خالد صلاح

الأمن التركي يعتقل شخصا ويحقق مع 11 آخرين بسبب تغريدات ضد ابنة أردوغان

الخميس، 02 يوليه 2020 04:07 م
الأمن التركي يعتقل شخصا ويحقق مع 11 آخرين بسبب تغريدات ضد ابنة أردوغان أصهار اردوغان
كتبت: إسراء أحمد فؤاد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ألقت تركيا يوم الأربعاء القبض على شخص واحتجزت 11 آخرين للتحقيق معهم بسبب تغريدات على مواقع التواصل الاجتماعي، ووفقا لموقع أحوال التركى، تزعم السلطات التركية أن المنشورات تضمنت إهانة موجهة إلى ابنة الرئيس رجب طيب أردوغان وصهره بعد أن أعلن الزوجان ولادة طفلهما الرابع على تويتر.

و أشارت وكالة الأنباء الأناضول ان محكمة في إقليم مرسين الجنوبي أمرت باعتقال مشتبه به يوم الثلاثاء. وقالت إن مكتب المدعي العام في مرسين رفع قضية جنائية ضد المشتبه فيه بتهمة "إهانة موظف مدني". كما تم احتجاز 11 شخص في مختلف المقاطعات للتحقيق معهم على خلفية نفس المنشورات. 

وكانت  تعرضت ابنه الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، إسراء البيراق، وزوجها وزير المالية براءت البيراق، للسخرية والتعليقات المسيئة،علي منصات التواصل الاجتماعي، بعدما رزقت بمولودها الأخير "حمزة صالح"، وبدأت السلطات فى التحقيق بحسب موقع gazeteduvar، التركي . 

وفتحت سلطة الادعاء العام في تركيا تحقيقات ضد النشطاء على مواقع التواصل، حتى أنه تم اعتقال مواطن تركي بسبب منشور له على التواصل الاجتماعي، وصفته الحكومة التركية بـ"المسيء" لابنة الرئيس التركي في مدينة مرسين التركية. 
 
ليخرج وزير الداخلية التركي سليمان صويلو ويعلن عن بدأ حملة اعتقالات لمن شاركوا بمنشورات "مهينة" على منصات التواصل الاجتماعي ضد وزير المالية والخزانة التركي البيراق ومولوده الجديد.
 
ونشر صويلو علي حسابه الرسمي على تويتر تغريدة: "تم اعتقال من تحولوا إلى شياطين مجردين من مشاعر الأمومة والأبوة والطفولة والعائلة، حتي وقت الصباح من قبل قوات الشرطة وبإشراف من النيابة".
 
وأضاف: كما أننا مصرون على أن جزء من حسابات التواصل الاجتماعي من خارج البلاد، ومؤيدين لحركة الخدمة فيتو (جماعة فتح الله جولان المصنفة كجماعة إرهابية في تركيا).

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة