خالد صلاح

"قمة التآمر والجباية".. أردوغان يزور الدوحة فى أول زيارة خارجية منذ انتشار كورونا.. الرئاسة التركية لم تعلن أسباب الرحلة.. والديكتاتور العثمانى يبحث طرق الحصول على أموال الشعب القطرى من تنظيم الحمدين

الخميس، 02 يوليه 2020 12:00 ص
"قمة التآمر والجباية".. أردوغان يزور الدوحة فى أول زيارة خارجية منذ انتشار كورونا.. الرئاسة التركية لم تعلن أسباب الرحلة.. والديكتاتور العثمانى يبحث طرق الحصول على أموال الشعب القطرى من تنظيم الحمدين أردوغان وتميم ودعم للإرهاب مستمر
كتب محمد عبد العظيم – أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تحت عنوان يمكن وصفه بـ"قمة التآمر والجباية"، يزور الرئيس التركى رجب طيب أردوغان، غدا الخميس قطر ويلتقى خلالها تميم بن حمد، وذلك نقلا عن وسائل إعلام تركية، والزيارة التى يقوم بها أردوغان من المؤكد سوف تبحث كيفية الحصول على أموال الشعب القطرى من أجل دعم الاقتصاد التركى الذى يعانى من أضرار كبيرة بسبب تفشى وباء كورونا، فضلا عن استمرار التنسيق القطرى التركى فى التآمر ودعم المليشيات الإرهابية والمتطرفة فى المنطقة.

ووفقا لموقع تركيا الآن، التابع للمعارضة التركية، أعلنت الرئاسة التركية، اليوم الأربعاء، أن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان يستعد لزيارة مفاجئة إلى العاصمة القطرية الدوحة، غد الخميس، كأول زيارة خارجية له عقب تفشي فيروس كورونا، فيما قالت صحيفة «حرييت» التركية، إنه من المقرر أن يجرى الرئيس التركي غدًا زيارة مفاجأة إلى قطر، فيما لم تعلن الرئاسة عن أسباب الزيارة.

يذكر أن أخر زيارة خارجية للرئيس التركي كانت في 9 مارس 2020 إلى بلجيكا بدعوة من رئيس مجلس الاتحاد الأوروبي تشارلز ميشيل.

ووفقا لموقع تركيا الآن، أعلنت وزارة الخارجية التركية، اليوم الأربعاء، تعيين ممثل وكالة الدعم الاقتصادي التابعة لمجلس رئاسة الوزارء التركي بدول الخليج، السفير محمد مصطفى، في منصب سفير تركيا لدى قطر، بقرار رسمي من رئيس الجمهورية التركي، رجب طيب أردوغان، ونشر القرار بالجريدة الرسمية اليوم وقالت صحيفة «قرار» التركية، إن وزارة الخارجية بأمر من الرئيس أردوغان قامت بتعيين سفير تركي جديد لدى الدوحة مساء أمس الثلاثاء، بقرار رسمي من الرئيس تم الإعلان عنه في الجريدة الرسمية للدولة.

وأوضحت الصحيفة أن القرار جاء في ضوء حركة تعيينات جديدة العديد بوزارة الخارجية، وشملت تعيين ياسين كرم، مديرًا عامًا للقضايا العالمية والإنسانية بالوزارة، وتعيين أحمد بشار شان، مديرًا عامًا للبروتوكولات، وتعيين سلجوق أونال، مديرًا عامًا للشؤون السياسية الثنائية. كما أعلنت الوزارة عن تعيين، بشاك ترك أوغلو، مديرًا للعلاقات الثنائية في الاتحاد الأوروبي.

وكذلك شملت حركة التعيينات عددا من المناصب بوزارات مختلفة، إذ جرى تعيين بولنت أوزجان مديرًا عامًا للتعاون المالي وإدارة المشروعات بوزارة المالية، وكوتلوهان اتشجوز، رئيسًا للمفتشيين في وزارة السياحة، وتعيين إسماعيل أوزماز، مديرًا عامًا لحماية البيئة والحدائق العامة في وزارة الزراعة.

وتعرض أردوغان لوابل من "عدم الإعجابات" ال dislike أثناء البث المباشر له علي يوتيوب مع شباب الجامعات الأسبوع الماضى، كما انهالت عليه التعليقات التى تؤكد عدم التصويت له فى الانتخابات الرئاسية القادمة، حيث خرج أردوغان بعد عدة أيام معربا عن نيته في السيطرة علي صفحات التواصل الإجتماعي في تركيا ووضع لها نظم جديدة، وأنه سيتقدم بهذا الي البرلمان التركي" ذو أغلبية العدالة والتنمية".

فوفق ما نشرته العديد من الصحف التركية ومنها صحيفة جارتشاك جوندام فإن رئيس حزب العدالة والتنمية والرئيس التركي رجب طيب أردوغان قد حضر الاجتماع الموسع لرؤساء المقاطعات من خلال المحادثة بالفيديو.

وأعلن عن أنه تم الشروع في ترتيب جديد فيما يتعلق بفرض الرقابة علي صفحات التواصل الإجتماعي وأنه أصدر تعليماته بضرورة الإسراع في الإجراءات وفور إكتمال اللائحة سيقوم بتقديمها الي البرلمان.

وفى 22 مايو السابق واصل تميم بن حمد أمير قطر، تبديد أموال الشعب القطرى وإنفاقه فيما لا ينفع، ويواصل سياسته الاستفزازية ضد الشعوب العربية، إذ أفادت قائمة تحليلية للمركز المالي للبنك المركزي التركي الجمعة، أن البنك تلقى عشرة مليارات دولار من اتفاق مبادلة عملة أبرمه مع قطر، وبحسب وكالة رويترز أعلنت البنوك أنه أبرم اتفاقا لزيادة اتفاقه لمبادلة العملة مع قطر إلى 15 مليار دولار من خمسة مليارات دولار، مما قدم بعض التمويل الخارجي الذي تشتد الحاجة إليه لتعزيز الاحتياطيات المستنزفة ودعم الليرة التركية.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة