بين المترددين للحصول علي الخدمة والرعاية الصحية، بالإضافة إلي السعى للحصول علي مبالغ مالية تصل إلي 5 أضعاف المبالغ الرسمية والاسترشادية التي تحددها الوزارة .
 
وقالت إدارة العلاج الحر والتراخيص الطبية بوزارة الصحة والسكان، إنها تلقت العديد من الشكاوى من المواطنين بسبب قيامهم بسداد فواتير مقابل العلاج من فيروس كورونا تراوحت من 500 إلي 800 ألف جنيه، مضيفة أنه جارى فحص الفواتير واتخاذ اللازم تجاه المغالاة في الأسعار، وتابعت، أن الوزيرة وضعت مجموعة من الأسعار الاسترشادية والتى لوحظ أن عددا كبيرا من المستشفيات لم تلزم بها .

 
وأوضحت مصادر بإدارة العلاج الحر والتراخيص الطبية، أن هناك حملات شبة يومية علي المستشفيات الخاصة علي مستوى الجمهورية لسببين، الأول: هو تأمين الخدمة الطبية للمترددين من عدوى كورونا، والثاني: هو القضاء علي المغالاة في الأسعار والاستغلال، وتابعت، أن هناك عمليات مراقبة مستمرة لعمليات التعقيم والتطهير للمستشفيات منعا لتفشى العدوى، مشيرة إلي أن المستشفيات المخالفة مهددة بالغلق وإلغاء الترخيص .
 
وأضافت المصادر، أنه لا تهاون في حق المريض، وأنه يتم حاليا متابعة آليات تقديم الخدمات الطبية مع دراسة آلية لمراقبة المنصات الإلكترونية التي تقدم العلاج عن بعد خاصة أن القانون لم يشملها بحكم أنها من المستجدات ومن الأمور التي طرأت علي المجتمع في ظل جائحة كورونا، مؤكدة أن الفترة المقبلة سيكون هناك آليات أكثر دقة في متابعة نشاط العيادات والمستشفيات .

 
ومن جانبه، قال الدكتور شريف وديع مستشار وزير الصحة لشؤن الرعاية الحرجة والعاجلة في تصريحات لليوم السابع، أن هناك وفرة في أسرة العزل وأن المستشفيات الحكومية بها فائض من الأسرة بما يوازى أكثر من 35 %، مؤكدا أن إشغال أسرة الرعاية المركزة انخفض مع انخفاض الوفيات والاصابات، وتابع أن مستشفيات العزل كان ولا يزال بها ما يقرب من 650 سرير رعاية مركزة مستغلة بالمجان، مشيرا إلي أن المستشفيات العزل بدأت تودع المرضى بعد التعافي الكامل وانخفض نسب الحالات المشتبه في إصابتها.
 
 
وأضاف الدكتور شريف وديع مستشار وزير الصحة لشؤن الرعاية الحرجة والعاجلة، أن اللجنة العلمية لكورونا تستخدم مجموعة من العقاقير الهامة والتى تحقق نتائج مبهرة في العلاج خاصة بعد التجريب وتابع : العلاج بالبلازما يحقق نتائج مبهرة وهناك عدد كبير من الحالات تعافت بها، وايضا أعداد كبيرة من المتعافين يذهبون للتبرع خاصة بعد إلغاء شرط اجراء المسحات والتعافي خلال اسبوعين بدون أعراض .
 
 
وفي ذات السياق، قالت الدكتورة جيهان العسال نائب رئيس اللجنة العلمية لمكافحة كورونا، أن الأعداد المتعلقة بكورونا انخفضت علي مدار اسبوع لاقل من ال900 حالة، مشيرة إلي أن حزمة الأدوية المستغلة في مصر تحقق نتائج كبيرة، مؤكدة أن نتائج العلاج بالريمديسفير لم يتم الكشف عنها حتى الآن، وأن الفيروس يضعف تدريجيا والحالات أصبحت اقل في المضاعفات، وقالت: إن الحالات الحرجة انخفضت، وأنه لا يزال الأكثر عرضة للإصابة هي الحالات المصابة بأمراض مزمنة، وتابعت: الكمامة كنز لايجب التحلل منه فهو وقاية وحماية وكذلك مسالة غسيل الأيدى .
 
وحول اللقاحات التى يجرى عليها الأبحاث في أوروبا وأمريكا قالت لايزال من المبكر القول بالوصول لمراحل نهائي في التصنيع ولا يوجد علاج نهائى لكورونا أو حتي لقاح .

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة