خالد صلاح

"أردوغان قاتل".. الأكراد يتظاهرون أمام "الخارجية الألمانية" رفضا لزيارة أوغلو.. صور

الخميس، 02 يوليه 2020 07:35 م
"أردوغان قاتل".. الأكراد يتظاهرون أمام "الخارجية الألمانية" رفضا لزيارة أوغلو.. صور جانب من المظاهرة
كتب مايكل فارس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

نظم عشرات الأكراد فى ألمانيا مظاهرة، أمام مقر وزارة الخارجية الألمانية، احتجاجا على زيارة مولود جاويش أوغلو زير خارجية تركيا، لنظيره الألماني  هيكو ماس، اليوم الخميس، بمقر الوزارة فى العاصمة برلين.

 

ونشرت وكالة "رويترز"، صورا لمظاهرات الأكراد أمام وزارة الخارجية الألمانية، رفضا لزيارة "أوغلو"، كما رفعوا لافتات ضد رجب طيب أردوغان الرئيس التركي، نظرا لمجازره ضد الأكراد فى بلاده وفى سوريا، ورفعوا لافتات منها "أنت غير مرحب بك في ألمانيا"، و"أردوغان قاتل".

جانب من المظاهرة
جانب من المظاهرة

وخلال الزيارة اليوم الخميس، طالب وزير الخارجية التركي، جاويش أوغلو، بعد مباحثات مع نظيره الألماني في برلين، بإعادة النظر في قائمة الاتحاد الأوروبي بالنسبة لتقييدات السفر إلى تركيا، مشيرا إلى أن هناك "دوافع سياسية" وراء إصدار القائمة.

لافتة مكتوب عليها و أنت غير مرحب بك في ألمانيا ، قتل أردوغان
لافتة مكتوب عليها و أنت غير مرحب بك في ألمانيا ، قتل أردوغان

 

وقد اتهم وزير الخارجية التركي مولود جاويش أوغلو، الاتحاد الأوروبي بالإبقاء على تقييدات السفر بالنسبة لتركيا "لأسباب سياسية"، مضيفا أن بعض الدول التي أدرجتها بروكسل على قائمة الدول المسموح لأشخاص منها بالسفر مجدداً إلى الاتحاد الأوروبي، تعد أسوأ حالاً من تركيا.

أحد المتظاهرين
أحد المتظاهرين

 

من جهته، قال هايكو ماس وزير الخارجية الألماني، إن الطلبات الصادرة من تركيا تظهر أن هناك رغبة في التنسيق بشكل وثيق داخل الاتحاد الأوروبي، مستدركا: "فقط إذا عملنا في تناغم قدر الإمكان في أوروبا، سيكون ممكنا التحكم في انتشار الفيروس".

 

يذكر أن، دول الاتحاد الأوروبي، قررت الثلاثاء الماضى، الإبقاء على تقييدات السفر التي تم فرضها على خلفية أزمة كورونا في الاتحاد الأوروبي بالنسبة لكثير من الدول، من بينها تركيا لفترة قادمة، كما سيتم السماح لأشخاص من 14 دولة فقط من خارج الاتحاد الأوروبي بالسفر إلى دول الاتحاد مجدداً، ومن المقرر إعادة تعديل هذه القائمة كل أسبوعين.

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة