خالد صلاح

مقالات الصحف.. عماد الدين أديب: مستعدون لو «فاز بايدن»؟.. محمود خليل: صور متحفية.. خالد منتصر: هل مات فن الكاريكاتير المصرى؟.. وجدى زين الدين: نظام تطوير التعليم.. بهاء أبو شقة: مشروعات تنموية عملاقة

الأحد، 19 يوليه 2020 12:00 ص
مقالات الصحف.. عماد الدين أديب: مستعدون لو «فاز بايدن»؟.. محمود خليل: صور متحفية.. خالد منتصر: هل مات فن الكاريكاتير المصرى؟.. وجدى زين الدين: نظام تطوير التعليم.. بهاء أبو شقة: مشروعات تنموية عملاقة مقالات الصحف
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تناولت مقالات الصحف المصرية الصادرة صباح الأحد، عددا من القضايا والموضوعات الهامة، على رأسها، عماد الدين أديب: مستعدون لو: «فاز بايدن»؟.. محمود خليل: صور متحفية.. خالد منتصر: هل مات فن الكاريكاتير المصرى؟.. وجدى زين الدين: نظام تطوير التعليم.. بهاء أبو شقة: مشروعات تنموية عملاقة.

الوطن

عماد الدين أديب: مستعدون لو: «فاز بايدن»؟
عماد الدين أديب: مستعدون لو: «فاز بايدن»؟


يتحدث عن أن هل أعددنا أنفسنا لو أصبح جو بايدن هو الرئيس المقبل للولايات المتحدة الأمريكية؟ وبعد 16 أسبوعاً، هناك احتمال قوى أن يكون مقعد الرئاسة المقبلة للمرشح الديمقراطى «جو بايدن» ويتم إعلان هزيمة المرشح الجمهورى دونالد ترامب فلو حدث ذلك، فإن الولايات المتحدة والعالم، والعرب، بصراعاتهم الحالية، بملفاتهم المعقدة سوف يواجهون رئيساً جديداً يتبع حزباً مغايراً، يتبنى سياسات مخالفة تماماً لسياسة سلفه الجمهورى.

محمود خليل: صور متحفية
محمود خليل: صور متحفية


يتحدث عن أنه عندما يحلم حاكم بأن يستعيد الماضى ويُحيى مجداً قرأ عنه فى كتب التاريخ، فإنه يطلب مستحيلاً، فالتاريخ لا يعيد نفسه، لأن السياقات متغيرة، والأشخاص فى كل زمان مختلفون. الباحث عن تكرار صور الماضى فى الحاضر المعيش ليس أكثر من شخصية متحفية. التاريخ مادة لتعلم الدروس واستخلاص العبرة، وليس طريقاً لاستعادة ما طوته السنون.

خالد منتصر: هل مات فن الكاريكاتير المصرى؟
خالد منتصر: هل مات فن الكاريكاتير المصرى؟


يتحدث عن أن المجتمع الذى يموت فيه فن الكاريكاتير، لا بد أن يراجع نفسه ويشحذ أسلحة مواجهته وأدوات تحليله ويبدأ دراساته المعملية فى علم النفس والاجتماع والسياسة، فالكاريكاتير هو علامة الصحة العقلية، ومنفذ بخار الغليان، وترمومتر الغضب المحسوب والنقد المتزن والسخرية اللاذعة التى توقظ ولا تجرح.

الوفد

وجدى زين الدين: نظام تطوير التعليم
وجدى زين الدين: نظام تطوير التعليم


يتحدث عن أنه تنقسم عملية تطوير التعليم إلى أربعة محاور طبقا لما أورده تقرير هيئة الاستعلامات المصرية، وهى تطوير نظام التعليم بصفة عامة، وتعديل نظام الثانوية العامة وفتح المدارس اليابانية والمدارس التكنولوجية بالنسبة للتعليم الفنى، والدولة تهتم بتطوير نظام التعليم من خلال تطوير المناهج وأسلوب التدريس.

بهاء أبو شقة: مشروعات تنموية عملاقة
بهاء أبو شقة: مشروعات تنموية عملاقة


يتحدث عن الاهتمام بالصعيد فى إطار برنامج تنمية الصعيد، وهذا كان وراء توفير الآلاف من فرص العمل للمواطنين إضافة إلى تمويل مشروعات متوسطة وصغيرة ومتناهية الصغر، وقد نجحت محافظات الصعيد خلال الفترة الماضية فى إحداث تنمية حقيقية من خلال الاهتمام بمشروعات الصرف الصحى وتوصيل المياه النقية لكثير من القرى والكفور والاهتمام بتنفيذ برنامج الأعمال الصناعية لعدد كبير من مزلقانات السكة الحديد فى عدد كبير من المحافظات.

الوطن

ماجد حبته: أذربيجان.. وتجارة أردوغان بالإسلام
 

يتحدث كاتب المقال عن المعركة الدائرة حاليا بين أرمينيا وأذربيجان، ويشير إلى أن كل الأطراف دعت الدولتين إلى ضبط النفس ووقف إطلاق النار إثر الاشتباكات الحدودية الدامية.

أحمد الخميسى: المسافة من التحرش إلى الإعدام
 

يتحدث كاتب المقال عن أزمة التحرش والعقوبات التي يتضمنها ظاهرة التحرش، ويشير إلى متى تصل عقوبة التحرش والعنف ضد المرأة للإعدام.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

الموضوعات المتعلقة



لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة