خالد صلاح

سقوط فيلا مخالفة على سائق حفار أثناء إزالتها بالجيزة.. المحافظة: السائق لم يصب بأذى وكسر جزء بذراع الحفار الخسارة الوحيدة وشارك فى إزالتين فى نفس اليوم.. والفيلا مكونة من 5 طوابق.. فيديو وصور

الخميس، 02 يوليه 2020 02:00 م
سقوط فيلا مخالفة على سائق حفار أثناء إزالتها بالجيزة.. المحافظة: السائق لم يصب بأذى وكسر جزء بذراع الحفار الخسارة الوحيدة وشارك فى إزالتين فى نفس اليوم.. والفيلا مكونة من 5 طوابق.. فيديو وصور إنهيار عقار مخالف
كتب سيد الخلفاوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

فى واقعة ليست الأولى، انهار عقار مخالف على حفار أثناء إزالته بالجيزة، حيث شهدت إحدى حملات الإزالة بالجيزة انهيار عقار مخالف على حفار وبداخله سائقه، وذلك خلال حملة بمنطقة بشتيل التابعة لمركز ومدينة أوسيم بالجيزة.

 

الفيلا أثناء الهدم
الفيلا أثناء الهدم

بالتزامن مع حملات الإزالة التى تشهدها محافظة الجيزة والتى تتم حتى سطح الأرض، نفذت أجهزة مركز ومدينة أوسيم حملة لإزالة فيلا بمنطقة بشتيل تم بناءها بدون ترخيص بالمخالفة للقانون، بارتفاع 5 طوابق، حيث تستخدم المحافظة معدات كبيرة لسرعة تنفيذ الإزالات ولا تعتمد على الهدم اليدوى، وكان من بين المعدات حفار دقاق، يخرب أمدة المبنى من الأسفل ويتركه يسقط سريعا مهما كان ارتفاعه ليتم الهدم حتى سطح الأرض.

الفيلا أثناء عملية الإزالة
الفيلا أثناء عملية الإزالة

ولكن هذه المرة لم يتمكن سائق "الحفار" من الابتعاد بعيدًا بالمعدة عن المبنى قبل لحظة انهياره كما يفعل زملاؤه فى حملات الإزالة الأخرى، ما جعل العقار يسقط فوقه وهو داخل الحفار، ولكن مشيئة الله أنقذته حيث تمكن من الفرار فى اللحظات الأخيرة ليسقط جزء من العقار على الحفار لينكسر جزء منه، وينجى السائق بأعجوبة ويكمل عمله فى نفس اليوم ويشارك فى حملات إزالة أخرى.

الفيلا قبل الهدم
الفيلا قبل الهدم

وأكدت محافظة الجيزة، أن سائق الحفار الذى سقط عليه جزء من العقار المخالف، لم يصب بأى أذى، ونفذ إزالتين بعد حاث سقوط العقار على الحفار الذى يقوده، بعدما تم الاطمئنان عليه والتأكد من أنه سليم معافى ولم يصب، والحفار الذى سقط عليه العقار انكسر جزء فى مقدمة ذراعه وتم تغييرها واستكمال أعمال الإزالة به.

انهيار الفيلا على اللودر والسائق
انهيار الفيلا على اللودر والسائق

من جانبه أكد اللواء محمد عبد الحميد، رئيس مركز ومدينة أوسيم، أن حادث سقوط العقار المخالف لم يسفر عن أى إصابات، وأن إزالة العقارات المخالفة حتى سطح الأرض تتم بشكل يومى، من خلال مقاولى الهدم تحت إشراف الحى والإدارة الهندسية.

وأضاف رئيس مركز ومدينة أوسيم، فى تصريحات لـ"اليوم السابع"، أن سائق الحفار المذكور من الواضح أنه ارتبك ولم يتدرب على المعدة بشكل كاف وهى مسئولية المقاول، فلم يتحرك فى الوقت المناسب، ولكنه تمكن من الخروج بالمعدة ليسقط العقار عليها بشكل جزئى ولم يصاب السائق بأذى، وأكمل يومه بالمشاركة فى إزالتين

انهيار الفيلا
انهيار الفيلا

وأوضح عبد الحميد، أن عمليات الهدم تتم تحت إشراف وتواجد مهندسى الحى، ومهندس الإدارة الهندسية هو من يوجه بفنيات الهدم وينفذها المقاول، وما حدث كان لم يسفر عن إصابات، مشيرا إلى أن العقار المخالف الذى سقط على الحفار كان فيلا مكونة من 5 طوابق وتم ازالتها حتى سطح الأرض.

انهيار فيلا على لودر بالجيزهع
انهيار فيلا على لودر بالجيزهع

وتشهد محافظة الجيزة موجة شديدة لإزالة العقارات المخالفة سواء التى تم بناءِها بدون ترخيص أو المخالفة لشروط الترخيص أو التى تقع على أراضي أملاك الدولة والتعديات على الأراضي الزراعية .

لحظة انهيار العقار
لحظة انهيار العقار

وفى السياق واصلت محافظة الجيزة جهودها لإزالة العقارات المخالفة، حيث يتابع اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة على مدار اليوم مجهودات إزالة العقارات المخالفة ومواجهة مخالفات البناء بكافة أحياء ومراكز ومدن المحافظة فى ضوء حرص المحافظة على فرض هيبة الدولة وردع المخالفين.

لحظة انهيار الفيلا على اللودر والسائق
لحظة انهيار الفيلا على اللودر والسائق

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة