خالد صلاح

صباح "الاستاتيكا والأحياء والفلسفة".. الشرطة تفض تجمعات أولياء الأمور حول أبواب اللجان وتمشط المنطقة بالكلاب البوليسية.. "التعليم" تتابع وصول أوراق الامتحان وتواجه كورونا بالكاشف الحرارى والكمامات

الخميس، 02 يوليه 2020 09:52 ص
صباح "الاستاتيكا والأحياء والفلسفة".. الشرطة تفض تجمعات أولياء الأمور حول أبواب اللجان وتمشط المنطقة بالكلاب البوليسية.. "التعليم" تتابع وصول أوراق الامتحان وتواجه كورونا بالكاشف الحرارى والكمامات طلاب الثانوية العامة
كتب محمود طه حسين ومحمود راغب ومحمد صبحى وسيد الخلفاوى - تصوير حسن محمد - كريم عبد العزيز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

عاد طلاب الثانوية العامة بكامل طاقتهم إلى لجان الامتحانات اليوم، إذ يؤدى طلاب الشعب الثلاثة الأدبية والرياضية والعلمية امتحانات الفلسفة والمنطق، والاستاتيكا والأحياء على الترتيب بعد أن اقتصرت امتحانات الأسبوع الماضي على طلاب الشعبة الرياضية فقط.

الام مع ابنها قبل الامتحان

في القاهرة، شهدت لجنة الثانوية العامة بمدرسة قصر الدوبارة بالسيدة زينب تمشيط محيط اللجان من الخارج باستخدام الكلاب البوليسية،  حيث يؤدى الطلاب امتحان مواد الاستاتيكا والفلسفة والمنطق والأحياء، وأوضحت وزارة التربية والتعليم أن امتحان الأحياء، يتكون من 45 سؤالا موزعة على 28 صفحة، مخصص لها 60 درجة على أن يبدأ الامتحان فى العاشرة صباحا ولمدة 3 ساعات، موضحا أن الأسئلة المقالية فى الامتحان يجب أن تكون الإجابة فى المساحة المخصصة للإجابة، وفى حالة ما إذا رغب الطالب فى الإجابة مرة أخرى على نفس الجزئية عليه أن يقوم بالإجابة فى المسودة ويشير إليها.

المراجعه قبل دخول الامحتان

كما تشهد مدرسة الشهيد مصطفى يسرى عميرة، بمصر الجديدة، بمحافظة القاهرة، تواجد أمنى مكثف لقوات الأمن، وتواجد شرطة نسائية، لتأمين امتحانات الثانوية العامة.

تركيز فى المراجعه

يأتى ذلك تزامنا مع توافد طلاب الثانوية العامة، حيث يؤدى الطلاب امتحانات مواد الأحياء لشعبة علمى علوم، والاستاتيكا لشعبة علمى رياضة، والفلسفة والمنطق الشعبة الأدبية.

مراجعه ثنائيه

وأمام المدرسة تم تفتيش للطلاب بالعصا الإليكترونية ، فضلا عن الكشف الحرارى على الطلاب قبل الدخول، والمرور عبر بوابات التعقيم ، فضلا عن تسليم الطلاب أدوات الوقاية. منعت قوات الشرطة المسئولة عن تأمين لجان الثانوية العامة بمركز منشأة القناطر بالجيزة، تواجد أولياء الأمور أو أى تجمعات بمحيط المدارس التى تجرى بها الامتحانات، حيث نشرت عددا من أفراد الأمن فى الشوارع المحيطة بالمدارس لمنع أى تواجد، وكذلك منع الانتظار للسيارات.

مراجعه سريعه قبل دخول اللجان

وفي منشأة القناطر، وضعت قوات الشرطة حواجز حديدية أمام مدرستى الشهيد محمد عبده الثانوية المشتركة، ومنشأة القناطر الإعدادية المشتركة، وأغلقت الطرق المؤدية لها، وسمحت بمرور الطلاب فقط بموجب رقم الجلوس، لتنظيم دخول الطلاب لأداء الامتحانات.

أما في مدينة أوسيم بالجيزة، أجرى اللواء محمد عبد الحميد، رئيس مجلس مدينة أوسيم، جولة تفقدية صباح اليوم الخميس على لجان امتحانات الثانوية العامة، المنعقدة بأوسيم لمتابعة تطبيق إجراءات الوقاية من فيروس كورونا المستجد على الطلاب داخل اللجان، إذ تفقد مدرسة اوسيم الثانوية المشتركة.

مراجعه ثلاثيه

وتابع اللواء محمد عبد الحميد خلال جولته التفقدية تطبيق إجراءات الوقاية من فيروس كورونا، للتأكد من تنظيم عمليات دخول الطلاب إلى اللجان، وتطبيق إجراءات التباعد الاجتماعى.

 

ووجه اللواء محمد عبد الحميد رئيس مجلس مدينة أوسيم خلال تواجده بالمدرسة المنظمين بالتطبيق الصارم لإجراءات الوقاية خلال دخول الطلاب اللجان.

شرود قبل الامحتان

فيما أجرى القائمين على دخول الطلاب لجان الامتحانات قياس حرارة للطلاب مع توزيع اكياس جيل صغيرة على كل طالب لاستخدامها فى لجان الامتحانات إضافة إلى توزيع كمامات على الطلاب الذين لا يرتدون كمامة أو اتلفت الكمامة الخاصة بهم، واشتراط مروروهم من كبائن التعقيم قبل الدخول إلى لجان الامتحانات.

مراجعه قبل دخول اللجنه

كما شهد محيط مقر اللجان تواجد شرطى ملحوظ لتأمين عمليات دخول طلاب الثانوية العامة للجان ومتابعة الحالة الأمنية.

ويؤدى طلاب الثانوية العامة اليوم الخميس 2 يوليو  اختبار مواد" الاحياء والاستاتيكا والفلسفة والمنطق والثلاثاء 7 يوليو امتحان مادتى الفيزياء والتاريخ والأحد 12 يوليو المقبل اختبار الكيمياء والجغرافيا، والثلاثاء 14 يوليو امتحان اللغة الأجنبية الثانية والأحد 19 يوليو امتحان مواد الجيولوجيا والتفاضل والتكامل وعلم النفس والثلاثاء 21 يوليو اختبار الجبر والهندسة الفراغية.

مراجعه

وقررت وزارة التربية والتعليم توفير كافة الضوابط والاجراءات الصحية حيث يتم تسليم الطلاب قرابة 33 مليون كمامة خلال أيام الامتحانات، إَضافة إلى تركيب بوابات تعقيم وتعقيم اللجان على مستوى الجمهورية بواقع 2216 لجنة سير، وتسلم الطلاب مطهرات وتحقيق تباعد بين الطلاب لحطة دخولهم اللجان بمعدل مترين بين كل طالب وأخر، وأيضا داخل اللجنة الفرعية بمعدل متر ونصف على الأقل لحماية الطلاب من فيروس كورونا المستجد.

 

 

الكمامات
الكمامات

توزيع كمامات
توزيع كمامات

ثانويه عامه
ثانويه عامه

ثانويه
ثانويه

دخول الامحتان
دخول الامحتان

دخول اللجنه
دخول اللجنه

طلاب الثانويه
طلاب الثانويه

قياس الحراره
قياس الحراره

قياس درجه الحراره
قياس درجه الحراره

واقي الوجه
واقي الوجه

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة