خالد صلاح

فيديو..لحوم الكلاب والضفادع والسلاحف لازالت تنتشر بأسواق فيتنام رغم كورونا

الخميس، 02 يوليه 2020 12:30 م
فيديو..لحوم الكلاب والضفادع والسلاحف لازالت تنتشر بأسواق فيتنام رغم كورونا لحوم الكلاب لازالت تنتشر فى سوق بفيتنام رغم كورونا
كتبت أمل علام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشفت صحيفة "ديلى ميل" البريطانية، عن لقطات مروعة لسوق رطبة في فيتنام، حيث تظهر  الضفادع التي تقطع بالمقص، والسلاحف، التي تحاول الهروب من الأقفاص مع تفشي جائحة فيروس كورونا التاجي في العالم، ويظهر في الصور العمال لا يرتدون قفازات بلاستيكية، وأحياناً بدون أقنعة للوجه.

بدون كمامات سوق فيتانام يبيع جميع اللحوم حتى لحوم الكلاب
بدون كمامات سوق فيتنام يبيع جميع اللحوم حتى لحوم الكلاب

وقالت الصحيفة، يحتوى السوق أيضا على الدجاج والبط جالسا فوق بعضهما البعض داخل قفص، بالاشافة للأسماك، ولحوم الكلاب المرصوصة بجلدها على طاولات السوق، على الرغم من التحذيرات المتكررة من خطر وباء فيروس كورونا.

الفراخ الحية والبط
الفراخ الحية والبط

وأوضحت الصحيفة، غالبًا ما ترى العمال، وهم يتعاملون مع الحيوانات، دون ارتداء أقنعة الوجه والمآزر، مشيرة الى انه قد ترى مشاهد تقشعر لها الأبدان، على الرغم من التحذيرات المتكررة بأن القرب من الحيوانات والظروف غير الصحية تزيد من خطر حدوث جائحة جديدة.

السلاحف فى سوق رطب فى فيتنام
السلاحف فى سوق رطب فى فيتنام

وأشارت الصحيفة، إلى أنه يعتقد أن فيروس كورونا التاجي، الذي تسبب في إغلاق عالمي، قفز إلى البشر من الخفافيش عن طريق حيوان وسيط في سوق رطبة في ووهان، بالصين، ومع ذلك يظهر مقطع واحد من السوق أكوام من أمعاء الضفادع على الأرض، بينما يقوم عامل بتمزيق الجلد من أرجل الضفادع قبل أن يرميه في سلة تمتلأ بالدماء وقذرة،  كما ثم يتم وضع المقص المستخدم لقص الضفدع في كومة الأمعاء، قبل التقاطها لإعادة استخدامها.

سوق فيتنام رغم الجائحة
سوق فيتنام رغم الجائحة
الاسواق الرطبة فى العالم لن تقضى على جائحة كورونا
الاسواق الرطبة فى العالم لن تقضى على جائحة كورونا

في مقطع ثانٍ، شوهدت الأسماك مقطوعة الرأس في كتلة ملطخة باللون الأحمر من الدم، حيث يظهر عامل واحد وهو يعلق سمكة، وهو يقطع رأسها دون ارتداء قفازات أو قناع وجه أو مئزر لتغطية ملابسه.

الاسواق المتلة فى فيتنام لبيع الحيوانت البرية
الاسواق المتلة فى فيتنام لبيع الحيوانت البرية

وأشارت الصحيفة، إلى أنه كانت حذرت منظمة الصحة العالمية، من أن مثل هذه الظروف "غير مقبولة"، بسبب المخاطر التي تشكلها على صحة الإنسان والحيوان، حيث تزيد من خطر تلوث اللحوم بمسببات الأمراض المنقولة بالغذاء.

سرطان البحر
سرطان البحر

وأضافت، انه في هذه الأسواق ضعيفة التنظيم، يتم ذبح الحيوانات عادة في منتصف السوق، غالبًا على الأرض بين أقفاص مملوءة بمزيد من الحيوانات باستخدام أدوات بسيطة مثل المقص.


الفراخ والبط
الفراخ والبط

وقالت الصحيفة، تدرس الحكومة هناك حاليا فرض حظر على تجارة الأحياء البرية استجابة للوباء، موضحة أن الصين هي الدولة الوحيدة التي نفذت حظراً واسع النطاق على تجارة الحيوانات البرية منذ بدء وباء فيروس كورونا، كما تدعو المنظمات البلدان إلى إنهاء جميع الأسواق الرطبة.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة