خالد صلاح

نشرة أخبار "اليوم السابع".. الرئيس يصدق على تعديل قوانين "الشيوخ والنواب والحقوق السياسية".. والهيئة الوطنية تعلن مواعيد انتخابات مجلس الشيوخ خلال ساعات.. والحكومة تنفى زيادة أسعار البنزين والسولار

الخميس، 02 يوليه 2020 03:54 م
نشرة أخبار "اليوم السابع".. الرئيس يصدق على تعديل قوانين "الشيوخ والنواب والحقوق السياسية".. والهيئة الوطنية تعلن مواعيد انتخابات مجلس الشيوخ خلال ساعات.. والحكومة تنفى زيادة أسعار البنزين والسولار نشرة اليوم السابع
كتب – أحمد عبد الهادى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قدمت صفحة "اليوم السابع" على مواقع التواصل الاجتماعي فيس بوك النشرة الإخبارية المسائية، والتي تضمنت أبرز وأهم الأخبار المحلية والعالمية والتي قدمها نسرين فؤاد وشروق وجدى، وأعدها الزميل أحمد عبد الهادى.
 
 
11
 
 
وجاء على رأس النشرة تصديق الرئيس عبد الفتاح السيسى، اليوم الخميس، على القوانين المنظمة للانتخابات التشريعية، وفي مقدمتها قانون بتعديل بعض أحكام قانون تنظيم مباشرة الحقوق السياسية وقانون مجلس النواب وقانون الهيئة الوطنية للانتخابات، كما صدق الرئيس السيسي على قانون قانون مجلس الشيوخ.
 
5
 
وتناولت النشرة، انتهاء الوقت المحدد لامتحانات طلاب الثانوية العامة 2020، في مادتي الفلسفة والمنطق لطلاب الشعبة الأدبية، والأحياء لشعبة علمي علوم، والتي بدأت في تمام الساعة العاشرة صباحا، واستمرت لمدة 3 ساعات،و تمكن فريق الغش الإلكترونى بغرفة عمليات وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، فى غضون دقائق من تحديد هوية الطلاب المسئولين عن تصوير أجزاء من امتحان مواد الأحياء والفلسفة والمنطق والاستاتيكا للثانوية العامة بعد خروج الأسئلة بعد بدء لجنة الامتحان على صفحات الغش، حيث تم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة حيال الوقائع.
 
22
 
وعرضت النشرة، ما أعلنت عنه الهيئة الوطنية للانتخابات برئاسة المستشار لاشين إبراهيم، بمواصلة العمل داخل الهيئة على قدم وساق بعد صدور قانون مجلس الشيوخ والقوانين المعدلة لكل من قانون تنظيم مباشرة الحقوق السياسية ومجلس النواب وقانون الهيئة الوطنية للانتخابات، نفاذا للتعديلات الدستورية التي وافق عليها الشعب في أبريل من العام الماضى.
 
33
 
 
وتناولت نشرة اليوم السابع، ما أعلن عنه الدكتور خالد عبدالغفار وزير التعليم العالى والبحث العلمي، عن تسجيل المركز القومى للبحوث 4 أنواع من اللقاحات المضادة لفيروس كورونا المستجد (كوفيد 19)، وأنها فى مرحلة التجارب ما قبل الإكلينيكية، ولم تدخل بعد حيز التجارب السريرية على البشر.
 
34
 
وكشف المركز الإعلامى لمجلس الوزراء إنه فى ضوء ماتردد من أنباء بشأن إقرار خطة العام الدراسي الجديد في ظل التعايش مع فيروس كورونا، تواصل المركز مع وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، والتي نفت تلك الأنباء، مُؤكدةً أنه لا صحة لإقرار أي خطط للعام الدراسي الجديد من قبل الوزارة، مُوضحةً أن ما يتم تداوله في هذا الشأن مجرد مقترحات، ولم يتم إقرار أي منها بشكل رسمي، و أنه سيتم إعلان كافة التفاصيل الخاصة بالعام الدراسي الجديد عقب انتهاء امتحانات الثانوية العامة، والتي من المقرر أن تنتهي يوم 21 يوليو الجارى.
 
كما أوضحت نشرة اليوم السابع، أن مطار القاهرة الدولى استقبل رحلة شركة مصر للطيران رقم MS986 القادمة من نيويورك بالولايات المتحدة الأمريكية وعلى متنها 308 راكب، وذكرت مصادر مطلعة بمطار القاهرة أن هذه الرحلة تعد الأولى ضمن الطيران المنتظم بعد بدء عودته أمس الأربعاء ومن المعروف أن الناقل الوطنى المصرى يسير رحلة يوميا على خط نيويورك كان قد تم زيادتها لرحلتين قبل جائحة كورونا.
 
66
 
وأكد الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، بأنه تقرر مد فترة سحب كراسات الشروط، وسداد مقدمات الحجز، وتسجيل الطلبات على الموقع الإلكتروني لصندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري، لحجز الوحدات السكنية المطروحة بالإعلان الـ13 بمشروع الإسكان الاجتماعي، وذلك لمدة أسبوعين، حتى يوم 18 يوليو 2020، بدلاً من 4 يوليو 2020، وذلك استجابة لعدد من الطلبات الواردة للوزارة.
 
885
 
 
وعن الجانب الاقتصادى، استقر سعر الذهب اليوم الخميس عند 794 جنيها للجرام من عيار 21 وهو الأكثر تداولا ومبيعا فى مصر، وذلك عقب هبوط الأسعار مساء أمس الأربعاء 6 جنيهات، فى حين يتواصل هبوط الطلب على المعدن المفيس فى مصر جراء ارتفاع الأسعار.
 
وعن الدولار فقد تراجع لأدنى مستوى في أسبوع أمام العملات المنافسة اليوم الخميس إذ عززت بيانات اقتصادية إيجابية صادرة في الولايات المتحدة وأوروبا من شهية المخاطرة كما ساعدت آمال التوصل لانفراجة بشأن لقاح للوقاية من كوفيد-19 المعنويات.
 
7
 
كما تناولت النشرة، نفى النجم التونسى صابر الرباعى الشائعات المتداولة عن تعرضه لحادث سير أدى لوفاته، وظهر فى مقطع فيديو عبر حسابه الرسمى بموقع "إنستجرام"، ليعبر عن استيائه الشديد من مثل هذه الشائعات المغرضة، مؤكدا أنه بخير ومتواجد مع عائلته فى تونس.
 
واستكملت النشرة، أن اللجنة الخماسية لإدارة اتحاد الكرة تدرس اقتراحاً بتطبيق نظام الهبوط فى الدورى الممتاز فقط هذا الموسم، بحيث تهبط الفرق الثلاثة الأخيرة إلى دورى القسم الثانى كما هو معمول به فى السنوات الماضية.
 
كما يدرس الاتحاد إعلان إلغاء الهبوط فى القسمين الثانى والثالث، على أن تقام دورة مجمعة بين الـ4 فرق الأوائل لكل مجموعة من المجموعات الثلاثة، بنفس عدد النقاط التى هم عليها قبل توقف الدورى وصعود الأول من كل مجموعة للدورى الممتاز، ويتم تجميع هذه الفرق فى معسكر واحد وفقا للاجراءات الوقائية التى اعلنتها اللجنة الطبية.
 

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

الموضوعات المتعلقة



لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة