خالد صلاح

نشرة اليوم السابع ..غلق مسجد الحسين وإحالة العاملين للتحقيق.. والشرطة الإثيوبية: مقتل 87 شخصا وإصابة 76 فى موجة احتجاجات أعقبت وفاة مغن.. واتحاد الكرة يعلن جدول الدورى على مرتين فى أغسطس و سبتمبر

الخميس، 02 يوليه 2020 11:16 م
نشرة اليوم السابع ..غلق مسجد الحسين وإحالة العاملين للتحقيق.. والشرطة الإثيوبية: مقتل 87 شخصا وإصابة 76 فى موجة احتجاجات أعقبت وفاة مغن.. واتحاد الكرة يعلن جدول الدورى على مرتين فى أغسطس و سبتمبر نشرة اليوم السابع
كتب محمود العمري

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تناولت نشرة "اليوم السابع"، التى قدمتها شروق وجدى وحور محمد، وأعدها الزميل محمود العمري، أهم الأخبار على الساحة المحلية والعالمية، كما تضمنت النشرة عددا من الأخبار الاقتصادية والرياضية.

وجاء فى النشرة، التى عرضت على الصفحة الرسمية لـ"اليوم السابع" على موقع التواصل الاجتماع "فيس بوك" قرار وزارة الأوقاف غلق مسجد الإمام الحسين لحين إشعار آخر وإحالة جميع الأئمة والعاملين بالمسجد للتحقيق لتقصيرهم في واجبهم الوظيفي نتيجة خروج بعض المصلين عقب إحدى الصلوات عن الإجراءات الاحترازية التي قررتها الوزارة في التباعد والاقتصار على أداء صلاة الفريضة.

0300

كما تناولت النشرة ما أعلنته وزارة التعليم العالي والبحث العلمي عن تفاصيل اليوم الأول لأداء طلاب الفرق النهائية بالجامعات والمعاهد لامتحانات الفصل الدراسي الثاني، وأوضحت أن  لجان الامتحانات شهدت حضور 34623 طالبا من أصل 34928 طالبا كان يحق لهم أداء الامتحانات، ليبلغ عدد الطلاب الذين تغيبوا عن الامتحانات 305 طالبا بنسبة أقل من 1% من إجمالي عدد الطلاب.

كما سلطت نشرة اليوم السابع، الضوء على توجيه الدكتور علي عبد العال رئيس مجلس النواب الدعوة لكل من كرم كامل إبراهيم جبر، رئيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام وعبد الصادق محمد الشوربجي رئيس الهيئة الوطنية للصحافة  حسين كمال عبد القادر زين، رئيس الهيئة الوطنية للإعلام لأداء اليمين القانونية أمام مجلس النواب بجلسته المعقودة صباح الأحد المقبل 5 يوليو.

0400

ودوليا ناقشت نشرة اليوم السابع، ما قالته المراكز الأمريكية لمكافحة الأمراض والوقاية منها إن إجمالي عدد المصابين بفيروس كورونا المستجد في الولايات المتحدة وصل إلى مليونين و679 ألفا و230 شخصا بزيادة 54357 حالة عن الإحصاء السابق، مضيفة أن عدد الوفيات ارتفع 725 إلى 128024 حالة.

وعربيا تطرق نشرة اليوم السابع حول ما أعلنته بلدية الشارقة إيقاف التعامل بالعملات النقدية بجميع معاملات رسوم "الإيرادات والمخالفات" التابعة لها اعتباراً من 15 يوليو الجاري و ذلك ضمن جهودها لتحديث وتطوير منظومة عملها باستمرار وتوفير أفضل الخدمات لجمهور المتعاملين وتوفير طرق دفع سداد الرسوم لمختلف المعاملات بسهولة ويسر، كما استعرضت النشرة رياضيا تحديد الاتحاد المصري لكرة القدم يوم 7 أغسطس المقبل موعدا لاستئناف مسابقة الدوري الممتاز لموسم 19-2020

05001

وأكد حسام الزناتي مدير المسابقات بالاتحاد أن استئناف المسابقة سيبدأ بالمباريات المؤجلة، كما أنه بصدد إعلان جدول المباريات على مرحلتين، تتضمن الأولى المباريات المقرر اقامتها في الفترة من 7 أغسطس المقبل وحتى نهاية الشهر نفسه، وسيتم الكشف عنه فور الوصول لموقف نهائي بشأن ملعب أسوان الذي طلب آداء مبارياته بالقاهرة، تمهيدا لإرسال الجدول إلى الجهات المعنية واعتماده رسميا قبل الإعلان عنه خلال أيام.

وعن حالة الطقس ذكرت نشرة اليوم السابع تتوقع هيئة الأرصاد الجوية، أن يشهد غدا الجمعة، استمرار ارتفاع درجات الحرارة، حيث يسود طقس حار رطب على القاهرة والوجه البحرى وشبورة صباحا، والرياح معتدلة تنشط أحيانا ، فيما تشهد السواحل الشمالية طقس معتدل والرياح معتدلة وشبورة صباحا ...كما يتوقع الخبراء أن يشهد شمال الصعيد وجنوب الصعيد طقس شديد الحرارة والرياح معتدلة.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

الموضوعات المتعلقة



لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة