خالد صلاح

ميديا بارت: شبهة بتورط ماكرون فى قضية منح تنظيم كاس العالم 2022 لقطر

الخميس، 02 يوليه 2020 05:24 م
ميديا بارت: شبهة بتورط ماكرون فى قضية منح تنظيم كاس العالم 2022 لقطر ماكرون
كتب: أحمد علوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

نشرت صحيفة ميديا بارت الفرنسية تقريرا أشارت فيه إلى تورط الرئيس الفرنسى إيمانويل ماكرون، في فضيحة الفساد المتعلقة بشروط منح تنظيم كأس العالم لكرة القدم عام 2022 لدولة قطر، وقالت إنها تمكنت من الوصول إلى تسجيلات هاتفية وتقارير قضائية تثبت احتمال وجود دور ما لماكرون في هذه القضية.

وبحسب تقرير للصحيفة فقد التقى ميشيل بلاتيني، الرئيس السابق للاتحاد الأوروبي لكرة القدم، بماكرون في 8 مارس من عام 2018 في قصر الإليزيه في موعد غير مدرج على قائمة جدول الأعمال الرسمي للرئيس، نظمه الصحفي جاك فيندرو رئيس القسم الرياضي في مؤسسة "إذاعة فرنسا" العامة.

وفي 18 يونيو 2019، أودعت الشرطة الفرنسية بلاتيني في الحجز بطلب من المكتب المركزي لمكافحة الفساد والجرائم المالية والضريبية، وتم الاستماع إلى أقواله كجزء من التحقيق الأولي الذي شرع به مكتب المدعي الوطني المالي بتهمة "الرشوة الخاصة" و"الرابطة الإجرامية" و"محاولة حيازة النفوذ" في ما يتعلق بإسناد تنظيم دورة كأس العالم 2022 لدولة قطر.

يذ كر انه في سويسرا، أدى فتح تحقيق في عام 2015 ضد سيب بلاتر، رئيس الفيفا، مقابل دفع مبلغ مليوني فرنك سويسري إلى بلاتيني إلى الاشتباه بهذا الأخير في "التواطؤ في سوء الإدارة والاختلاس".

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة