خالد صلاح

السوسريون يصلون الغردقة.. وصول رحلة طيران جديدة تقل 151 سائحا سويسريا.. الجهات المختصة تطبق الإجراءات الاحترازية بدقة شديدة.. والسياح يستقبلون أصدقائهم بالأحضان.. وسائحة ترتدى كمامة على شكل علم مصر.. صور

الخميس، 02 يوليه 2020 04:34 م
السوسريون يصلون الغردقة.. وصول رحلة طيران جديدة تقل 151 سائحا سويسريا.. الجهات المختصة تطبق الإجراءات الاحترازية بدقة شديدة.. والسياح يستقبلون أصدقائهم بالأحضان.. وسائحة ترتدى كمامة على شكل علم مصر.. صور جانب من وصول رحلة طيران سويسرية لمطار الغردقة
البحر الأحمر - عماد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

عاد من جديد السياحة السويسرية لمدينة الغردقة بعد غياب دام لأكثر من 3 أشهر عقب توقف حركة الطيران الدولية بسبب جائحة كورونا، حيث استقبل مطار الغردقة الدولى، رحلة طيران جديدة، من إحدى المطارات السويسرية تقل على متنها 151 سائحا سويسريا حيث تم تطبيق الإجراءات الاحترازية علي جميع السياح.

1-(13)

وتعد رحلة الطيران السويسرية التي وصلت اليوم الخميس ثاني رحلات الطيران الخارجية التي وصلت للغردقة عقب استئناف حركة الطيران والسياحة الخارجية التي أعلنت عنها الحكومة المصرية، حيث وصلت أمس الأربعاء أولى الرحلات الخارجية قادمة من أوكرانيا وعلى متنها 175 راكبا.

IMG_9134

وأكد مصدر بمطار الغردقة الدولي، أنه تم تطبيق الإجراءات الاحترازية والوقائية على جميع الركاب بطريقة دقيقة حيث بمجرد وصول الركاب للمهبط ونزولهم من الطائرة تم تعقيم الركاب مع الحفاظ على التباعد فيما بينهم، كذلك تم تعقيم حقائبهم وتم نقلهم في مجموعات صغيرة داخل أتوبيسات كبيرة لصالة الوصول.

وأضاف المصدر لـ"اليوم السابع، أنه فور وصول الركاب لصالة الوصول قاموا بالمرور أمام الكاميرات الحرارية التي من شانها قياس درجة الحرارة، وكذلك المتابعة لارتداء الكمامات، كذلك تم الحفاظ على المسافات خلال إنهاء الإجراءات المختلفة واتباع العلامات الإرشادية التى وضعتها إدارة المطار للحفاظ علي المسافات.

IMG_9145

وأثناء المرور على إدارة الحجر الصحي بالمطار تم اجراءات الفحص الطبي علي الركاب وإنهاء الإجراءات بسهولة ويسر وعقب خروجهم من صالة الوصول تم تسلم الحقائب والتوجه لجراج اتوبيسات السياحية لنقلهم للفنادق المختلفة.

وشهدت صالة الوصول فور خروج السياح من المطار استقبلهم أصدقائهم من المصريين بالأحضان والترحاب، وكذلك قدمت شركات السياحة الورود لهم فور وصولهم المطار، حيث كان من بين الركاب عدد كبير من السياح أصدقاء مصريين وآخرين من العاملين بأحد الفنادق التي تقوم بتربية الحيوانات الاليفة حيث قاموا باستقبالها استقبال مميز .

IMG_9148

كما كان من بين السياح سائح سويسرية ترتدى كمامة بعلم مصر كان فى انتظارها زوجها المصرى، تدعى كيتا حيث عبرت عن حبها لمصر بارتداء كمامة على شكل علم مصر .

كانت وصلت أمس رحلة طيران من مطار العاصمة الأوكرانية كييف وتقل علي متنها 175 راكبا أوكرانى الجنسية، حيث تم تطبيق الإجراءات الاحترازية والوقائية المتبعة فور وصولهم لأرض مهبط مطار الغردقة الدولي .

IMG_9152

وكان فى استقبالهم ترحيب خاص من محافظة البحر الأحمر، حيث تم تنظيم حفل استقبال عبارة عن فرق مزمار بلدى وتنورة كترحيب لهم في مصر، وشعر السياح فور مشاهدة حفاوة الاستقبال والمزمار البلدي والتنورة بحالة من البهجة والفرحة مقدمين الشكر علي حفاوة الاستقبال والترحيب حيث تم الركاب من مطار الغردقة الفنادق المختلفة داخل عدد كبير من الأتوبيسات تطبيقا للمسافات بين الركاب كإجراءات احترازية كما تم رش الطائرة بمدافع المياه كنوع من الاحتفاء بها 

من جانبه، قال أحمد يوسف، رئيس هيئة تنشيط السياحة، غن رحلة الطيران التي وصلت اليوم كان على متنها أطفال وعائلات وذلك دليل على ثقة تلك الدول في مصر، وكذلك ثقتهم في تطبيق الإجراءات الاحترازية التي تم تطبيقها في المطار وكذلك في الفنادق المختلفة.

وأضاف رئيس هيئة تنشيط السياحة في تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أنه قام بتفقد الإجراءات والاشتراطات داخل الفنادق المختلفة للتأكد من تطبيق الاجراءات، مؤكدا أن علامة جيدا جدا أن بمجرد إعلان مصر فتح الطيران الخارجي تصل اولى الرحلات لمصر وتحديدا للغردقة.

 
IMG_9153
 

 

IMG_9158
 

 

IMG_9159
 

 

IMG_9165
 

 

IMG_9172
 

 

IMG_9137
 

 

IMG_9140
 

 

IMG_9143
 

 

IMG_9163
 

 

IMG_9168
 

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة