خالد صلاح

قبول أوراق 9 مرشحين لمجلس الشيوخ واستبعاد 3 فى الإسماعيلية

الأحد، 19 يوليه 2020 10:18 م
 قبول أوراق 9 مرشحين لمجلس الشيوخ واستبعاد 3 فى الإسماعيلية انتخابات - أرشيفية
الإسماعيلية – صبرى غانم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

وافقت لجنة فحص الطلبات الخاصة بفحص طلبات وأوراق المرشحين لانتخابات مجلس الشيوخ بالإسماعيلية  برئاسة المستشار محمد على توفيق عربه على قبول اوراق 9 مرشحين واستبعاد 3 مرشحين آخرين.   

وكانت محكمة الاسماعيلية الابتدائية برئاسة المستشار نجاتى حبيب رئيس محكمة الإسماعيلية الابتدائية استقبلت12 طلب ترشح لمجلس الشيوخ منذ بداية التقديم السبت قبل الماضى وحتى أمس السبت وسط إجراءات وقائية واحترازية مشددة، حفاظًا على سلامة المواطنين.

وخصصت محكمة الإسماعيلية الابتدائية مكان لاستقبال المرشحين كماخصصت  موظفين لاستلام الاوراق والطلبات  مع ضرورة الالتزام بارتداء الكمامة خلال التواجد والتباعد الاجتماعى، بوضع علامات إرشادية داخل المكان المخصص لتلقى الطلبات .

وافتتحت 27 محكمة ابتدائية على مستوى الجمهورية أبوابها، منذ صباح السبت قبل الماضى من الساعة التاسعة صباحًا وحتى الخامسة مساءً حتى أمس السبت، لاستقبال الراغبين في الترشح لانتخابات مجلس الشيوخ سواء حزبي أو مستقلين، وكذا القوائم المطلقة .

وأكد المستشار لاشين إبراهيم، رئيس الهيئة الوطنية للانتخابات ونائب رئيس محكمة النقض، إن الهيئة تابعت كافة التجهيزات لعملية تلقى لجان المتابعة في المحافظات المستندات المطلوبة لترشح لانتخابات مجلس الشيوخ، وستتابع متابعة لحظية تلقى طلبات الترشح من خلال الاتصال برؤساء المحاكم الابتدائية رؤساء لجان المتابعة وكذلك لجان فحص أوراق المتقدمين للترشخ.

وفى نفس السياق تجرى الاستعدادات على قدم وساق لانعقاد مجلس الشيوخ فى الخميس الأول من أكتوبر المقبل، وذلك بعدما أعلنت الهيئة الوطنية للانتخابات فتح باب الترشح فى 11 يوليو الجارى، حتى السبت 18 يوليو من التاسعة صباحًا وحتى الخامسة مساءً، ماعدا الأخير حتى الثانية ظهرًا، بمقر المحاكم الابتدائية

وتجرى الانتخابات للمصريين بالخارج يومي الأحد والإثنين 9 و10 أغسطس، بالتنسيق مع الخارجية، في ظل انتشار جائحة فيروس كورونا، من 9 صباحًا حتى 9 مساءً، وفي الداخل يومي الثلاثاء والأربعاء الموافقين 11 و12 أغسطس المقبل، على أن تعلن نتائج الجولة الأولى في موعد أقصاه 19 أغسطس.

وتكون جولة الإعادة يومي 6 و7 سبتمبر المقبل، للمصريين بالخارج، وفي الداخل يومي 8 و9 سبتمبر، على أن يكون موعد الإعلان النهائي للانتخابات ونشرها في موعد أقصاه الأربعاء 16 سبتمبر


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة