خالد صلاح

أول مخالفة بعد فتح المساجد.. الأوقاف تقرر إغلاق مسجد الحسين والتحقيق مع الأئمة والعاملين..فيديو مديح بجوار الضريح سبب الغلق..والوزارة والمصلين: التزموا بالضوابط وإجراءات الوقاية من كورونا تجنبا لقفل باب أى مسجد

الخميس، 02 يوليه 2020 07:42 م
أول مخالفة بعد فتح المساجد.. الأوقاف تقرر إغلاق مسجد الحسين والتحقيق مع الأئمة والعاملين..فيديو مديح بجوار الضريح سبب الغلق..والوزارة والمصلين: التزموا بالضوابط وإجراءات الوقاية من كورونا تجنبا لقفل باب أى مسجد الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف
كتب على عبد الرحمن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
شهد مسجد الإمام الحسين بالقاهرة أول مخالفة منذ فتح المساجد وتحديدا بين المساجد الكبرى، حيث قررت مديرية أوقاف القاهرة برئاسة الشيخ خالد خضر، غلق المسجد وإحالة الأئمة وجميع العاملين بالمجسد للتحقيق على خلفية عدم التزام عدد من المصلين بالضوابط والإجراءات التي أعلنت عنها وزارة الأوقاف.
 
قرار غلق مسجد الحسين رضى الله عنه جاء فى اليوم السادس لتنفيذ قرار رئيس مجلس الوزراء بإعادة فتح دور العبادة لأداء الصلوات الأساسية "الصلوات الخمس"، فيما عدا الصلاة الأسبوعية "صلاة الجمعة".
 
وقالت وزارة الأوقاف تعليقا على أسباب القرار، إنه جاء نتيجة الخروج عن الضوابط والإجراءات الاحترازية التى تم الإعلان عنها، فيما جاء قرار إحالة الأئمة والعاملين للتحقيق لتقصيرهم فى واجبهم الوظيفى الموكل إليهم.
 
وكشف مصدر مطلعة بوزارة الأوقاف عن أن السبب وراء غلق مسجد الإمام الحسين رضي الله عنه لحين إشعار آخر وإحالة جميع الأئمة والعاملين بالمسجد للتحقيق لتقصيرهم في واجبهم الوظيفي، هو مقطع فيديو بثه أحد المصلين من داخل المسجد عبر صفحته على موقع التواصل الاجتماعى فيس بوك.
 
وأضاف المصدر في تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن مقطع الفيديو تضمن قيام أحد المصلين ومحبى آل البيت بالجلوس بجوار باب ضريح الحسين رضى الله عنه وإنشاده بعض أبيات من مديح آل البيت والإمام الحسين، ما أثار إعجاب المصلين الذين التفوا حوله فيما قام أحدهم بإجراء بث مباشر لما يحدث عبر صفحته على موقع التواصل الاجتماعى فيس بوك.
 
وتابع المصدر:"تم بث الفيديو عقب صلاة العصر ورصدت غرفة العمليات الفيديو وقررت غلق المسجد على الفور وإحالة الأئمة وجيمع العاملين بالمجسد للتحقيق".
 
وفى سياق متصل وجهت وزارة الأوقاف، نداء لجميع المصلين بعد قرار غلق مسجد الحسين بالقاهرة، بضرورة الالتزام التام بالضوابط الإجرائية والوقائية التي قررتها الوزارة لفتح جميع المساجد للوقاية من كورونا، لأداء الصلوات والتى بدأت فجر السبت الماضى.
 
وقالت الوزارة فى بيان لها اليوم:"نناشد المواطنين وبخاصة محبو آل البيت الالتزام التام بكافة الإجراءات الوقائية والضوابط الاحترازية، حتى لا تضطر إلى غلق أي مسجد نتيجة مخالفة الإجراءات الوقائية.
 
وأكدت وزارة الأوقاف فى وقت سابق على جميع الأئمة والعاملين بالأوقاف بذل أقصى الجهد في توعية المصلين من جهة ومتابعة تنفيذ الإجراءات الوقائية منذ فتح باب المسجد للصلاة لحين إغلاقه عقب أداء الصلاة حتى لا يعرضوا أنفسهم للمساءلة الإدارية والقانونية ، حيث إن الوزارة تتابع وعن كثب على مدار الساعة مدى الالتزام بتنفيذ الضوابط الوقائية والإجرائية التي حددتها الوزارة ، وذلك عبر أجهزة المتابعة المختلفة بها مع محاسبة كل مقصر في أداء واجبه .
 
 
 
 
 

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة