خالد صلاح

الفيفا يحيى الذكرى الـ15 لتتويج الأرجنتين تحت 20 عاما بكأس العالم بقيادة ميسى

الخميس، 02 يوليه 2020 05:02 م
الفيفا يحيى الذكرى الـ15 لتتويج الأرجنتين تحت 20 عاما بكأس العالم بقيادة ميسى ميسى وقت التتويج بكأس العالم تحت 20 عام
كتب محمد شعلان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أحيا الاتحاد الدولي لكرة القدم "الفيفا" الذكرى الـ15 لتتويج منتخب الأرجنتين بكأس العالم السادسة تحت 20 سنة بقيادة نجمها الأول ليونيل ميسي، في مثل هذا اليوم من عام 2005، ونشر الحساب الرسمي للفيفا على "تويتر"، اليوم الخميس، ملخص لمسات وأهداف ميسي في كأس العالم وعلق قائلا: "في مثل هذا اليوم. فازت الأرجنتين مع ساحرها بكأس العالم تحت 20 سنة".

منتخب الأرجنتين تحت 20 سنة لكرة القدم يمثل الأرجنتين في كافة المسابقات تحت إشراف الفيفا التي تتعلق بهذا المستوى العمري.

ميسى وقت التتويج بكأس العالم تحت 20 عام
ميسى وقت التتويج بكأس العالم تحت 20 عام

 

ويعتبر منتخب الأرجنتين أكثر الدول نجاحاً في كأس العالم لكرة القدم تحت 20 سنة، حيث فاز بالمسابقة ست مرات، وقد شارك اثني عشر مرة من أصل 16 بطولة لكأس العالم منذ نسخة 1979 التي فاز بها، كما توج أيضا بأربع نسخة من بطولة أمريكا الجنوبية للشباب تحت 20 سنة.

 

ويعود الفضل لهذا المنتخب كونه أنتج الكثر من أفضل لاعبي الأرجنتين، ومن بينهم سيرخيو أجويرو، بابلو أيمار، نيكولاس بورديسو، إستيبان كامبياسو، أنخل دي ماريا، رامون دياز، فرناندو غاغو، دييجو مارادونا، خافيير ماسكيرانو، ليونيل ميسي، خوان رومان ريكيلمي، غابرييل كالديرون، سيرخيو غويكوتشيا، سيرخيو روميرو، ماكسي رودريغيز، لوسيانو غاليتي، والتر صامويل، خافيير سافيولا، دييغو سيميوني وكارلوس تيفيز وغيرهم.

 

ومنذ أيام، احتفى الاتحاد الدولى لكرة القدم، بفوز منتخب الأرجنتين بكأس العالم 1986، والتي كانت تلعب في دولة المكسيك، حيث رفع النجم الأسطوري مارادونا كأس العالم للمرة الثانية لبلاده.

 

وكتب الاتحاد الدولى لكرة القدم "فيفا" عبر حسابه بموقع "تويتر": "في مثل هذا اليوم كأس العالم  في المكسيك 1986 على ملعب الأزتيكا رفع النجم الأسطوري كأس النسخة التي كان فيها النجم الأبرز وكانت هذه اللقطة الأيقونية".


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة